هواوي تطرح خدمة تبديل الهواتف للمرة الأولى في الإمارات

الرئيسية منوعات

 

تواصل مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين تأكيد اهتمامها الكبير بالعملاء عبر طرح العديد من عروض الخدمات المتميزة، وآخرها خدمة تبديل الهواتف للمرة الأولى في الإمارات.
وتلعب خدمة التبديل الجديدة من هواوي دوراً في مساعدة العملاء على استبدال هواتفهم الذكية القديمة التي تعمل بنظام أندرويد وبشكل فوري في مراكز خدمات هواوي لقاء هاتف ذكي جديد أو أحد الملحقات من علامة هواوي التجارية. وكعرض تمهيدي، واعتباراً من الآن ولغاية 30 يونيو، سيحصل العملاء المستفيدين من خدمة التبديل على قسيمة إضافية بقيمة 200 درهم لقاء الهاتف القديم، ويمكن استخدامها لشراء هاتف جديد، مع قسيمة مجانية للنقش بالليزر فضلاً عن هدية مفاجئة من هواوي. وتتيح خدمات النقش المجانية للعملاء القدرة على نقش رسائل مخصصة على هواتف أفراد العائلة والأصدقاء.
ومع اقتراب العيد ، يمكن للعملاء الآن الاستفادة من خدمة التبديل وتحقيق رغبتهم في الحصول على أحدث هواتف HUAWEI P20 Pro ذات الكاميرا المتميزة أو هاتف Mate 10 Pro المعزز بإمكانات الذكاء الاصطناعي فضلاً عن تشكيلة واسعة من ملحقات هواوي.
في ضوء هذه المبادرات المتميزة التي تركز على العملاء، تعيد هواوي تأكيد امتنانها لعملائها الأوفياء والتزامها بتزويدهم بأفضل المنتجات والخدمات المتاحة. وتجدر الإشارة إلى توفر هذه الخدمات في مراكز خدمات هواوي بدبي وأبوظبي.
……………

 

ياهو تودع مسنجر بعد 20 عاما
أعلنت شركة ياهو، عزمها إغلاق خدمتها للتواصل “ياهو مسنجر” بعد 20 عاما على إطلاقها.وأكدت ياهو، المملوكة لشركة فيرايزون للاتصالات، أنها ستوقف خدمة “ميسنجر” يوم 17 يوليو المقبل.
أوصت ياهو مستخدمي خدمتها بالتحول إلى تطبيق آخر يسمى “Squirrel”، والذي يتوافر حاليا في مرحلة النسخة التجريبية الخاصة، بحيث لا يمكن استخدمه سوى عبر الحصول على دعوة لتجريبه.
ومنحت ياهو مستخدميها الأشهر الـ 6 المقبلة كمهلة ليتمكنوا من عمل نسخ احتياطية لرسائلهم القديمة ,يشار إلى أن “ياهو ميسنجر” انطلق عام 1998 باسم “ياهو بيجر” (Yahoo Pager) وتضمن خصائص عدة ضمنت له منافسة قوية مع تطبيقات وخدمات مماثلة بل والتفوق عليها.
………….

 

 

“اللوائح البيضاء”.. فضيحة جديدة لـ”فيسبوك”
ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”، الجمعة، أن موقع فيسبوك أتاح لشركات خاصة أن تلج إلى بيانات المستخدمين، بموجب صفقات سرية، وهو ما يعيد إلى الواجهة جدل انتهاك الخصوصية على المنصات الاجتماعية.
وبحسب مصدر لم يجر ذكر اسمه، فإن شركات مثل “نيسان موتورز” و”آر بي سي كابيتال”، من بين الأطراف التي حصلت على حق الوصول إلى البيانات في إطار الصفقات التي أبرمها فيسبوك سرا وأطلق عليها “اللوائح البيضاء”.
ويسمح الولوج إلى البيانات، وفق الصيغة المتفق عليها، بالوصول إلى قائمة أصدقاء المستخدم، فضلا عن أرقام الهاتف كما يتيح رابطا يقيس قرب العلاقة بين المستخدمين.
وفي غضون ذلك، قال فيسبوك إنه شارك بيانات المستخدمين مع بعض الشركات بغرض تحسين الخدمات، لكن الموقع أكد أنه أتاح بيانات بشأن قائمة الأصدقاء لأسابيع وأشهر بعد الإعلان عن توقيف العملية خلال 2015، وهو ما أمر كانت تنفيه الشركة في وقت سابق.
وبحسب مدير مكتب حماية المستهلك سابقا في لجنة التجارة الاتحادية بالولايات المتحدة، دافيد فلاديك، فإن من المرجح أن تكون الاتفاقيات التي أبرمها فيسبوك متعارضة بما تعهد به أمام اللجنة.
وأوضح فلاديك وهو أستاذ في جامعة جورج تاون حاليا، أن فيسبوك يلتزم بموجب اتفاقه مع لجنة التجارة الفيدرالية أن يخبر المستخدمين بشأن مشاركة بيانتهم، حين يتعلق الأمر بمعلومات لا يضعونها أمام العموم في الموقع.
وأوضح فيسبوك في تغريدة على موقع تويتر، أن ما أوردته “وول ستريت جورنال” تشوبه مغالطات، وأضاف أنه منح الشركات في 2014 مهلة عام واحد حتى تنتقل إلى واجهة البرمجة الجديدة “API”.
أما شركتا “نيسان موتورز″ و”آر بي سي” اللتان ورد اسمهما في تقرير الصحفية، فطلبتا في 2014 أن يمنحهما فيسبوك مهلة إضافية لترتيب الأمور وقد انتهيتا فعليا من العملية، قبل عدة أعوام.
…………..

