كلية آل مكتوم باسكتلندا تعلن بدء الدورة 26 لبرنامج التعددية الثقافية 16 يونيو القادم

الإمارات

أعلنت كلية آل مكتوم للتعليم العالي باسكتلندا عن بدء برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة الدورة السادسة والعشرين- /الدورة الصيفية/ من برنامج التدريب الأكاديمي فى 16 يونيو القادم ويستمر الى 16 يوليو بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي الكلية.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الكلية بالجامعة الأمريكية بدبي حضره سعادة ميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء الكلية و الدكتور جهاد نادر نائب رئيس الجامعة الأمريكية ومسعود صالح عضو اللجنة المنظمة والطالبات المشاركات في الدورة من جامعات وكليات الإمارات.
وتشارك فى البرنامج 75 طالبة من 13 جامعة وكلية من الإمارات وكلية الشرطة بأبوظبي وجامعة المالايا الماليزية وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة بالإضافة إلى جامعة الفجيرة وجامعة حمدان بن محمد الذكية وشركة اينوك لاول مرة
وأكد الدكتور جهاد نادر على أهمية برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة الذي تنظمه كلية آل مكتوم للتعليم العالي في اسكتلندا .
واشاد بدعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية صاحب فكرة البرنامج لبرامج وانشطه الكلية وحرصه إتاحة الفرصة لبناته الطالبات المواطنات لاكتساب ثقافة وقدرات قيادية ودعمهن وإتاحة الفرصة لهن لزيادة ثقافتهن وتنمية مهاراتهن القيادية.
وأضاف ان برنامج التدريب الأكاديمي الصيفي في الصيف المقبل يتيح لهن الاعتماد على الذات وتوطيد العلاقات بين المشاركات إضافه إلى الاستفادة من البرنامج الأكاديمي والبرنامج الترويجي لهن.
واشاد بالجهو د التي يبذلها القائمون على الكلية وخاصة سعادة ميرزا الصايغ رئيس مجلس امناء الكلية ومثابرته على نجاح فعاليات الدورات فيها ونوه بالعلاقة الوطيدة بين الجامعة الامريكية وكلية آل مكتوم للتعليم العالى في اسكتلندا وحرصها على مشاركة طالبات الجامعة فى البرنامج .
ونقل سعادة ميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء كلية آل مكتوم للتعليم العالي تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم راعى الكلية لافتا إلى ان برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة مبادة تنظمها الكلية بتوجيه من سموه ومتابعة مباشرة وتوجيه سموه بتوفير كل السبل والتسهيلات لتمكين الطالبات المشاركات من تحقيق الاستفادة القصوى من البرنامج .
وأشار إلى أن الكلية تستعد من الان لاستقبال الطالبات بعد شهر رمضان المبارك وتبذل إدارة الكلية كل جهودها لنجاح البرنامج واستفادة المشاركات من فعاليات البرنامج الاكاديمية والثقافية والاجتماعية والزيارات الميدانية.
واوضح ان البرنامج يتضمن العديد من النشطة الأكاديمية والصيفية التي وضعت بشكل مدروس يحقق الأهداف المرجوة منه في تعزيز التواصل الحضاري بين الشعوب والتقريب بين الثقافات حيث تحضر الطالبات ورش عمل متنوعة تتعلق بتاريخ اسكتلندا وعاداتها وثقافتها وحول التعددية الثقافية والإسلام من منظور سياسي والإسلام والمرأة و العلاقات بين الدول والشعوب إلى جانب الرحلات الدراسية للطالبات المشاركات والتي يزرن خلالها الأماكن التاريخية في اسكتلندا وكذلك إتاحة الفرصة لهن للقاء طالبات من الجامعات الأسكتلندية وتبادل الحوار والمناقشات معهن حول العديد من القضايا المعاصرة كما يشتمل البرنامج على زيارات ولقاءات مع مسئولي بلدية دندني والبرلمان الأسكتلندى وزيارة جامعات أسكتلندية.
وقال الصايغ ان هذه الدورة الـ 26 منذ انطلاقة برنامج التعددية ومهارات القيادة في عام 2003 وحققت مشاركة كبيرة من الجامعات ومستوى كبير من النجاح .وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.