“سياحة أم القيوين” تحتفل بيوم التراث العالمي

الإمارات

احتفلت دائرة السياحة والآثار بأم القيوين أمس بالتعاون مع مجلس سيدات أعمال أم القيوين بيوم التراث العالمي الذي يصادف 18 ابريل من كل عام .
اشتمل الحفل – الذي أقيم في متحف أم القيوين وشهدته سعادة عائشة راشد ليتيم عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيسة مجلس سيدات أعمال أم القيوين وعدد من المسؤولين والمهتمين بالتراث وجمع من الحضور – على العديد من الفعاليات والعروض التراثية الشعبية بالاضافة الى العرض الفني الذي قدمته طالبات مدرسة ام الشهداء للتعليم الاساسي والعروض الفلكلورية لفرق بعض الدول العربية والفكلور الصيني.
وأكدت علياء الغفلي مدير عام السياحة والآثار بأم القيوين حرص الدائره على إحياء يوم التراث العالمي وإنجاح هذه التظاهرة العالمية التي تأتي تجسيدا لأهمية دور التراث الكبير في مسيرة تنمية الشعوب بالاضافة الى حرصنا على تثقيف وتوعية المجتمع بأهمية دور التراث في حياتنا والمحافظة عليه باعتباره الإرث الذي تركه الأجداد للأحفاد وترسيخه في ذاكرة الأجيال .
كما احتفلت ادارة الدفاع المدني بأم القيوين بيوم التراث العالمي تحت شعار ” تراثنا هويتنا ، زايد قدوتنا ” من خلال اقامة معرض تراثي تضمن عدة اقسام مثلت التراث الامارتي بالإضافة الى معرض التراث الشرطي والذي اشتمل على المقتنيات القديمة لوزارة الداخلية بالاضافة الى العملات النقدية والمسكوكات القديمة .وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.