 

 

آبل أصبحت أقرب إلى لقب أول شركة قيمتها 1 تريليون دولار
تقترب شركة آبل بخطوات ثابتة لتصبح أول شركة في العالم تبلغ قيمتها السوقية 1 تريليون دولار، وهو لقب رمزي يظهر إلى أي مدى أصبحت شركات التكنولوجيا مسيطرة على سوق الأسهم الأمريكية، إذ بلغت قيمة الشركة المصنعة لهواتف آيفون يوم أمس الجمعة أكثر من 940 مليار دولار، بحيث يفصلها أقل من 60 مليار دولار لتصل إلى الرقم الذي لم تحققه أي شركة أخرى في العالم.
وينبغي القول أن آبل ليست الشركة التقنية الوحيدة التي تقترب من رقم تريليون دولار، حيث تقترب شركة التجارة الإلكترونية أمازون من هذا الرقم مع وقوفها حاليًا على عتبة 820 مليار دولار، لكن تعد آبل في الوقت الراهن هي المتصدرة، وأكد ذلك المستثمر الشهير في مجال التكنولوجيا وارن بافيت Warren Buffett عبر وضع ختمه على الشركة، حيث اشترى 75 مليون سهم وضخ عامل ثقة جديد في عملاقة التكنولوجيا.
وكان البعض يشعر بالقلق عندما توفي ستيف جوبز Steve Jobs في عام 2011 من أن الشركة قد تواجه مشاكل كبيرة فيما يتعلق باستمرارها في السوق، ولكن في ظل خليفته تيم كوك Tim Cook، فقد قامت آبل بزيادة قيمتها بمقدار ثلاثة أضعاف قيمتها حينها البالغة أكثر من 300 مليار دولار.
وتجدر الإشارة إلى أن عملاقة التكنولوجيا قد لا تكون أول شركة تحمل لقب التريليون دولار، حيث قد تسبقها إلى ذلك شركة أرامكو السعودية المنتجة للنفط، والتي قد تبلغ قيمتها 2 تريليون دولار عند تحولها إلى شركة عامة خلال العام المقبل.
وتظهر في الوقت الحالي العديد من التساؤلات حول ما إذا كانت شركات التكنولوجيا تستحوذ على قيمة زائدة ضمن مؤشرات الأسهم الأمريكية، حيث تبلغ قيمة شركات التكنولوجيا العملاقة المكونة من فيسبوك وآبل وأمازون ونيتفليكس وجوجل ومايكروسوفت معًا ما يقرب من 4 تريليون دولار، وخلال الأسابيع الستة الماضية تمت إضافة أكثر من 300 مليار دولار إلى قيمة المجموعة.
وتشكل أسهم شركات التكنولوجيا حاليًا ما نسبته 26 في المئة من مجمل مؤشر الأسهم S&P 500، وبالنسبة للبعض، فإن هيمنة شركات التكنولوجيا على أسواق الأسهم قد تعيد الذكريات حول ما حدث سابقًا عند انهيار سوق الإنترنت في عام 2002، ولكن هذا الأمر قد لا يشكل في الوقت الحالي مصدر قلق على وول ستريت، حيث ينظر بشكل كبير إلى عمالقة التكنولوجيا على أنهم شركات ذات قيمة نسبية، وأن مفاهيم التكنولوجيا قد تغيرت عن السابق.
…………..

