“طرق دبي” تنظم بطولة الشطرنج بمشاركة 19 لاعباً

الرئيسية الرياضية

 

دبي – الوطن
انتهت مؤخرا منافسات بطولة الشطرنج لهيئة الطرق والمواصلات لعام 2018، بمبنى الهيئة الرئيسي بالقرهود بقاعة جميرا، وذلك ضمن أنشطة فريق الرياضة بالهيئة والتي تهدف إلى تعزيز الترابط والعلاقات الاجتماعية واللياقة الصحية والذهنية بين الموظفين، وحضر افتتاح البطولة عبد الرحمن الجناحي رئيس فريق الرياضة وعدد من المسؤولين بهيئة الطرق والمواصلات.
شارك في البطولة (19) لاعبا يمثلون مختلف القطاعات والمؤسسات بالهيئة، وقد قام بالتحكيم من حكام نادي دبي للشطرنج والثقافة الحكمان الدوليان مهدي عبد الرحيم، ووليد أبو عبيدة، حيث أقيمت البطولة بنظام الشطرنج الخاطف وكان زمن اللعب على مرحلتين، شملت مرحلة التصفيات بزمن التفكير 5 دقائق لكل لاعب، ومرحلة حسم التعادل بزمن التفكير 3 دقائق مع اضافة ثانية لكل نقلة لكل لاعب ابتداءً من النقلة الأولى. وكما أقيمت البطولة بنظام التصفيات من عدة مراحل المرحلة الاولى: تصفيات من 19 لاعبا يصعد منهم 10 فائزين، والمرحلة الثانية: تصفيات بين 10 لاعبين يصعد منهم 5 فائزين والمرحلة الثالثة: تصفيات من 5 لاعبين يصعد منهم ثلاثة، بينما كانت المرحلة الرابعة (الاخيرة) بطولة بنظام دوري كامل من 3 لاعبين لتحديد المراكز الثلاثة. حيث أقيمت جميع الجولات في نفس اليوم.
وأسفرت النتائج النهائية والمراكز الثلاثة الأولى بتتويج سالم حسين الريماوي بالمركز الأول وحسن علي الطاهر بالمركز الثاني، بينما حلّ ضرار فوزي طاهر بالمركز الثالث.
قام بإعداد وتجهيز البطولة السيد باسم زغاوة، وأحمد عبيد آل علي من فريق الرياضة بالهيئة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.