فؤاد عبد الواحد يساند المنتخبات العربية في كأس العالم بأغنية “عربي”

الرئيسية منوعات

 

طرح الفنان الشاب فؤاد عبد الواحد أغنية “عربي”، لمساندة ودعم وتشجيع المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم بروسيا 2018، السعودية، ومصر، المغرب وتونس، متعاوناً بها مع الشاعر المصري أحمد حسن راؤول، والملحن المصري د. مصطفى العسال.
ويقول في مطلعها:
عدينا ورحنا ولسه طموحنا نعدي كمان وكمان
أنا مصري سعودي ومغربي تونسي وليا في روسيا مكان
أحمر أخضر أبيض أسود كلنا نفس الألوان
عدينا ولسه هنعدي كمان وكمان
ولأول مرة أربع أعلام عربية قصاد الكون
شوف كل فريق فيهم هيكون بيشجعه كام مليون
زلزال تشجيع من كل مكان أول ما هيدخل جول
زلزال تشجيع أول ما هيدخل جول.
وتحمل الأغنية التي قام بتسجيلها بين استوديوهات القاهرة ودبي بصمة الموزع الموسيقي المصري إلهامي دهيمة، مسجلاً تعاونه مع في عملية المكس وماسترنغ مع المهندس م. أحمد حسام، وتحمل في موسيقتها الحماس والتشجيع والإيقاع الذي يحمل روح التحدي والتشجيع للمنتخبات العربية وجنودها اللاعبين، حيث يقول فيها أيضاً:
هنغني بلادي بلادي ….. عربي
وبـ سارعي للمجد هنادي .. عربي
وحماة الحما أمجادي .. ومنبت الأحرار
هيهز الأرض هتافي .. عربي
وأنا شايل علمي على كتافي .. عربي
واتجنن لو جبنا الجول .. وهشجع تشجيع من ناااار.
هذا وقد عرضت أغنية “عربي” عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي، إلى جانب جميع الإذاعات العربية. وكالات

2. جوليا بطرس تطلق “ما بدّي”

أطلقت الفنانة اللبنانية ?جوليا بطرس? مؤخرا أغنيتها الجديدة التي تحمل عنوان “ما بدي”، الأمر الّذي دفع برواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحبّيها إلى مشاركتها بشكل هائل مبدين إعجابهم بهذا العمل، معبّرين عن مدى انتظارهم لألبومها الكامل. ومن المتوقّع أن تغنّي بطرس هذه الأغنية خلال حفلتيها الغنائيتين في مدينة صور في الشهر المقبل. ومن المفترض أن تطرحها قريباً عبر يوتيوب.
ما بدي” هي أغنية من ألبوم جوليا الجديد المنتظر، والّذي سيضاف إلى رصيد مسيرتها الفنية الناجحة. ولا شك أنّها ستلقى نجاحات كبيرة كباقي أعمالها. وكالات

3. فيلم “أوشن 8” في الصدارة

تمكن فيلم (أوشنز 8) بطولة ساندرا بولوك وكيت بلانشيت وآن هاثاواي وريانا وإخراج جاري روس، من تصدر إيرادات السينما في أميركا الشمالية في عطلة نهاية الأسبوع محققا إيرادات بلغت 41.5 مليون دولار.
بينما جاء في المركز الثاني متراجعاً من المركز الاول فيلم الحركة والمغامرات (سولو: ستار وورز ستوري) بإيرادات بلغت 15.2 مليون دولار.
كما تراجع فيلم الحركة (ديدبول 2) من المركز الثاني إلى المركز الثالث هذا الأسبوع بإيرادات بلغت 13.7 مليون دولار.
في المرتبة الرابعة جاء فيلم الرعب الجديد (هيراداتري) بإيرادات بلغت 13 مليون دولار.
وتراجع فيلم الحركة والمغامرات (افينجرز: انفينيتي وور) من المركز الرابع إلى المركز الخامس هذا الأسبوع بإيرادات بلغت 6.8 مليون دولار. وكالات

