أدنوك و “رافاجو” توقعان مذكرة تفاهم لبحث التعاون في مجمع الرويس الصناعي

الإقتصادية الرئيسية

أبوظبي – الوطن
أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” أمس عن توقيعها مذكرة تفاهم مع مجموعة “رافاجو” الرائدة في توفير حلول الخدمات في أسواق البوليمرات والمواد الكيميائية العالمية، لبحث فرص التعاون المشترك في مجمع الرويس الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي إطار جهود أدنوك الرامية إلى تعزيز القيمة في مختلف جوانب ومراحل أعمالها، ستقوم الشركة بالتعاون مع “رافاجو” ببحث سبل إنتاج وتسويق مركبات اللدائن البلاستيكية في شركة “بروج” التي تعتبر شراكة بين أدنوك وشركة بورياليس ومقرها النمسا. وسوف تتم هذه العملية، التي تُعرف باسم صناعة المُركّبات البلاستيكية، في المصنع المقترح والكائن في مجمع الرويس الصناعي.

ويقوم قطاع التصنيع في شركة “رافاجو” بإدارة 24 مصنعاً في أربع قارات تقوم بإنتاج المواد البلاستيكية والمطاط والكيماويات لخدمة قطاعات متنوعة مثل قطاع صناعة السيارات والإلكترونيات والبناء والتشييد من خلال شبكة التوزيع العالمية التابعة للشركة. وستبحث كلا الشركتين أيضاً إمكانية وجود فرص تعاون محتملة تساهم في زيادة قدرة مجموعة “رافاجو” على تعزيز القيمة في مختلف مراحل وجوانب الصناعات البتروكيماوية.

وبهذه المناسبة، قال عبد العزيز عبد الله الهاجري، مدير دائرة الغاز والتكرير والبتروكيماويات في أدنوك: “تسعى أدنوك إلى إقامة شراكات إستراتيجية مع الشركات التي تمتلك الخبرات والموارد التي تمكنها من المساهمة إلى جانبنا في تحقيق قيمة إضافية لمواردنا الهيدروكربونية وأصولنا في مجال التكرير والبتروكيماويات، بما يعود بالنفع على اقتصاد دولة الإمارات بشكل عام. ويعد هذا التعاون المقترح مع مجموعة “رافاجو” مثالاً ممتازاً للشريك الذي يوفر أفضل التقنيات والخبرات العالمية لتتكامل مع قدرات أدنوك المميزة وتساهم في تعزيز القيمة بالنسبة للصناعات التحويلية وتعزيز الكفاءات لمصلحة الشركتين”.

من جانبه قال ثيو روسيس، الرئيس التنفيذي لشركة “رافاجو”: “يؤكد هذا المشروع مدى التزامنا بالعمل في المنطقة، ويعكس سجلنا في قطاع الأعمال وفي مجال إعادة تدوير وصناعة وتوزيع المُركّبات البلاستيكية”.

ويضم مجمع الرويس الصناعي، الذي سيقام فيه المشروع الجديد المقترح، أحد أكبر المواقع الصناعية العاملة في مجال التكرير والبتروكيماويات على مستوى العالم. وتسعى أدنوك إلى تطوير وتوسعة مجمع الرويس ليصبح أكبر مجمع متكامل للتكرير والبتروكيماويات في العالم، والذي سيضم أيضاً نظام تصنيع بيئي متكامل واسع النطاق من خلال إنشاء مجمعين جديدين للصناعات التحويلية والمشتقات البتروكيماوية.

يُشار إلى أنه تم توقيع الاتفاقية خلال ملتقى أدنوك للاستثمار في التكرير والبتروكيماويات الذي كشفت أدنوك خلاله عن خططها لتعزيز وتوسعة عملياتها في مجال التكرير والبتروكيماويات بما يدعم هدفها الرامي إلى أن تصبح لاعباً عالمياً رائداً في قطاع التكرير والبتروكيماويات.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.