دبي تستضيف الدورة الرابعة لأكاديمية السكتة الدماغية

الإمارات

استضافت دبي فعاليات الدورة الرابعة لأكاديمية السكتة الدماغية التي نظمتها شركة ” بوهرنجر إنجلهايم ” العالمية للأدوية بمشاركة أكثر من 150 طبيبا وأخصائيا في الأمراض العصبية من مختلف أنحاء المنطقة.
وسلط الحدث الضوء على أهمية تنفيذ إجراءات الوقاية وعلاج السكتة الدماغية وذلك بهدف إنقاذ حياة مرضى السكتة الدماغية وتقليل نسبة العجز الدائم التي قد تصيبهم.
وتم إعتماد أكاديمية السكتة الدماغية مؤخرا من قبل ثلاث مؤسسات مرموقة تشمل هيئة صحة بدبي والمجلس الأوروبي للاعتماد في أمراض القلب ومنظمة السكتة الدماغية الأوروبية وذلك لإلقاء الضوء حول المحتوى العلمي التي توفره الأكاديمية.
وركز الخبراء الطبيون خلال ورش العمل المرافقة للحدث على التغير الوبائي للسكتة الدماغية والزيادة المستمرة في ظهور حالات المرض في المنطقة وجميع أنحاء العالم.
وأكدوا على الحاجة الملحة لتطوير أساليب أكثر كفاءة ودقة لقياس مدى خطورة السكتة الدماغية وشددوا على أهمية زيادة الوعي بين الجمهور العام بعوامل الخطر وأعراض المرض وذلك لمساعدتهم على فهم الأثر السلبي الذي تتركه السكتة الدماغية على نوعية حياتهم.
وتركز أكاديمية السكتة الدماغية في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا الضوء على الوقاية من هذا المرض وتقديم العلاج الفوري من أجل إنقاذ حياة المرضى.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.