4. إنتهاء أزمة فيلم “كارما” والعرض مع حلول عيد الفطر

بعد الأزمة التي واجهها الفيلم المصري “كارما” مع الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات، حصل العمل أخيرًا على تصاريح العرض اللازمة لطرحه في الموعد المحدّد له مع حلول عيد الفطر المبارك.
مخرج العمل خالد يوسف توجه بالشكر إلى مؤسسات الدولة والبرلمان المصري والإعلام المصري ووزيرة الثقافة ولجنة السينما والمجلس الأعلى للثقافة بعد سحب قرار منع عرض الفيلم والتصريح بعرضه مرة أخرى دون حذف أي مشهد منه، وعبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي نشر فيديو أكد من خلاله انتهاء الأزمة.
يذكر أن الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات كانت قد أصدرت قرارًا، بسحب ترخيص فيلم “كارما” وفقًا لما وصفه القرار بـ “مخالفة شروط التراخيص الممنوحة له”، وذلك قبل أيام من طرحه في الصالات السينمائية ضمن موسم عيد الفطر.
فيلم “كارما” من تأليف وإخراج خالد يوسف، بطولة عمروسعد، غادة عبدالرازق، زينة، خالد الصاوي، سارة التونسي، ماجد المصري، دلال عبدالعزيز، وفاء عامر، مجدي كامل، مصطفى درويش، حسن حرب، يوسف الحسيني، خالد تليمة وعمر زهران. وكالات

5. تايكا وايتيتي” يخرج فيلماً كوميدياً عن هتلر”

يستعد المخرج والممثل النيوزيلندي تايكا وايتيتي، بالتعاون مع شركة فوكس سيرش بيكتشرز، لإنتاج فيلم الكوميديا السوداء التراجيدي بعنوان “جو دو رابت” والذي تدور أحداثه حول زعيم ألمانيا النازي أدولف هتلر في فترة الحرب العالمية الثانية.
وشارك الممثل والمخرج تايكا واتيتي عبر حسابه على إنستغرام الصور الأولى من كواليس الفيلم وعلق عليها قائلاً: “هتلر الطفل الساذج”، حيث تدور أحداث العمل حول طفل ألماني (10 أعوام)، يتأثر بأسلوب حياة الزعيم الألماني أدولف هتلر ويرغب بالانضمام لصفوف جيشه، في الوقت الذي يعيش فيه مع والدته التي لا تعرف ما يدور في رأسه، وما هي التحديات التي يواجهها.
ويتميز الفيلم بمعالجة شخصية هتلر من خلال استعراض شخصيتين، الأولى من منظور حقيقي والثانية من وحي خيال الصبي والتي تم تصويرها بأسلوب يظهر تعاطفه وتأييده الشديد لهتلر ومواقفه، وذلك بعد تأثره بالدعاية النازية التي كانت تسعى حينها للحصول على التأييد الشعبي الواسع، لتبرير عمليات القتل والذبح الجماعي.
ويشارك في بطولة العمل سكارليت جوهانسون وريبل ويلسون مع سام روكويل، الفيلم من تأليف وإخراج تايكا واتيتي. وكالات

6. “مبروك” تجمع بلقيس بحياة الفهد

عبّرت الفنانة الخليجية بلقيس فتحي عن سعادتها بسماع أغنياتها في المسلسلات الخليجية وخاصة التي تعرض في شهر رمضان المبارك.
ونشرت بلقيس على صفحتها الخاصة عبر موقع انستغرام بعض المقتطفات من مشهد في مسلسل “مع حصة قلم” التي تلعب بطولته الفنانة الكبيرة حياة الفهد.
وظهر في الفيديو، الممثلات وهن يرقصن على أغنية “مبروك” في سهرة فرح. والأغنية أطلقتها بلقيس منذ ثلاث سنوات، وهي من كلمات تركي الشريف والحان فايز السعيد.
وعلقت بلقيس على الفيديو قائلة: “يسعدني ويثلج قلبي لما اسمع أغنياتي في معظم المسلسلات الخليجية خصوصا مقاطع الأفراح”.
وأضافت “في الفيديو مقطع من أغنية مبروك من مسلسل “مع حصة قلم” من بطولة الفنانة الكبيرة حياة الفهد التي أشكرها لثقتها الغالية وسبق وغنيت لها تتر مسلسل”.
نذكر أن بلقيس وضعت مولودها الأول “تركي بن سلطان” منتصف ماي الفائت وهي حالياً في إجازة أمومة على أن تعود إلى جمهورها في الصيف. وكالات

