شرطة دبي تطلق حملة “رمضان أمان”

الإمارات

أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي حملة توعية مجتمعية أمنية تحت شعار «رمضان أمان» ضمن استراتيجية شرطة دبي الرامية لتعزيز الأمن والسلامة وإسعاد المجتمع وتوفير كافة السبل والتدابير التي تكفل الأمن والسلامة للمجتمع في الشهر المبارك .. إضافة إلى الدعم والاستجابة السريعة في مختلف المواقع بالإمارة.
وتتضمن الحملة رفع الوعي باشتراطات السلامة والوقاية وتعزيزه عبر رسائل تثقيفية مستمرة بمنصات شرطة دبي للتواصل الاجتماعي ومختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.. إضافة إلى خيم الإفطار الرمضانية في المناطق السكنية وخيم الإفطار العمالية.
وقال اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي إن الحملة تهدف لتخفيض الحوادث المرورية والتذكير بأن الصيام ليس حجة للقيادة بسرعة مقرونة بسلوكيات عصبية غير صحيحة.
ونوه إلى أن معظم الحوادث تحدث قبيل الإفطار بفترة قليلة ويتصدر شارع الإمارات الشوارع الأكثر خطورة التي تقع بها حوادث يليها جبل علي وشارع محمد بن زايد.
وأوضح أن خطة شرطة دبي لشهر رمضان تتضمن تكثيف الرقابة على الطرق وحول المساجد أثناء صلاة التراويح وتشديد الضبط المروري على المخالفين عن طريق الأنظمة الذكية مع ضمان الانسيابية المرورية وستتمركز الدوريات المرورية في المناطق التي ينتشر فيها المشاة مثل القوز الصناعية التي يخرج فيها العمال عادة للتجول أو التسوق قبل موعد الإفطار ما يجعلهم عرضة لحوادث الدهس بسبب إسراع سائقي السيارات وقلة التركيز في هذا التوقيت. وام

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.