خلال اجتماع الهيئة التنفيذية الثاني

سيدات أعمال أبوظبي يناقش الاستثمار الأمثل لطاقات المرأة في المجال الاقتصادي

الإقتصادية الرئيسية

أبوظبي – الوطن
عقد الاجتماع الأول للهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي لعام 2018 أمس، وذلك في مبنى غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.
وترأست الاجتماع سعادة مريم الرميثي رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات اعمال ابوظبي وبحضور عضوات الهيئة التنفيذية، سعادة ريد حمد الشرياني الظاهري والدكتورة هدى المطروشي والسيدة علياء المزروعي والأنسة عائشة الظاهري والسيدة فاطمة المزروعي والسيدة سلمى المهيري و السيدة شفيقة العامري مديرة المجلس.
وجرى خلال الاجتماع استعراض ما تم إنجازه من الخطة الاستراتيجية الخمسية للمجلس، إلى جانب ما جرى مناقشته من توصيات وقرارات الاجتماع الأول لعام2018، حيث بلغت عدد توصيات الاجتماع الاول 16 توصية، قام مجلس سيدات أعمال ابوظبي بتنفيذها بنسبة 100%.
استعرض الاجتماع الخطة الاستراتيجية للمجلس و ما تم إنجازه من خطة مجلس سيدات أعمال أبوظبي لعام 2018 من يناير إلى مارس 2018، حيث جرى إطلاق الحملة التوعوية الرابعة لريادة الأعمال تحت شعار مستقبل ريادة الأعمـال في ظل الاقتصاد الرقمي ” بدعم غرفة تجارة و صناعة أبوظبي بمشاركة عدد من الشركاء الاستراتيجيين للمجلس(جامعة زايد، جامعة أبوظبي، مؤسسة التنمية الأسرية)
كما شارك المجلس بتنظيم فعالية منتدى زايد وتمكين المرأة الإماراتية الذي اقيم في جامعة أبوظبي، وجرى اقامة معرض على هامش الحدث بمشاركة عدد (8) مبدعات ، حيث عرضن منتجاتهن على طالبات الجامعة والحضور.
واستعرض الاجتماع ما تم انجازه من مهام وانشطة للمجلس، حيث تم تنفيذ المرحلة الاولى من البرنامج المتكامل لريادة الأعمال بمشاركة 30 سيدة ورائدة اعمال في شهر مارس الماضي، كما تم تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج المتكامل لريادة الاعمال بمشاركة 30 سيدة ورائدة أعمال، وحقق كلا الدورتين نسبة رضا لدى المشاركات بلغت 98%، وبلغ الاثر النوعي 97%.
وقد شهد الربع الاول من العام الجاري إطلاق جائزة أفضل فكرة مشروع مبدع ومبتكر وذلك ضمن فعاليات الحملة التوعوية الرابعة لريادة الأعمال.
وناقش الاجتماع الهدف الاستراتيجي الاول المتمثل في مشاركة متميزة للمرأة في ريادة الأعمال تضمن تزايد تواجدها والاستدامة فيه وفق أحدث المستجدات وافضل الممارسات، بينما تناول البرنامج الاستراتيجي الثاني تعزيز ثقافة الأبداع والابتكار في ريادة الاعمال لدى المرأة.
كما استعرض المجلس أنشطة نادي ريادة الأعمال المبتكرة والذي يهدف إلى نشر الوعي لثقافة الإبداع والابتكار في ريادة الأعمال وتشجيع المرأة على توليد الأفكار المبدعة التي يتم تطويرها وتنفيذها ومتابعتها، حيث جرى تنظيم 3 ورش عمل وندوات في الاشهر الثلاثة الاولى من العام الماضي بمشاركة 26 سيدة ورائدة أعمال.
وبحث الاجتماع ضمن اجندته الاستثمار الأمثل لطاقات المرأة المواطنة العاملة من المنزل بمختلف مجالاته ليضمن ادماجها في الاقتصاد المحلي للإمارة، وكذلك تنظيم ممارسة المرأة العاملة ضمن الرخص المنزلية وادماجها في منظومة العمل الخاص.
وتطرقت الهيئة التنفيذية خلال اجتماعها الثاني الى اعداد شراكات استراتيجية للتمكين الاقتصادي للمرأة في إمارة أبوظبي بالشراكة مع مؤسسات القطاع الحكومي والخاص، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس سيدات أعمال أبوظبي وشركة الفوعة للتمور في مطلع شهر فبراير الماضي، و توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس سيدات أعمال أبوظبي وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في شهر مارس الماضي.
واستعرض الاجتماع المشاركات الخارجية للمجلس، وفد من مجلس سيدات أعمال أبوظبي في الفعالية التي تم تنظيمها من قبل دائرة التنمية الاقتصادية «أسبوع أبوظبي في الهند» في شهر فبراير الماضي برئاسة رئيس غرفة ابوظبي وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة ابوظبي وعضوات الهيئة التنفيذية للمجلس.
كما شارك وفد من المجلس في المؤتمر السنوي الرابع النساء الناجحات بجمهورية مصر العربية-الأقصر في شهر فبراير الماضي.
وحضر وفد من المجلس فعاليات مؤتمر ومعرض الاستثمار العربي الإفريقي.. في ظل التنمية المستدامة برئاسة سعادة مريم الرميثي الذي عقد في شهر مارس الماضي، والذي جرى خلاله الاعلان عن تنظيم فعاليات ملتقي للاستثمار في ابوظبي عاصمة دولة الامارات العربية المتحدة بين الدول العربية والافريقية والاسيوية خلال عام 2018، وذلك بناء على برتوكول التعاون المبرم بين اتحاد المستثمرات العرب والمجلس.
واستعرض اجتماع الهيئة التنفيذية للمجلس الفعاليات المختلفة التي نظمها المجلس او شارك بها ، ومن بينها تنظيم فعاليات يوم المرأة العالمي في مارس الماضي والتي تضمنت عدد امن الانشطة الترفيهية للسيدات ورائدات الاعمال وموظفات غرفة ابوظبي، بالإضافة الى تنظيم عدد (2) ورشة عمل على هامش الفعالية ، كما شارك مجلس سيدات أعمال أبوظبي-فرع العين في فعالية يوم السعادة العالمي التي جرى تنظيمها في شهر مارس الماضي فيفي دائرة التنمية الاقتصادية في مدينة العين بمشاركة 13 مبدعة.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة مشاركة مجلس سيدات أعمال أبوظبي في ملتقى رئيسات الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن، المقرر عقده في مملكة البحرين في الفترة 5-8 مايو، القادم .
وقالت سعادة مريم الرميثي رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات اعمال ابوظبي:” بفضل توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، تمكن المجلس من تحقيق العديد من الانجازات و الاهداف الرامية الى تعزيز مكانة ومشاركة المرأة في القطاع الاقتصادي والمساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة التي ننشد تحقيقها.
وأضافت الرميثي على هامش الاجتماع:” أن مجلس سيدات أعمال أبوظبي يحرص عبر اجتماعاته الدورية إلى مناقشة مختلف القضايا التي تتعلق بسيدات ورائدات الأعمال و المبدعات، خاصة في ظل دعم وتشجيع القيادة الرشيدة من أجل الارتقاء بدورهن في مسيرة النهضة الاقتصادية التي تشهدها أبوظبي .
1


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.