“ليلة في القلعة” فعالية لاستكشاف قلعة الجاهلي

الإمارات

تنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي يوم الجمعة القادمة فعالية جديدة تحت عنوان ” ليلة في القلعة” لاستكشاف قلعة الجاهلي بمنطقة العين ليلا.
وتتيح الفعالية – الفريدة من نوعها – الدخول إلى غرف القلعة والمساحات التي تم تصميمها بتكليف من الشيخ زايد بن خليفة ” زايد الأول” والتي تفتح للجمهور لأول مرة.
ويشارك الأطفال في هذه الفعالية عبر عدد من الأنشطة من بينها ورشة “البحث عن الكنوز” للتعرف على مقتنيات القلعة بشكل تفاعلي إضافة إلى ورش أخرى منها “ورشة الظلال” لتشكيل ظلال حيوانات البيئة الصحراوية في الدولة وورشة “الرسم بالرمل” حيث يبتكر الزوار لوحات فنية مستوحاة من قلعة الجاهلي باستخدام الرمل وورشة “اللوحة المضيئة” التي تقدم للمشاركين امكانية استخدام ألوان مضيئة لتلوين لوحة لبرج قلعة الجاهلي.
يذكر أن قلعة الجاهلي قد بدأ بناؤها عام 1891 تحت حكم الشيخ زايد الأول لتكون مسكناً صيفياً للحاكم وتقع في القسم الجنوبي الشرقي من مدينة العين بالقرب من متحف قصر العين وتعد إحدى أكبر القلاع في العين وأفضل نموذج لفن العمارة العسكرية المحلية وتتمتع من الناحية التاريخية بأهمية كبيرة لارتباطها بتاريخ أسرة آل نهيان.
وتحولت في ما بعد إلى مقر للحكم في منطقة العين حتى تم منحها بقرار من حاكم الإمارة إلى قوة الساحل المتصالح عام 1955 حيث تم ادخال بعض التعديلات المعمارية عليها وتجهيزها للأغراض العسكرية إلا أنها ما زالت تحتفظ بشكلها الأصلي حتى اليوم.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.