شرطة أبوظبي تحتفل بيوم الأُسر الدولي

الإمارات الرئيسية

أبوظبي-الوطن:

احتفلت إدارة مراكز الدعم الاجتماعي بقطاع أمن المجتمع في شرطة أبوظبي بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، بيوم الأُسر الدولي الذي يصادف 15 من مايو في كل عام ، وذلك في إطار ملتقي (زايد الأُسَري الأول) ضمن مبادرات عام زايد 2018.
ويأتي الملتقى الذي عقد في مسرح التمكين بمركز ابوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة  من منطلق حرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي على تعزيز قيم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” و تنفيذا لاستراتيجية عام زايد لتعزيز قيم ( الحكمة/  الاحترام/ بناء الإنسان/ الاستدامة).
واكد، العميد على سالم البادي مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي حرص شرطة أبو ظبي على ترسيخ قيم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، وتعزيز قيمة بناء الإنسان ضمن الاهتمام بالأسرة وتماسكها،، وتوفير بيئة نموذجية مؤهلة لضمان حياة مستقرة وهادئة ينعم بها المجتمع.
وأشار إلى الخدمات التي تقدمها مراكز الدعم الاجتماعي في تنفيذ مبادرات ومشاريع تسهم في تحقيق  اهداف السياسات الاجتماعية وفق منظومة عمل على نحو  يعزز التلاحم المجتمعي، لافتاً  إلى دور الأسرة في بناء المجتمعات وترسيخ التلاحم والتماسك وتعزيز الحس الاجتماعي والأمني وتربية الناشئة بتعاليم وقيم دينية واجتماعية وطنية.
وتحدث  عن دور مؤسس الدولة ” طيب الله ثراه” في بناء الأسرة  الإماراتية ، كما تطرق إلى جهود شرطة أبوظبي في الاهتمام بفئة أصحاب  الهمم  لضمان حقوقهم وحمايتهم ، بالتنسيق مع مراكز ومؤسسات وهيئات متخصصه.

وتضمنت فعاليات الملتقى محاضرات توعية عن رعاية أصحاب الهمم، وتقديم ورقة عمل حول  (المسؤولية  المجتمعية في دعم أصحاب الهمم وأسرهم) وورش عمل عن البيئة القانونية التي تضمن استقرار هذه الفئة، وقصائد، وعرض فيديو.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.