لتقديم أفضل الخدمات الأمنية المتطورة لجميع مناطق الإمارة

ولي عهد عجمان يفتتح المقر الجديد للدفاع المدني بتكلفة 40 مليون درهم

الإمارات

افتتح سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط المقرالجديد لادارة الدفاع المدني في منطقة الجرف 2 بكلفة 40 مليون درهم .
ويتميز المركز بالطابع المعماري الحديث ومراعاة معايير استدامة مما يجعله مواكبا للعصر كما يتميز التصميم بسهولة الحركة داخل المبنى للوصول إلى الأقسام المختلفة.
ويتكون المبنى من أرضي وطابقين ويضم مكاتب إدارية ومركز خدمة عملاء وصالة متعددة الأغراض ومركز الإطفاء وسكن الضباط والأفراد ومبنى للخدمات وآخر لغرفة المضخات وخزان المياه الأرضي وغرفة الحارس ومواقف سيارات مظللة للموظفين والمتعاملين.
ويسهم المبنى الجديد في تقديم أفضل الخدمات الأمنية المتطورة لجميع مناطق عجمان وسيكون عونا ومساعدا لباقي إدارات الدفاع المدني في الدولة فهو يعد صرحا أمنيا كبيرا تتوفر فيه الآليات والأجهزة الحديثة التي ستلبي سرعة الاستجابة للمهمات الصعبة كما يضم وسائل التدريب الراقية والمتطلبات الخاصة لمنتسبي الإدارة.
وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي أن الاهتمام بالسلامة المدنية وتوفير خدمات الامن والسلامة والمحافظة على الممتلكات في كافة المواقع يعد في مقدمة أولويات وزارة الداخلية التي حرصت على انشاء مراكز الدفاع المدني في مختلف المناطق وخاصة في امارة عجمان بهدف تعزيز إجراءات الأمن والسلامة وتوفير خدمات الدفاع المدني لحماية السكان والمحافظة على سلامتهم وسلامة المنشآت والمرافق العامة?.
وحث سموه العاملين بالمركز بضرورة العمل على رفع مستوى الجاهزية والاستعداد لتقديم الخدمات الامنية والتدخل السريع في مواجهة الحوادث وحالات الطوارئ ومعالجة المخاطر التي يمكن ان تهدد سلامة الافراد والمنشآت والممتلكات?.
وقال ان القيادة الرشيدة لدولة الامارات حريصة على دعم وتطوير خدمات الدفاع المدني في كافة الحالات والوصول بها إلى كافة افراد المجتمع في مختلف المواقع والمناطق وتلبية متطلباتهم في الحصول على خدمات مميزة تلتزم معايير الجودة الشاملة وفق ما تضمنته أهداف الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية في هذا المجال?.
واضاف ان حكومة عجمان تولي اهتماما كبيرا من خلال دعمها للخدمات الامنية في كافة مناطق الامارة وحرصها على تعزيز الامن والاستقرار وتوفير الحياة الكريمة والآمنة للمواطنين والمقيمين من خلال تبنيها ودعمها لهذا القطاع الحيوي والاستماع الى كافة الحلول والمقترحات المطروحة من قبل الاجهزة الامنية والتي تهدف إلى بسط الامن والأمان وتعزيز تدابير السلامة في كافة مناطق الإمارة?.
? واشاد سموه بالدور الهام الذي تتطلع به وزارة الداخلية ومساهمتها في توفير المقار والمعدات والاجهزة الحديثة لمواكبة التطور العمراني وتوفير كافة الخدمات والكوادر الوطنية لتلك المراكز ويرجع الفضل في ذلك للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وفريق العمل الذي يرأسه للمساهمة في حفظ الأرواح والممتلكات والأمن والاستقرار.
? حضر حفل مراسم الافتتاح اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان واللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية والعميد عبدالعزيز علي الشامسي مدير عام ادارة الدفاع المدني في عجمان وسعادة أحمد صالح الهاجري نائب المدير التنفيذي للإسعاف الوطني ومدراء إدارات الدفاع المدني ومدراء الجهات الحكومية وعدد من الضباط وصف الضباط والمسؤولين ورجال الأعمال.
وقام سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بجولة تفقدية اطلع خلالها ومرافقه على الأقسام المختلف وسيارات الاطفاء وسيارات الاسعاف المجهزة بمختلف المعدات الإسعافية والتقنيات الحديثة واستمع من اللواء المرزوقي الي شرحا واف حول أهداف والاستعدادات لأي طارئ.
كما استمع من الكادر الوطني من طلبة برنامج المسعفين الإماراتيين الذي يتوقع دخولهم الخدمة وممارسة العمل الإسعافي فور تخرجهم مطلع يونيو المقبل عن أبرز الخدمات الإسعافية المقدمة والمكونات والخصائص الوظيفية لمختلف الأدوات الإسعافية والامكانات التقنية المتطورة والمستخدمة للتعامل مع مختلف الإصابات والحالات الطارئة وتم استعراض لكيفية التعامل مع الحالات الطارئة مثل السكتة القلبية والاصابات المتنوعة وآلية تفعيل الاستجابة السريعة لسيارات الإسعاف الوطني والتعامل السريع مع الكوارث التي ينتج عنها إصابات حرجة متعددة ونظم التصنيف والعلاج والنقل.
كما افتتح سموه نادي الشيخ حميد بن راشد النعيمي للإطفائيين برعاية ودعم الشيخ راشد بن حميد لتوفير سبل الراحة والترفيه لرجال الإطفاء خلال فترات استراحتهم، وافتتاح صالة خاصة للأطفال لاستقبال الزوار من أطفال الروضات والمدارس. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.