تعاون بين ” موانىء دبي العالمية ” و ” يو بي إس ” لتعزيز عمليات تدفق التجارة

الإقتصادية

افتتحت شركة الخدمات اللوجيستية العالمية UPS مركزها الجديد في «موانئ دبي العالمية – لندن غيتواي» لفرز وتسليم الشحنات ” لندن هب ” على مساحة 32 ألف متر مربع في جنوب شرق إنجلترا بتكلفة 163 مليون دولار ليصبح واحدا من أكبر استثمارات UPS في البنية التحتية خارج الولايات المتحدة في تاريخ الشركة.
وقال رامي سليمان رئيس شركة UPS الجديد لمنطقة شبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأفريقيا ” نرى في كل يوم دليلا جديدا على نمو الترابط التجاري بين مختلف أنحاء العالم.. ويسرنا في UPS أن نستمر في بناء علاقاتنا مع موانىء دبي العالمية من أجل استكشاف فرص عالمية جديدة “.
وأضاف ” نعمل على الاستفادة من تعاوننا مع موانىء دبي العالمية محفز التجارة العالمية الرائد بالإضافة إلى شبكتنا اللوجستية الذكية من أجل تحسين عمليات التدفق التجاري التي يعتمد عليها عملاؤنا لتوسيع أعمالهم على مستوى العالم “.
وتتعاون UPS مع معرض إكسبو 2020 دبي كشريك لوجستي رسمي للمساعدة في ربط دبي بالعالم وتشارك المملكة المتحدة في المعرض تحت شعار “بريطانيا العالمية – الابتكار من أجل مستقبل مشترك” وستقوم المملكة المتحدة ببناء جناح خاص بها واستضافة برنامج لفعاليات الأعمال والفعاليات الثقافية في دبي.
وقال سعادة سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لموانىء دبي العالمية ” نهنئ شركة UPS على هذا التطور الاستراتيجي الكبير.. فمن خلال استخدام الميناء والمجمع اللوجستي في مشروع ” موانىء دبي العالمية – لندن غيتواي ” ستتمكن UPS من التواصل بشكل مباشر وسريع مع شبكتها العالمية ويؤكد هذا التطور على الموقع الاستراتيجي الذي يحظى به مشروع موانىء دبي العالمية – لندن غيتواي كونه يقع على أعتاب لندن وفي الجزء الجنوبي الشرقي من البلاد وداخل أكبر موانىء المملكة المتحدة العميقة نموا وهو ما سيضيف قيمة جديدة إلى سلاسل التوريد من خلال خفض التكلفة والوقت والبصمة الكربونية “.
وسيعمل مبنى UPS الجديد في كمركز لتجهيز الشحنات والطرود في المملكة المتحدة ومركز توزيع محلي.. إضافة إلى أنه سيعمل كبوابة لشبكة UPS اللوجستية العالمية ويمكن للمركز معالجة ما يصل إلى 28 ألف طرد في الساعة الواحدة مع وجود خطط للتوسع.
من جانبه.. قال لو رفيسيو رئيس UPS أوروبا ” يساهم نمو التجارة الإلكترونية والتوسع التجاري العابر للحدود والاحتياجات الفريدة للعملاء في تحفيز الطلب على خدمات UPS.. ولا شك في أن هذا الاستثمار الاستراتيجي الذي يهدف إلى زيادة طاقتنا الاستيعابية واستخدام أحدث التقنيات في المملكة المتحدة من شأنه أن يساهم في تعزيز شبكة العمليات اللوجستية الذكية لـ UPS في المستقبل “.
ومن المقرر أن يعمل في مركز العمليات الجديد، الذي تعادل مساحته نحو خمسة ملاعب كرة قدم أكثر من 500 موظف ويضم المركز أحزمة ناقلة يصل طولها إلى أكثر من أربعة أميال ومنظومة متطورة لفحص وتصنيف الشحنات تعمل على زيادة مرونة وكفاءة تسيير الشحنات حتى تصل إلى وجهاتها النهائية وسوف يستفيد عملاء UPS سواء من الشركات أو الأفراد من هذه المنظومة المتطورة التي تتسم بالسرعة والدقة حيث تحرص الشركة على تلبية المتطلبات المتزايدة لقطاع الشحن العالمي.
من جهته.. قال مارك فال رئيس UPS المملكة المتحدة وأيرلندا وشمال أوروبا ” سيساهم هذا المركز المتطور في تعزيز خدماتنا التي نوفرها للشركات من كافة الأحجام وهي تتطلع إلى زيادة أعمالها عالميا وفي ظل مؤشرات النمو القوية في أحجام صادراتنا بالمملكة المتحدة والتي زادت بنحو 20 في المائة خلال عام 2017 وبأكثر من 15 في المائة خلال الربع الأول من عام 2018 فإننا متفائلون بالمستقبل.. ويشكل هذا الاستثمار الرئيسي دليلا دامغا على التزام UPS بمساعدة عملائها على ممارسة أعمالهم في المملكة المتحدة”.
ويعد مركز “لندن هب” الجديد جزءا من برنامج للاستثمار في تطوير البنية التحتية والشبكات بقيمة ملياري دولار.. تقوم به شركة UPS في أوروبا بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية وتوفير خدمات أسرع على امتداد المنطقة ويتضمن البرنامج إنفاق 155 مليون دولار التي أعلنت عنها الشركة مؤخرا في مرفق ” إندهوفين ” بهولندا وافتتاح مرفق ” بيلفيلد ” في ألمانيا باستثمارات قدرها 80 مليون دولار وإنشاء مركز للوجستيات في منطقة ” إيفري ” بفرنسا بتكلفة 100 مليون دولار. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.