مستشفى أمينة بعجمان يقدم كشوفات صحية مجانية خلال الشهر الفضيل

الإمارات

عجمان: الوطن

أعلن مستشفى أمينة، بالتزامن مع حلول شهر رمضان الكريم، عن تقديم كشوفاتٍ صحية مجانية لجميع الراغبين طيلة الشهر الفضيل. حيث ينبغي أن يأخذ الصائمون في حسبانهم تأثير تغييرات عاداتهم الغذائية على صحتهم طوال الشهر الفضيل، وضرورة متابعة حالتهم الصحية لضمان أفضل نتيجة ممكنة من الصيام.
وتأتي هذه الخطوة ضمن مخيم طبي مجاني خاص يستقبل الصائمين يومياً اعتباراً من الساعة الخامسة عصراً يوم 17 مايو وحتى نهاية شهر رمضان الكريم؛ حيث يفتح المخيم أبوابه يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى العاشرة ليلاً في مستشفى أمينة بعجمان، ومن الساعة 9:30 صباحاً وحتى 12:30 ظهراً ومن الساعة 6:30 مساءً وحتى 10:30 ليلاً في مركز الأطباء الطبى المتواجد بشارع الميناء مبنى بنك أبوظبي التجاري في الشارقة، ومن الساعة 10 صباحاً وحتى 1 ظهراً ومن الساعة 9 ليلاً وحتى 12 منتصف الليل فى مركز كورنيش الشارقة الطبي في كورنيش البحيرة بالشارقة.
وفي هذا السياق، قال د.عبد السلام المجمعي، المدير الطبي لمستشفى أمينة، معلقاً: “نحن في مستشفى أمينة فخورون بدعمنا لمبادرة عام زايد، إذ ترمي مبادرتنا هذه إلى تسليط الضوء على أهمية الممارسات الصحية في المجتمع، والمساهمة في منع انتشار مختلف أشكال العدوى، ومساعدة مختلف شرائح الناس، ولاسيما غير القادرين منهم على تسديد تكاليف الرعاية الصحية الأساسية”.
وسيزود المخيّم الطبي الزوار بتقارير شاملة عن حالتهم الصحية، مع إطلاعهم على الإجراءات التي يجدر بهم اتخاذها، وتوفير معلومات حول سبل إدارة أمراضهم أثناء الصيام. وستسشتمل الكشوفات الطبية على العديد من الفحوصات مثل قياس ضغط الدم، والطول، والوزن، وسكر الدم، ومؤشر كتلة الجسم، وتخطيط القلب الكهربائي (إن كان مطلوباً)، بالإضافة إلى فحوصات الكوليسترول (في حال كانت مطلوبة) والاستشارات الطبية المجانية عند الكشف عن أي علامات حيوية غير طبيعية.
وأضاف د.المجمعي: “لطالما كان شهر رمضان الكريم فترة للتأمل والعبادات، إلى جانب كونه فترة مميزة لتعزيز أواصر العلاقات مع العائلة والأقرباء والأصدقاء على موائد تحفل بأشهى الوجبات التقليدية، ولكن الكثيرين منّا قد يغفلون عن حقيقة أنهم يتناولون ما يفوق حاجة جسمهم من الطعام خلال الشهر الفضيل، لذا لا بد من اتباع حمية متوازنة والحفاظ على المستويات المطلوبة من السوائل في الجسم عبر استهلاك الكميات المطلوبة من المعادن والسوائل”.
ولخص القول د.المجمعي إلى : “يرغب الجميع بالتمتع بلياقة عالية وصحة جيدة خلال الشهر الكريم، ولكن معظم الصائمين يغفلون عن إجراء هذه الكشوفات البسيطة نظراً لضيق الوقت أو عدم قدرتهم على تسديد تكاليفها، لهذا السبب ندعو الجميع إلى اغتنام فرصة مخيمنا المجاني الهادف إلى مساعدة المزيد من الناس، آملين في تعزيز الوعي بأهمية العناية بالصحة واتباع أنماط الحياة الصحية، ولاسيما خلال شهر رمضان الكريم”.

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.