وكالة الأدوية بالمملكة المتحدة تمنح “دناتا” شهادة اعتماد ممارسات التوزيع الجيد

الإمارات الرئيسية

نالت “دناتا” – الشركة العاملة في تقديم الخدمات الجوية العالمية والمناولة الأرضية – شهادة اعتماد ممارسات التوزيع الجيد GDP من قبل وكالة تنظيم منتجات الأدوية والرعاية الصحية في المملكة المتحدة.
ومنحت الوكالة دناتا شهادة اعتماد توزيع بالجملة WDA بعدما أكملت برنامج التوزيع الجيد الذي تنظمه الوكالة مع استمرارها في الاستثمار في أحدث تقنيات مناولة الأدوية في جميع مرافقها.
ويتضمن استثمار دناتا نظام رصد متطورا يتمتع بالقدرة على مراقبة درجات الحرارة على مدار الساعة وإطلاع العاملين في الشركة على أي تقلبات في أحوال الطقس ما يتيح إمكانية التخطيط المسبق والاستجابة السريعة والتكيف مع الظروف المناخية المتغيرة وتقييم مسارات نقل محتملة لمنتجات الأدوية.
وتتم ملاحظة وقياس متوسط درجات الحرارة بشكل مستمر داخل مرافق دناتا خصوصا خلال فصلي الصيف والشتاء حيث أثبتت هذه التقنية المتطورة فعاليتها مؤخراً عندما ضربت موجة من الصقيع جميع أنحاء المملكة المتحدة في أوائل شهر مارس الماضي وأدت إلى تدني حاد في درجات الحرارة واستطاعت دناتا مواجهة واقع الطقس شديد البرودة وضمان مناولة الأدوية في درجات حرارة مناسبة ما حال دون تعرضها للتلف.
وأدخلت دناتا بالإضافة إلى ذلك أنظمة مناولة آلية لحفظ المنتجات الدوائية في درجات حرارة متفاوتة وللحصول على هذه الشهادة تعين على دناتا أن تقوم بمراجعة أو إدخال تحسينات على أنظمة الجودة الخاصة بها وممارسات توثيق العمليات وإدارة المرافق وهي مهمات يتطلب إنجازها من 12 إلى 24 شهراً لكن الشركة تمكنت من إكمالها خلال 6 أشهر فقط.
وقال غاري مورغان الرئيس التنفيذي لعمليات دناتا المملكة المتحدة ان دناتا استثمرت في مرافق مناولة المنتجات الدوائية في جميع أنحاء المملكة المتحدة استجابة لطلب العملاء وإدراكا منها لأهمية وجود سلاسل تبريد تساعد على نقل الأدوية ساهم حرص دناتا على تجهيز منشآتنا بالتقنيات المطلوبة في ضمان امتثالنا لمعايير وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في المملكة المتحدة ونيل الشهادة وتجسد إنجازات كهذه تركيزنا المستمر على السلامة والجودة كما تعزز التزامنا تجاه عملائنا المتخصصين في نقل الأدوية.
يذكر أن دناتا التي تأسست في عام 1959 تعد واحدةً من أكبر مزودي الخدمات الجوية في العالم وتعمل من خلال 129 مطاراً عبر العالم وتشمل عملياتها خدمات المناولة الأرضية والشحن والسفريات وتموين الطائرات في 84 دولة عبر القارات الست وتعتبر الشركة شريكاً موثوقاً لأكثر من 400 ناقلة جوية وتقوم يوميا بخدمة أكثر من 1700 رحلة و235 ألف راكب ومناولة 7700 طن من الشحنات وترتيب أكثر من 19 الف حجز فندقي وتحميل ما يزيد على 320 ألف وجبة طعام على الرحلات الجوية.
وكانت دناتا دخلت سوق المناولة الأرضية في المملكة المتحدة عام 2010 وتوفر اليوم خدماتها في 16 مطاراً وتقوم بخدمة أكثر من 5.6 مليون مسافر وحوالي 17 ألف رحلة كل عام ومناولة 750 ألف طن من الشحنات وتوظف دناتا أكثر من 2300 شخص في المملكة المتحدة وأكثر من 39 ألفا في جميع أنحاء العالم يعملون في مجالات الشحن والتموين والمناولة الأرضية والسفريات وزادت عائداتها خلال السنة المالية 2016 / 2017 على 12.2 مليار درهم 3.3 مليارات دولار. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.