بنك الإمارات للطعام يجمع 2160 طناً من الأغذية ويعتمد خطة شهر رمضان

الإمارات

استعرض مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام خلال اجتماع عقده بناء على توجيهات حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس المجلس انجازات البنك خلال الفترة الماضية والتي نتج عنها جمع 2160 طن من الأغذية واعتمد خطة شهر رمضان المبارك .
حضر الاجتماع – الذي عقد برئاسة داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي نائب رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام – أعضاء المجلس وهم سعادة أحمد عبدالكريم جلفار مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي والدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري وسعادة هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري وسعادة أحمد سعيد المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون بمؤسسة دبي للإعلام ويونس حسن الملا نائب الرئيس الأول لتجارة التجزئة والتطوير العالمي مراكز التسوق المشتريات والشؤون الحكومية / ماجد الفطيم للتجزئة وخالد محمد شريف مساعد المدير العام لقطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة ورئيس اللجنة التحضيرية لبنك الإمارات للطعام ونورة عبد الله الشامسي رئيس قسم التصاريح والتغذية التطبيقية.
وتناول الاجتماع العديد من المواضيع التي شملت مهام وأهداف مؤسسة بنك الإمارات للطعام واستعراض إعمال البنك منذ إنشائه إضافة إلى المبادرات المزمع تنفيذها فضلا عن الإنجازات التي حققها إلى جانب استعراض الخطوط العريضة للاستراتيجية المستقبلية للبنك.
ورحب داوود الهاجري بالأعضاء ونقل لهم إشادة سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم بجهود وإنجازات بنك الإمارات للطعام والتي نتج عنها جمع 2160 طن من الأغذية وتوقيع اتفاقيات مع 35 مؤسسة غذائية و13 جمعية خيرية و3 رعاة.
كما تم خلال الاجتماع استعراض جهود وإنجازات البنك منذ أطلاقه والتي تم فيها توزيع ثلاجات بنك الإمارات للطعام منها 80 ثلاجة في مساجد إمارة دبي و10 ثلاجات في إمارة عجمان بالإضافة إلى 10 ثلاجات في إمارة رأس الخيمة.
وشارك بنك الإمارات للطعام في مؤتمر دبي العالمي لسلامة الغذاء من خلال منصة توعوية بالإضافة إلى تكريم الشركاء الأكثر تعاونا وفي يوم الغذاء العالمي أقيمت مسابقة خلال مواقع التواصل الاجتماعي لتوعية المجتمع بأهمية تقليل هدر الأغذية وتزامنا مع الحدث تم توزيع وجبات غذائية بالتنسيق مع المؤسسات الغذائية حيث بلغ عدد المستفيدين الذي تم التبرع لهم 8000 عامل.
كما شارك البنك في معرض الخليج للأغذية 2017-2018 وتم التبرع بفائض الطعام من معرض الخليج للأغذية بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي وجمعية تراحم الخيرية وجمعية دار البر واللولو هايبرماركت حيث بلغ اجمالي عدد المستفيدين 2000 عائلة إما خلال الربع الأول من عام 2018 فقد بلغ مجموع كميات المواد الغذائية الواردة إلى بنك الإمارات للطعام 232 طنا وتوزيع 1000 وجبة كل يوم جمعة للعمال يتم توفيرها من قصر زعبيل كما تم تفعيل الثلاجات من خلال التبرع المباشر من المؤسسات الغذائية وتغيير أماكن بعض الثلاجات.
وعرض المجلس خطة شهر رمضان المبارك 2018 لبنك الإمارات للطعام وتمثلت في مبادرة مشتركة مع هيئة تنمية المجتمع بدبي يتم خلالها توزيع وجبات السحور على فئة العمال بعد صلاة التراويح طيلة الشهر الكريم وذلك بمشاركة ما يقارب 700 متطوع من كافة الفئات والأعمار كما سيتم التنسيق مع الجهات الحكومية المختلفة للتطوع في المبادرة وسيقوم البنك بتوفير 500 وجبة بشكل يومي للعمال في المواقع المعتمدة والمحددة بالتنسيق مع هيئة تنمية المجتمع. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.