افتتاح ملتقى التميز الحكومي لوزارة العدل

الإمارات

أكد سعادة المستشار جاسم سيف بوعصيبة مدير دائرة التفتيش القضائي في وزارة العدل على مدى التطوير والجهود التي بذلت والمشاريع التي أطلقتها الوزارة خلال الدورة الاستراتيجية السابقة والحالية والتي ركزت على تحقيق رؤية الإمارات 2021 والريادة في تحقيق العدالة واستشراف المستقبل وتعزيز الاستدامة سعياً لتحقيق سعادة المتعاملين ورفاهية المجتمع ورفع كفاءة وفاعلية النظام القضائي .
جاء ذلك خلال افتتاحه أمس فعاليات ملتقي التميز الحكومي بحضور سعادة عبد الله الماجد المهيري الوكيل المساعد للخدمات المساندة وسعادة عبيد سلطان الظاهري الوكيل المساعد للشئون الفنية والتعاون الدولي وبمشاركة فريق مكتب رئاسة مجلس الوزراء، ورؤساء المحاكم الاتحادية وعدد كبير من أعضاء السلطة القضائية ومدراء الإدارات ورؤساء فرق التميز بوزارة العدل.
ونقل سعادته إلى الحضور في الملتقي – الذي أقيم بانتركونتيننتال فيستفال سيتي بدبي – تحيات معالي سلطان بن سعيد البادي الظاهري وزير العدل ودعوته إلى بذل المزيد من الجهد والمثابرة والعمل وإظهار وإبراز كافة إنجازات الوزارة ونتائجها بالشكل اللائق وتمثيل الوزارة خير تمثيل في الدورة الحالية لجائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز .
من جانبه استعرض سعادة مروان الزعابي مدير برنامج الشيخ خليفة للأداء الحكومي المتميز في جلسة العمل الأولي مسيرة ومحاور منظومة التميز الحكومي بدولة الإمارات العربية منذ بداية تبني هذا النهج قبل 23 سنة، مقدما تاريخ تلك الجوائز المرتبطة بتعزيز التميز والذي فاق في تطوره كأول نموذج عربي نظيره الأوروبي ليمثل قدوة للحكومات العربية الأخرى، وهو ما يدعم رؤية الإمارات واستشرافها للمستقبل .
وتناول فريق عمل التميز الحكومي بوزارة العدل – في جلسة العمل الثانية – آلية منظومة التميز الحكومي وآلية العمل بملف جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز في دورتها الخامسة، حيث قدم المستشار الدكتور محمد عبيد الكعبي مدير الاستراتيجية والمستقبل عرضا للفرق المشاركة وأهم القدرات والمشاريع الاستراتيجية للوزارة وارتباطها بمحاور تحقيق الرؤية والحكومة الذكية والابتكار واستشراف المستقبل ومحور الممكنات بما يشمله من الموارد البشرية والموارد المالية، والاتصال المؤسسي .
وشارك رؤساء فرق التميز بوزارة العدل – بحضور سعادة عبد الله الماجد الوكيل المساعد للخدمات المساندة – رئيس فريق الابتكار في جلسة عمل حوارية حول أهم المشاريع ومدي تحقيقها للنسب المقررة .
كما تحدث المستشار جاسم سيف بوعصيبة عن 11 تقريرا دوليا تحدد مؤشر سيادة القانون و37 مشروعا تم اعتمادها من جانب مجلس الوزراء بدأ الشروع في تنفيذها وما تسعي اليه دولة الإمارات للوصول إلى المركز 25 عالمياًفي مؤشر سيادة القانون بجانب محاور وأهداف مؤشر كفاءة النظام القضائي. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.