نادي دبي لأصحاب الهمم يطلق النسخة السابعة لمسابقة القرآن الكريم

الإمارات

 

ينظم نادي دبي لأصحاب الهمم النسخة السابعة لمسابقة القرآن الكريم التي تقام تحت رعاية حرم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم خلال الفترة من 27 إلى 31 مايو الجاري .
وقام فريق العمل المشرف على تنظيم المسابقة في نادي دبي لأصحاب الهمم بتوجيه الدعوة والتواصل مع جميع أصحاب الهمم من كافة أنواع التحديات التي يواجهونها ومن جميع مناطق دولة الإمارات للمشاركة ومواصلة رحلة الإبداع التي تميزوا بها في السنوات الماضية حيث يتوقع مشاركة نحو 285 شخصا من أصحاب الهمم على غرار النسخة الماضية التي كشفت عن وجود العديد من أصحاب الهمم الذين يمتلكون القدرات الكامنة التي استغلوها بشكل إيجابي لحفظ وتجويد القرآن الكريم بما يعزز من جهود النادي لدعمهم ومواصلة إقامة هذه البطولة التي تسير بخطوات أكبر سنويا.
وعقدت اللجنة المنظمة للمسابقة اجتماعا تنسيقيا بحضور فوزية البلوشي التي كشفت عن وصول عدد المشاركين إلى 285 من الذكور والإناث يعكس زيادة نسبتها 20? مقارنة بالعام الماضي كما كشفت أن استبيان رصد الآراء كشف أن نسبة السعادة أو الرضا للمشاركين بلغت 96? وذلك بتواجد جميع مراكز أصحاب الهمم في الدولة التي تشارك وهذا العام يشارك عدد من طلبة المدارس للمرة الأولى وهو ما يزيد المسؤولية علينا لمضاعفة الجهود تجاه أبنائنا من أصحاب الهمم لدعم مشاركتهم في هذه المسابقة وتقديم أقصى التسهيلات لهم حيث نختار شهر رمضان المبارك كل عام نظرا لخصوصية هذا الشهر الذي يحفز الهمم دائما على الإبداع والتفوق.
وأوضحت البلوشي أن التوقعات بمنافسة أقوى هذا العام بالنظر لما قدمته المسابقة على مدار السنوات الخمس الماضية علما أن المنافسات تشمل مختلف أنواع الإعاقات البصرية والسمعية والفكرية والحركية والجسدية وتشمل عدة مستويات بداية من حفظ القران كاملا وعشرون جزء ونصف القرآن وعشرة أجزاء وسبعة أجزاء وخمسة أجزاء وثلاث أجزاء وجزءين وجزء واحد قصار السور وسيتم الاستعانة بجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري لاختيار المحكمين.
و أشارت إلى أن مسابقات الذكور والإناث ستكون منفصلة حيث تم تخصيص قاعة منفصلة لكل فئة في نفس الأيام والتوقيت كذلك تم تكليف سيدات محكمات لفئة الإناث ومحكمين لفئة الذكور.
وحدد فريق العمل المشرف على المسابقة شروط المشاركة في المسابقة وهي أن يكون المشارك من أبناء الدولة أو مقيما بها أن يكون المتسابق من ذوي أصحاب الهمم بأن يكون له تقرير طبي أو بطاقة خاصة بأصحاب الهمم والالتزام بحضور جلسات الاستماع لتلاوة المتسابقين وحفل الختام.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.