 

 

آبل تقلص طلباتها لهواتف iPhone القادمة هذا العام بنحو 20 في المئة
وفقا لتقرير جديد صدر اليوم من وكالة الأنباء Nikkei، فيبدو أن شركة آبل طلبت من شركائها المصنعين خفض شحنات منتجاتها بنسبة 20 في المئة. وقررت الشركة اللعب بأمان في العام 2018 بعد المبالغة في تقدير الطلب على الهاتف iPhone X.
وصلت شحنات iPhone التي تم إصدارها في العام الماضي إلى 77.31 مليون وحدة في الربع الأخير من العام الماضي، ولكن شركة آبل كانت تتوقع أن تصل الأرقام إلى 100 مليون وحدة. وكشف مصدر أن الأرقام المتوقعة لهذا العام هي 80 مليون وحدة أو أداء مماثل لأداء العام الماضي.
وذكرت وكالة الأنباء Nikkei في وقت سابق بأن شركة آبل تخطط لإطلاق ثلاثة هواتف iPhone هذا العام، إثنان يضمان شاشات بتقنية OLED، في حين يضم الهاتف الثالث شاشة بتقنية LCD. وستحصل جميع هذه الهواتف الذكية الثلاثة على تقنية TrueDepth المسؤولة عن خاصية التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه Face ID التي ظهرت لأول مرة في الهاتف iPhone X.
وقال مصدر في سلسلة التوريد لوكالة الأنباء الآسيوية أن شركة آبل طلبت من Foxconn و Pegatron البدء في تجميع هواتف iPhone الجديدة المزودة بشاشات OLED في شهر يوليو. وفي هذا العام، ستواصل شركة آبل الإعتماد على شركة سامسونج في الحصول على شاشات OLED، في حين ستعمل كل من Japan Display و LG Display على تزويد شركة آبل بشاشات LCD.
…………..

 

 

الهاتف Google Pixel 3 XL قد يحصل على ميزة الشحن اللاسلكي
في وقت سابق من هذا الأسبوع رأينا بعض الصور المسربة الواقعية لنسخة أولية من الهاتف Google Pixel 3 XL. أما وقد قلنا ذلك، فقد كشف لنا الشخص الذي كان وراء تسريب تلك الصور على منتدى المطورين XDA Developers أنه عندما قام بعصر إطار الهاتف إهتز هذا الأخير، مما يشير بوضوح إلى أن هذا الهاتف سيضم بدوره ميزة Active Edge.
بالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا عن هذه الميزة من قبل، فهي عبارة عن إيماءة تستند على عصر إطار الهاتف تم تقديمها لأول مرة في الهاتف Google Pixel 2 وتتيح لك إستدعاء المساعد الرقمي Google Assistant، أو تأجيل التنبيهات، أو كتم المكالمات الواردة. تتطلب هذه الإيماءة أجهزة حساسة للضغط من أجل العمل. وبالطبع، قام المطورين في XDA Developers بالبحث عميقًا في الشفرة المصدرية الخاصة بالنسخة التجريبية الأحدث من نظام Android P للحصول على بعض الأدلة.
كما كان متوقعا بالفعل، فقد وجد هؤلاء المطورين بعض التعليمات البرمجية التي تلمح لقدوم الهاتف Google Pixel 3 XL فعلا مع ميزة Active Edge. وعلاوة على ذلك، فقد تم رصد بعض التعليمات البرمجية التي تلمح أيضا إلى أن الهاتف Google Pixel 3 XL سيدعم تقنية الشحن اللاسلكي. وبصرف النظر عن ذلك، فقد كشفت التعليمات البرمجية الموجودة في الشفرة المصدرية للنسخة التجريبية من نظام Android P أن الهاتف Google Pixel 3 يحمل الإسم الرمزي Blueline، في حين يحمل الهاتف Google Pixel 3 XL الإسم الرمزي Crosshatch.
لم تتحدث شركة جوجل في أي وقت مضى عن هواتف Google Pixel 3 الجديدة، ولا يمكننا أن نتوقع حدوث ذلك في الأشهر القليلة القادمة، فنحن سوف نضطر إلى الإنتظار لبعض الوقت قبل أن تقوم شركة جوجل بإزاحة الستار رسميا عن هواتف Google Pixel 3 الجديدة.
………………

 

 

