اختيار أستاذ بجامعة نيويورك أبوظبي ليكون زميلاً بجامعة هارفارد لعام 2018 – 2019

الإمارات

 

أبوظبي-الوطن:

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن حصول أستاذ الكيمياء المشارك بانس نوموف على زمالة معهد “رادكليف” للدراسات المتقدمة في جامعة هارفارد لعام 2018-2019، لينضم بذلك إلى الدفعة الجديدة التي تضم أكثر من 50 شخصاً من 11 دولة.

ويختار برنامج الزمالة سنوياً 50 فرداً من كبار الفنانين والباحثين الذين حققوا إنجازات استثنائية في مجالات الفنون والصحافة والدراسات الإنسانية والعلوم الطبيعية والعلوم الاجتماعية، وذلك بهدف دعم أعمالهم البحثية. وسيقيم الأستاذ نوموف في المعهد لمدة 9 أشهر اعتباراً من سبتمبر 2018، حيث سيتابع هناك أبحاثه في علم المواد المتقدمة التي تهدف إلى توفير حلول مستدامة جديدة للتحديات البيئية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

ويجدر الذكر أن نوموف نال درجة الدكتوراه في الكيمياء وعلم المواد من معهد طوكيو للتكنولوجيا عام 2004، وقام بنشر 200 ورقة بحثية تم الاقتباس منها أكثر من 3 آلاف مرة، كما قدّم خلال مشاركته في مؤتمرات بحثية طوال مسيرته المهنية أكثر من 280 عرض توضيحي، وألقى حوالي 50 كلمة وشارك في قرابة 50 ندوة بدعوات تلقاها من عدة مؤسسات مرموقة مختلفة.

ويعمل نوموف حالياً كعضو مجلس إدارة في العديد من المؤسسات عالية الشأن مثل “الرابطة الأوروبية لعلم البلورات” (ECA)، و “الجمعية الدولية للضيائية الحيوية والكيميائية” (ISBC)، و”المؤتمر الدولي لكيمياء الحالة الصلبة للمواد العضوية” (ICCOSS). كما يتمتع بعضوية “مجمع محمد بن راشد للعلماء” بدولة الإمارات العربية المتحدة، و”الجمعية الكيميائية الأمريكية” في الولايات المتحدة الأمريكية، و”الجمعية الملكية للكيمياء” في المملكة المتحدة وغيرها، وهو يعمل مدققاً لصالح قرابة 10 وكالات بحثية.

وبالإضافة إلى مسيرته الحافلة في مجال البحوث، لعب نوموف دوراً رئيسياً في حضور “الجمعية الكيميائية الأمريكية” (ACS)، أكبر مجتمع علمي في العالم يضم قرابة 160 ألف عضو، إلى الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى، وذلك بهدف تسهيل عمل الكيميائيين العاملين في المجالين الأكاديمي والصناعي في مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة، سعياً لتعزيز دراسة الكيمياء في المنطقة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.