“غرفة الفجيرة”تثمن قرار الإعفاء من الرسوم المتأخرة وتتلقى دعوة للمشاركة في”إكسبو إندونيسيا”

الإقتصادية

ثمنت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة قرار صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الصادر رقم / 8 / للعام 2018 والقاضي بإعفاء الشركات والمؤسسات غير المجددة لتراخيصها من رسوم التراخيص عن الفترات السابقة لتاريخ الأول من يناير 2018.
وقال سعادة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة إن القرار يأتي في إطار الدعم المتواصل لسموه لقطاعات الأعمال المختلفة في الإمارة وحرصه على إيجاد بدائل لازمة وحلول فعالة لتشجيعها على ممارسة نشاطاتها.. مشيرا إلى أنها خطوة ستعزز ثقة المستثمر بالخدمات التي تقدمها الإمارة وتظهر التزام الحكومة بدعم الأعمال من خلال توفير التسهيلات والإمكانيات لدعم القطاع الخاص والارتقاء بالأداء.
من جهته أثنى سعادة خالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة على القرار الذي يهدف إلى ترسيخ الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي بالإمارة ويدعم القطاعات الصناعية والتجارية ويعمل على استقطاب المزيد من الاستثمارات الخارجية. .
من ناحية أخرى تشارك غرفة تجارة وصناعة الفجيرة في مشروع إفطار صائم بالتعاون مع جمعية الفجيرة الخيرية لتوفير وجبات إفطار لنحو 150 شخصا خلال شهر رمضان المبارك.. فيما تنظم الغرفة ” معرض رمضان ” في مركز الفجيرة للمعارض التابع لها طوال الشهر الفضيل إضافة إلى المشاركة في تنظيم فعاليات الدورة الرابعة من منتدى الفجيرة الرمضاني تحت شعار “عام زايد” بالتعاون مع جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية.
من جانب آخر أكدت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة رغبة القطاع الخاص الإماراتي في تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية مع اندونيسيا وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وضرورة استغلال الفرص الاستثمارية العديدة والمتاحة في البلدين الصديقين وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في الغرفة بين مديرها العام خالد الجاسم والقنصل التجاري الإندونيسي محمد عارف بريوواهونو .
ودعا الجاسم القطاعات التجارية الاندونيسية لزيارة الفجيرة للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في الإمارة .. متطلعا لزيادة آفاق التجارة البينية بين البلدين .
من ناحيته أعرب القنصل التجاري الإندونيسي عن تطلع بلاده لتنمية وتدعيم مختلف أوجه التعاون التجاري والاقتصادي مع الإمارات في شتى المجالات .. مرحبا بتعزيز التعاون بين غرفة الفجيرة وغرف التجارة والصناعة الاندونيسية.
ووجه القنصل التجاري دعوته إلى الغرفة وجميع القطاعات التجارية في إمارة الفجيرة للمشاركة في المعرض السنوي “إكسبو إندونيسيا 2018” الذي يقام خلال الفترة من 22- 24 أكتوبر 2018. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.