“الوطني الاتحادي” يناقش اليوم سياسة وزارة الموارد البشرية والتوطين

الإمارات

 

يعقد المجلس الوطني الاتحادي جلسته العشرين من دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي السادس عشر، مساء اليوم في مقره بأبوظبي برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس يناقش خلالها موضوع “سياسة وزارة الموارد البشرية والتوطين”، ويوجه ثلاثة أسئلة تتعلق بالعمل والعمال.
ويناقش المجلس موضوع سياسة وزارة الموارد البشرية والتوطين، ضمن أربعة محاور هي: السياسة العامة لتوطين الموارد البشرية في سوق العمل والإشراف على تنفيذها، وتقديم الاستشارات والتوجيه المهني لقوة العمل الوطنية، ومتابعة وتقييم عملية توظيف المواطنين في القطاع الخاص، وبرامج التدريب والتأهيل للمواطنين الباحثين عن العمل.
كما يطلع المجلس على خمس رسائل صادرة للحكومة الى جانب طلب مقدم من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية والطعون بشأن تأجيل مناقشة موضوع “سياسة وزارة العدل في شأن مهنة المحاماة” إلى الدور الرابع من الفصل التشريعي السادس عشر.
وفي بند الموضوعات المتبناة للعرض على المجلس يطلع المجلس على موضوع ” سياسة وزارة التغير المناخي والبيئة بشأن تحقيق التنمية المستدامة للموارد السمكية والحيوانية والزراعية”.
كما يطلع المجلس على تقريرين واردين من لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية حول توصيات موضوع “سياسة وزارة الداخلية في شأن تفعيل دور الشرطة المجتمعية”، ومن لجنة الشؤون الصحية والبيئية حول توصيات موضوع “سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع”.
كما يوافق المجلس على مشروع ميزانية المجلس الوطني الاتحادي للسنة المالية 2019 ويصادق على مضبطتي الجلستين الـ 18 و الـ 19 .وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.