سفيرة الدولة تزور مدينة فيبورغ الدنماركية للاحتفاء بمئوية زايد

الإمارات

 

زارت سعادة فاطمة خميس سالم خلفان المزروعي سفيرة الدولة لدى مملكة الدنمارك فرع “VIA” بمدينة فيبورغ حيث خصصت يوما للإحتفاء بعام زايد في الذكرى المئوية لميلاده.
وكرست فعاليات اليوم على اختلافها للاحتفال بعام زايد في الذكرى المئوية لميلاده حيث وصفت الصحف الصادرة في مدينة فيبورغ الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه بالرجل صاحب الدور القيادي والحاسم في تطوير التعليم والتجارة ووضع الإمارات في المكانة الدولية الحالية.
وقامت سعادة السفيرة بالتعاون مع رئيس قسم الأنيميشن ” Morten Thorning “بزرع شجرة الكرز في ساحة جامعة “VIA ” رمزا لتجدد دورة الحياة والأمل وذلك بحضور عدد من طلاب الجامعة والمسئولين.
والتقت سعادتها خلال الزيارة عميد الكلية ورؤساء الأقسام فيها.
وتم خلال الزيارة عرض فيلم وثائقي يدمج بين مهارات فن الأنيميشن في الكلية الجامعية وقصة تطور الإمارات على يد مؤسس الاتحاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان “طيب الله ثراه”.
واطلعت سفيرة الدولة على ورشات العمل في استوديوهات الرسوم المتحركة والتي ينفذ فيها طلاب الجامعة والشركات المتخصصة أفكارا إبداعية وصل بعضها للترشيح لجوائز الأوسكار.
كما زارت سعادة السفيرة مجلس مدينة فيبورغ والتقت عمدة المدينة الذي قدم نبذة عن المدينة وأعرب عن ترحيبه بسعادتها لمناقشة فرص التعاون الدبلوماسي.
والتقت سعادتها مع رئيس قسم التنمية والتطوير الاقتصادي بمجلس المدينة ورئيس مجلس الأعمال.
وتم خلال اللقاء عرض معلومات قيمة عن البيئة الاستثمارية المشجعة في المدينة التي ستحتضن الموقع المعلوماتي العملاق “Apple” ونشاط أهم الشركات الدنماركية من فيبورغ في الشرق الأوسط حيث أعرب المسؤولون عن رغبتهم في استقبال وتسهيل عمل المستثمرين الإماراتيين في فيبورغ.
وسلطت سعادة السفيرة الضوء على معرض إكسبو 2020 وأهمية المشاركة فيه كعامل ترويجي هام لشركات المدينة الراغبة في الاستثمار بدولة الإمارات والمنطقة العربية بأسرها. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.