“حمدان الطبية” تكرم الفائزين في مسابقة “أفضل البحوث المقدمة”

الإمارات

كرمت ” جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية” الطلبة الفائزين في مسابقة ” أفضل البحوث المقدمة ” وذلك خلال المؤتمر العلمي التاسع لطلبة جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية.
حضر المؤتمر – الذي عقد في مقر الجامعة في رأس الخيمة – الدكتورة شيرين حمادة المنسقة العلمية للجائزة والدكتورة ستيفاني الحايك المنسقة العلمية في المركز العربي للدراسات الجينية ولفيف من المسؤولين من الجامعة والخريجين والطلبة.
واختتم المؤتمر بالإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز المسابقة في فئاتها المختلفة حيث فاز عن فئة ” البحث المعتمد على المختبرات ” أربعة 4 بحوث تضمنت عناوينها “انتشار المكورات العنقودية الذهبية لدي العاملين بالرعاية الصحية في مستشفيات مختاره في رأس الخيمة ” و”صياغة وتقييم أقراص الاستحلاب لتحسين صحة الفم ” و”استخدام تقنية كريسبر لتحرير الجينات البكتيرية”و” تأثير عصير التوت البري والفراولة علي تنشيط البكتيريا المسببة للتلوث”.
وفاز عن فئة ” البحوث القائمة علي الاستقصاء ب” حث بعنوان “دراسة تقييمية متكاملة حول جودة حياة المرضي الذين يخضعون لجلسات غسيل الكلي ممن يعانون من مرض الكلي المزمن” وآخر حول”مدي انتشار مسببات البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية المرتبطة بإلتهابات مجري الدم والتهابات المسالك البولية ضمن وحدة العناية المركزة “.. فيما فاز عن فئة ” البحوث المقدمة كملصقات ” ثلاث ملصقات بحثية بعنوان “دراسة مسببات الأمراض البكتيرية ومضاداتها الحيوية في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة” و” دراسة وتحليل إنقاص الوزن بنجاح جنبا إلى جنب مع تأثيرها بين طلاب جامعة رأس الخيمة ” و”دراسة للإمتثال للعلاج في المرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة “.
كما فاز بفئة ” الملصقات البحثية الخاصة بدراسة الحالة ” عدد من البحوث بعنوان “استخدام التكنولوجيا في علاج فقر الدم المنجلي ” و”تقنيات جديدة من إدارة اللقاحات ” , “أثر التغيرات في الايقاع اليومي لطلبة الكليات” و “العلاج بالخلايا الجذعية للأمراض العصبية” واستخدام تقنية حجب العقد العبية في علاج الصداع “.. في حين فاز بجائزة “الجامعة للإبتكار ” بحث بعنوان “استخدام احد التطبيقات بشكل يومي قد يحد من الإصابة بمرض السكري” وآخر حول “الحالة الصحية للفم للأطفال المصابين بالتوحد في مركز رأس الخيمة للتوحد ” .. بينما فاز بجائزة ” الأفلام المشاركة في المؤتمر ” فيلم بعنوان “خيارات ” .وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.