ضمن فعالياتها خلال شهر رمضان

“أصدقاء مرضى السرطان” تطلق حملة لجمع الزكاة لعلاج المرضى المحتاجين

الإمارات

الشارقة-الوطن

أعلنت جمعية أصدقاء مرضى السرطان عن إطلاق حملتها السنوية زكاة “أنا أستحق الحياة” خلال شهر رمضان المبارك، لتقديم الدعم المالي للمرضى المحتاجين، الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج.
تحث الجمعية عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد ليساهموا بزكاة مالهم في تغطية تكاليف علاج مرضى السرطان الباهظة، و ذلك  بناء على فتوى شرعية تبيح ذلك تباعاً لتوجيهات اللجنة الدائمة للفتوى في  إمارة الشارقة والمبنية على شرطين وهما عدم قدرة المريض على تحمل تكاليف العلاج بنفسه، وأن يتم استخدام مال الزكاة لتغطية نفقات العلاج فقط.
بلغت نسبة التبرعات لحملة “أنا أستحق الحياة” أكثر من 4 ملايين درهم خلال السنوات الثلاث الماضية تمكنت خلالها الجمعية من دعم 766 مريضاً حيث شهد العام الماضي تعاون مميز من قبل الشركات والأفراد لتصل قيمة التبرعات إلى 1.74 مليون درهم.
وقالت سعادة سوسن جعفر، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان: “يعدّ شهر رمضان المبارك مناسبةً خاصةً للتعبير عن تعاطفنا مع المحتاجين كمجتمع إماراتي متحاب ومترابط، ويأتي إطلاق حملة الزكاة لنتيح الفرصة لكل من يرغب بتقديم يد المساعدة والمساهمة في إنقاذ حياة من يعانون بصمت بسبب إصابتهم بمرض السرطان، ولا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج”.
وأضافت “تعتبر حملة (أنا أستحق الحياة) مثال واقعي على التراحم المجتمعي في الدولة، وخلال الأعوام الماضية، تمكن آلاف الأشخاص ضمن إطار المبادرة من مساعدة المئات من المرضى، وإعادة الأمل لهم من جديد لعيش حياة طبيعية ، ونتطلع خلال حملة هذا العام إلى مشاركة ومساهمة مجتمعية أكبرلمواصلة مسيرة الخير والعطاء”.
وسيتم تخصيص أموال الزكاة لدفع تكاليف العلاج الضرورية، مثل العلاج الكيماوي والأشعة، إلى جانب نفقات الرعاية بدءاً من المراحل المبكرة من السرطان، وحتى العمليات الجراحية وتوفير الأطراف الصناعية والمعدات الطبية.
يمكن التبرع للحملة من خلال وسائل متعددة ومنها الإنترنت والتحويلات المصرفية والشيكات والقسائم
والرسائل النصية القصيرة. وتتوافر القسائم بقيمة 10 دراهم، و50 درهماً، و100 درهم، يمكنكم زيارة الكشك المخصص لتوزيع قسائم الزكاة في فروع جمعية الشارقة التعاونية في السويحات وحلوان والقرين، حيث ستتواجد فرق الحملة من الساعة 9:00 صباحاً – 01:00 صباحاً طوال الشهر الفضيل.
يمكن التبرع ايضاً عبر الرسائل النصية القصيرة، من خلال إرسال كلمة “زكاة” إلى 4425 (اتصالات أو دو) للتبرع بـ 10 درهم، أو زكاة 2307 (اتصالات أو دو) للتبرع بمبلغ 100 درهم، أو “زكاة” إلى 2308 (اتصالات أو دو) للتبرع بـ500 درهم.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.