دبي تستضيف القمة العالمية للمجتمعات المستدامة والتغير المناخي الأحد

الإمارات

تنطلق في دبي الأحد المقبل فعاليات القمة العالمية للمجتمعات المستدامة والتغير المناخي التي تنظمها وزارة التغير المناخي والبيئة بالتعاون مع دائرة الأراضي والأملاك دبي وشركة ماجد الفطيم .
وتستهدف القمة – التي يحتضنها فندق جميرا بيتش بدبي – توفير منصة متخصصة لاستعراض ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية المتعلقة بالتغير المناخي وأهم تحديات الاستدامة التي تواجهها المجتمعات .
ويشارك في أعمال القمة أكثر من 250 من صناع القرار والمتخصصين والخبراء الدوليين إضافة إلى ممثلين عن عدد من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والمنظمات البيئية العالمية وهيئات الأمم المتحدة.
وتشمل أعمال القمة مجموعة من الجلسات الحوارية التفاعلية الرئيسية منها الجلسة الحوارية للوزراء والتي ستناقش مدى استجابة الحكومات للتحديات والفرص المتعلقة بقضايا التغير المناخي والقضايا المتعلقة بالاستدامة التي يواجهها المجتمع الدولي وجلسة “حوار قادة الاستدامة” والتي تضم مجموعة من الرؤساء التنفيذيين ومسؤولي القطاع الخاص إقليميا وعالميا وستستعرض الفرص والعوائق التي يواجهها العاملون في قطاع الاستدامة بهدف طرح اقتراحات حول ما يمكن لشركات القطاع الخاص القيام به لتحقيق أعلى مستويات الاستدامة.
كما تتضمن أعمال القمة جلسة “حوار الشباب حول مهارات المستقبل” وستناقش أهمية المهارات المستقبلية لإعداد وظائف للشباب من خلال تطوير البرامج التعليمية المتقدمة التي ستلبي حاجة سوق العمل المستقبلي والتوعية بأهمية العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات للأجيال القادمة إضافة إلى تشكيل مستقبل المجتمعات المستدامة وتغير المناخ من خلال رؤية الامارات 2021 واستراتيجية دولة الإمارات للنمو الأخضر 2030 وخطة الإمارات الوطنية للتغير المناخ 2050.
وستخصص القمة مساحة لشركات الاستدامة الناشئة لنشر أفكارها وتقديمها أمام مجموعة من المستثمرين بالإضافة إلى إعطاء فرصة لإطلاق شراكات إقليمية وعالمية حول المجتمعات المستدامة وتغير المناخ.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.