جمعية المهندسين بالإمارات تنظم الكونجرس العالمي للأنفاق

الإمارات

تنظم جمعية المهندسين بالإمارات بالتعاون مع الاتحاد العالمي للأنفاق “ITA” فعاليات الكونجرس العالمي للأنفاق تحت شعار “دور الأنفاق في بناء المدن المستدامة” وذلك في 21 أبريل الجاري بمركز دبي التجاري العالمي.
جدير بالذكر أن الكونجرس العالمي للأنفاق يعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط وتحديدا في دولة الإمارات حيث تم اختيار إمارة دبي لتكون مستهل هذا الحدث الكبير في المنطقة والذي يعد الحدث الأبرز والأضخم عالميا في مجال حفر الأنفاق واستغلال المساحات تحت الأرض.
ويترأس سعادة المهندس داوود الهاجري رئيس جمعية المهندسين بالإمارات اللجنة العليا المنظمة للكونجرس العالمي للأنفاق وتضم كلا من المهندس عبد الله يوسف آل علي نائب رئيس الجمعية نائبا لرئيس اللجنة والمهندس محمد محمود مشروم أمين عام الجمعية مشرفا عاما للجنة وعضوية المهندس سليمان الهاجري والمهندس رائد العرشي أعضاء مجلس إدارة جمعية المهندسين .
وتم تشكيل اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة العليا المنظمة للكونجرس العالمي للأنفاق في دبي 2018 كالتالي لجنة الزيارات الفنية برئاسة المهندس عبد الله آل علي نائب رئيس الجمعية واللجنة المالية برئاسة المهندسة حصة الهرمي أمين صندوق الجمعية واللجنة العلمية برئاسة المهندس سليمان الهاجري عضو مجلس إدارة الجمعية ورئيس رابطة الأنفاق الإماراتية ولجنة الرعايات والعارضين برئاسة المهندس رائد العرشي عضو مجلس إدارة الجمعية واللجنة التسويقية برئاسة المهندسة سلمى المعمري عضو مجلس إدارة الجمعية واللجنة الترفيهية برئاسة المهندس أحمد بوخش عضو مجلس إدارة الجمعية.
وصرح سعادة الهاجري بأن استضافة وتنظيم هذا الحدث الضخم يعد إنجازا كبيرا يضاف إلى سجل إنجازات جمعية المهندسين بالإمارات ..مشيرا إلى أن اختيار دولة الإمارات وإمارة دبي على وجه الخصوص جاء لما تتمتع به من سجل مشرف في تنظيم المحافل الكبرى خاصة في ظل الطفرة الهائلة على أرض الإمارات ..وقال انه بالنظر إلى مشاريع الأنفاق والحفر في مناطق الجبال سيلحظ الجميع مدى التطور الذي وصلت إليه الإمارات الفتية بفضل قيادتها الرشيدة وعزيمة أبنائها.
وأضاف أن الكونجرس العالمي للأنفاق يحظى باهتمام كبير من خلال المشاركة الحكومية التي أكد أنها ستدعم الحدث وتجذب الشركات الكبيرة والعملاقة في مجال حفر الأنفاق واستغلال المساحات تحت الأرض حيث من المتوقع أن يشهد الحدث مشاركة أكثر من 300 شركة حول العالم.
وأوضح أن الكونجرس سيحظى بمشاركة كبيرة للمهندسين الشباب للاحتكاك بالخبرات العالمية والاستفادة منها حيث سيتم الاطلاع على أكثر من 500 ورقة عمل ومشروع وعرض تقديمي لأحدث وأبرز الابتكارات والتكنولوجيا المستخدمة في حفر الأنفاق.
ونوه بأن جمعية المهندسين بالإمارات لا تدخر جهدا في التحضير والاستعداد لتنظيم هذا الحدث الضخم مُرحبا بكل الوفود التي ستتواجد على أرض الإمارات من جميع أنحاء العالم للمشاركة في كونجرس الأنفاق العالمي في دبي ..مبينا أن ما تتمتع به دولة الإمارات من سمعة قوية في تنظيم واستضافة المحافل الكبيرة هو ما يجعلها دائما بين مصاف الدول المتقدمة وأهلها لتكون الوجهة الأولى في الشرق الأوسط التي يعقد فيها الكونجرس العالمي للأنفاق.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.