” دبي العطاء ” تنظم دورتين من مبادرة ” التطوع حول العالم “

الإمارات

أعلنت دبي العطاء – إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية – أمس عزمها تنظيم دورتين من مبادرة ” التطوع حول العالم ” وهي إحدى الركائز الأساسية التي تقوم عليها نشاطات دبي العطاء في إشراك المجتمع وذلك احتفالاً بـ “عام زايد ” .
وبدأت المؤسسة في تلقي طلبات الراغبين في التطوع للدورتين عبر المنصة الوطنية للتطوع حيث ستجري الدورة الأولى في السنغال في الفترة بين 2 و8 من سبتمبر المقبل والثانية في نيبال بين 30 أكتوبر و6 نوفمبر 2018 .
وتضم كل دورة 15 متطوعا مقيما في الإمارات حيث سيسافرون إلى أحد القرى النائية لوضع حجر الأساس لمدرسة جديدة وذلك بالتعاون مع أفراد من المجتمع المحلي إلى جانب المشاركة في ورش عمل تثقيفية وتعليمية.
وقال عبدالله أحمد الشحي رئيس العمليات في دبي العطاء إن تنظيم الدورتين جاء بناء على الطلب الكبير على هذه المبادرة التي تعكس قيم التعاطف والعمل الخيري التي غرسها فينا المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه ” .
وأعرب عن ثقته في تكون هذه السنة تجربة فريدة من شأنها تغيير حياة المشاركين حيث ستعطيهم رؤية واقعية عن حياة الأفراد في المجتمعات المحرومة في البلدان النامية لتحقيق أثر إيجابي في حياة الأطفال والشباب من خلال تزويدهم بذلك الرصيد الأكثر قيمة والمتمثل في التعليم “.
من جهتها قالت رنا عوض مديرة المشاركة المجتمعية في دبي العطاء: ” استطعنا حتى الآن من خلال مبادرة ” التطوع حول العالم ” المساعدة في بناء ثلاث مدارس في كمبوديا ومدرستين في نيبال وواحدة في السنغال وتوفير التعليم لـ 1,150 طفل ” .وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.