ساعات Samsung Gear الذكية ستواصل إستخدام نظام TizenOS
في الشهر الماضي، قام المسرب الأمريكي الشهير Evan Blass المعروف بإسم الشهرة evleaks بنشر تغريدة على شبكة تويتر يقول فيها بأن بعض موظفي سامسونج قد تم رصدهم يرتدون ساعات Samsung Gear تعمل بنظام WearOS، بدلا من نظام TizenOS الأصلي.
كان هناك إعتقاد بأن شركة سامسونج تستعد للتحول لإستخدام نظام التشغيل التابع لشركة جوجل في ساعاتها الذكية المستقبلية أو في بعض الطرازات على الأقل. ولكن الآن تأتي معلومات جديدة تقول بأن تلك كانت مبادرة من شركة جوجل وأن شركة سامسونج لم تقرر تغيير نظام التشغيل المستخدم في أجهزتها القابلة للإرتداء.
تعيد هذه المعلومات شائعات وتسريبات Samsung Gear S4 إلى نقطة الصفر. ويبدو أن شركة سامسونج ستلتزم بإستخدام نظام TizenOS المصقول الواجهة والغني بالميزات لمعالجة النقص في متجر التطبيقات الخاص بها. وجدير بالذكر أن أحدث ساعة ذكية من شركة سامسونج هي Samsung Gear Sport، والتي تم إصدارها في الخريف الماضي. هذه الساعة مقاومة للماء والغبار، ولا تدعم شبكات الجيل الرابع مع العلم بأنها تكلف نحو 300 دولار أمريكي.
…………….

 

 

تحديث جديد يصل لسلسلة هواتف Xperia XZ1 Series
بدأت شركة Sony اليوم بإصدار تحديث جديد لسلسلة هواتف Xperia XZ1 Series وللهاتف Xperia XZ Premium، وهذا التحديث الجديد يجلب معه الإصلاحات الأمنية لشهر يونيو علما أنه يقوم بترقية بنية النظام إلى الإصدار 47.1.A.12.205 في هذه الهواتف الذكية المذكورة آنفا.
وكما جرت العادة دائما، فالشركة لم تكشف لنا عن محتويات هذا التحديث على الرغم من أنها قالت بأنه يقوم بسد مجموعة من الثغرات الأمنية. ومع ذلك، فينبغي على هذا التحديث أن يضم أيضا بعض التحسينات والإصلاحات ذات الصلة بأداء وإستقرار نظام التشغيل. لذلك، نحن نوصيكم بتحميل وتثبيت هذا التحديث في أقرب فرصة يصل فيها إلى أجهزتكم.
هذا التحديث قد يستغرق بعض الوقت قبل أن يصل إلى الهاتف الخاص بك، ولكن في حالة إذا كنت لا تستطيع الإنتظار وتتطلع للحصول على هذا التحديث في المستقبل القريب، فبإمكانك التحقق من توفر هذا التحديث لجهازك يدويا من خلال الذهاب إلى تطبيق الإعدادات ” Settings ” والذهاب بعد ذلك إلى خيار حول الجهاز ” About Device “، والتوجه بعد ذلك إلى خيار تحديثات النظام ” System Updates “.
وبطبيعة الحال، بإمكانك تحميل هذا التحديث بإستخدام بيانات الإنترنت المحمولة أو بإستخدام شبكة WiFi على الرغم من أننا نوصي دائما بإستخدام شبكة WiFi عندما يتعلق الأمر بتحميل التحديثات لأن ذلك يغنيك عن إستنزاف بيانات الإنترنت المحمولة الخاصة بك. وبطبيعة الحال، لا تنسى أن تقوم بعمل نسخ إحتياطي لمحتويات هاتفك لتجنب فقدان الملفات والبيانات الخاصة بك في حال ساءت الأمور أثناء تثبيت التحديث.
………….

 

 

تحديث الأندرويد 8.0 Oreo للهاتف Galaxy A8 2016 يلوح في الآفق
قامت شركة سامسونج فعلا بإصدار تحديث الأندرويد 8.0 Oreo لهواتفها الرائدة السابقة، بما في ذلك Galaxy S8 و +Galaxy S8 و Galaxy Note 8 و Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge و Galaxy Note 7 FE. ومن المتوقع أن توجه الشركة إنتباهها الآن نحو هواتفها الذكية المتوسطة. في الحقيقة، يبدو أن تحديث الأندرويد 8.0 Oreo للهاتف Galaxy A8 2016 سيصل قريبًا مع العلم بأن شركة سامسونج بدأت بتطوير هذا التحديث لهذا الهاتف منذ عدة أسابيع، وقد ظهرت الآن بعض الأدلة التي تشير إلى أننا قد لا نضطر للإنتظار لفترة طويلة قبل أن تقوم شركة سامسونج بإصدار تحديث الأندرويد 8.0 Oreo لهذا الهاتف.
تردد قبل بضعة أسابيع أن شركة سامسونج بدأت بتطوير تحديث الأندرويد 8.0 Oreo للهاتف Galaxy A8 2016، ولكن الشركة لم تؤكد بعد متى سيتم إصدار التحديث لهذا الجهاز. وظهر الهاتف Galaxy A8 2016 في موقع هيئة WiFi Alliance وهو يعمل بنظام الأندرويد 8.0 Oreo.
يعتقد أن هذه الشهادة التي تم منحها من قبل هيئة WiFi Alliance للهاتف Galaxy A8 2016 تعد مؤشرًا جيدًا على إقتراب موعد إصدار تحديث الأندرويد 8.0 Oreo لهذا الجهاز. قد يستغرق الأمر بضعة أسابيع فقط قبل إصدار هذا التحديث بحيث يمكن لملاك الهاتف Galaxy A8 2016 أن يتوقعوا ظهور الإشعار الخاص بتحديث الأندرويد 8.0 Oreo على أجهزتهم في المستقبل القريب.
……………

 

WhatsApp بدأت بإختبار الإشارة إلى الرسائل المعاد توجيهها
عندما تتلقى رسالة إلكترونية تم إعادة توجيهها إليك، فإنها تحتوي عموما على عبارة FWD في موضوع الرسالة الإلكترونية ما لم يزعج المرسل نفسه بتعديلها. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالرسائل النصية، فلا توجد طريقة لتعرف ما إذا كانت هناك رسالة تم إعادة توجيهها إليك أو ما إذا كان المستخدم قد كتبها بنفسه بالفعل.
ومع ذلك، وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Gadgets 360، فيبدو أن WhatsApp تقوم حاليًا بإختبار وضع عبارة ” Forwarded ” في الرسائل التي تم إعادة توجيهها. كما ترى في الصورة أدناه، فإن الرسائل التي تم إعادة توجيهها أصبحت الآن تحمل عبارة ” Forwarded “. هناك العديد من الأسباب التي تدعو إلى الإشارة لهذه الرسائل، مثل تحديد الرسائل غير المرغوب فيها المحتملة، حتى لا يعتقد المستخدمون في أن الشخص الذي أرسلها هو منشئ الرسالة.
ومع ذلك، يبدو أن هذه الميزة تعد جزءًا من النسخة التجريبية من تطبيق WhatsApp لمنصة الأندرويد، مما يعني أنه إذا كنت لا تستخدم النسخة التجريبية من هذا التطبيق أو إذا كنت تستخدم جهاز iOS، فإنك لن تستطيع رؤيتها. وللآسف، ليست هناك حاليا أي معلومات حول متى سيتم إطلاق الميزة ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت. لقد رأينا العديد من ميزات WhatsApp التي تشكل جزءًا من النسخة التجريبية من التطبيق في الماضي والتي لم يتم إصدارها حتى الآن، لذا سيتعين علينا فقط اللعب بورقة الصبر في الوقت الراهن.
……………

 

 

مستخدمي Spotify سيكونون قادرين على إستخدام Siri لتشغيل الأغاني قريبًا
لفترة طويلة، كان المساعد الرقمي Siri متكاملا مع التطبيقات والخدمات التابعة لشركة آبل فقط، على الرغم من أن شركة آبل قامت في وقت لاحق بفتحه للمطورين. والخبر السار هو أنه إذا كنت مستخدمًا لنظام iOS أو MacOS وتستخدم الخدمة الموسيقية Spotify للإستماع إلى الأغاني، فيبدو أنك ستتمكن قريبًا من إستخدام Siri للتحكم في الخدمات الموسيقية مثل Spotify.
ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع TechCrunch، فيبدو أن إحدى جلسات آبل في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2018 تحدثت عن هدف جديد يدعى ” Play Media ” كجزء من ميزة Siri Shortcuts. سيسمح هذا للمستخدمين بإستدعاء الوسائط مثل الصوتيات والفيديوهات من تطبيقات الطرف الثالث، مما يعني أنه يمكنك إستخدام Siri للتحكم في تشغيل الأغاني من الخدمات الموسيقية الأخرى غير Apple Music.
ومع ذلك، فإن العائق الوحيد لذلك هو أنه يتوجب على مطوري هذه التطبيقات إجراء بعض التعديلات على الشفرة المصدرية لتطبيقاتهم. هذا يعني أنه إذا إختار المطورين عدم القيام بذلك، فحينئذ نعتقد بأنك غير محظوظ. وبالإضافة إلى ذلك، لن يكون الأمر شاملاً أو قويًا مقارنة بالتحكم في Apple Music.
على أي حال، الوقت هو الكفيل بتحديد ما إذا كانت التطبيقات الموسيقية الأخرى ستبدأ في الإستفادة من هذه الميزة، لذلك يتعين علينا الإنتظار لمعرفة ما إذا كانت المزيد من وظائف Spotify ستصل إلى Siri.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.