7. طفل نابغة يتحول إلى محاضر في عمر الحادية عشرة

حقق حمّاد صافي في عمر الحادية عشرة ما لم يحققه الكثيرون في سنوات طويلة، إذ أصبح محاضراً تحفيزياً مشهوراً على مستوى باكستان وربما على مستوى العالم.
ويعتبر حمّاد أصغر كاتب مستقل ومذيع تلفزيوني في بلاده، إضافة إلى كونه محاضراً مفوهاً في جامعة بيشاور حيث يدرّس طلاباً تتجاوز أعمارهم العشرين عاماً.
وعلى الرغم من أنه اعتُبر من قبل الكثيرين طفلاً استثنائياً وعبقرياً، إلا أن هذا الإطراء لم يؤثر في تواضعه وإصراره على إلهام الآخرين، وتقديم كل ما يمكن من أجل نشر التوعية لدى أبناء بلاده.
وقال والد الطفل، السيد خان معلقاً على موهبة ابنه لفرانس برس: “بعدما عرفت بأن حمّاد ليس طفلاً عادياً، عينت معلمين خاصين له، أنا فخور جداً بقدراته وذكائه”
ويبرع حمّاد في الحديث في موضوعات جادة كثيرة مثل النجاح، وتحديات الحياة، والمسؤولية، معتمداً على جاذبيته الفطرية، وثقته الكبيرة بنفسه والتي تثير إعجاب جمهوره.
ويستفيد المحاضر الصغير، من الإنترنت للتأكد من أن خطاباته ومحضاراته تصل إلى أكبر عدد من الناس، حيث أنشاً قناته الخاصة على موقع يوتيوب والتي تضم مقاطع فيديو حصلت على ملايين المشاهدات.
يذكر بأن حمّاد ينحدر من إحدى أغنى العائلات في بيشاور، لكنه لا يبدو مهتماً بالمكاسب المادية، بل يقضي ما بين 10 إلى 12 ساعة يومياً في القراءة ومتابعة فيديوهات وكتابات المحاضرين الآخرين في مجال التحفيز والتنمية البشرية، بحسب ما ورد في موقع “أوديتي سنترال” الإلكتروني. وكالات

8. عدسة في سناب شات تجعلك تعيش أجواء مكة المكرمة في الثمانينات

أضافت شركة جبل عمر للتطوير العقاري عبر تطبيق سناب شات أول عدسة للواقع المعزز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتيح لمستخدمي سنات شات التعرف على أجواء مدينة مكة المكرمة في ثمانينيات القرن الماضي.
وسيكون بإمكان مستخدمي سناب شات التجول وسط سوق مكة القديم بمبانيه التقليدية وباعة الطعام في الشوارع والزخارف والأضواء الرمضانية.
وتتيح العدسة لمستخدمي سناب شات دخول باب آخر إلى مكة المكرمة الحديثة، والوقوف على شرفة داخل المسجد الحرام تطل على الكعبة المشرفة، ويمكنهم كذلك سماع الآذان في الخلفية ورؤية الحجاج يصلون قبالة الكعبة.
وستكون العدسة متاحة لنحو 9 مليون مستخدم نشط يومي في المملكة العربية السعودية إلى جانب إتاحتها لمستخدمي سناب شات الإقليميين وذلك عبر”سناب أدز″ ، أو باستخدام “سناكب كود” حتى نهاية شهر يوليو. وكالات

9. حبة البركة علاج بلا آثار جانبية للربو

حبة البركة هو اسم الشهرة لبذور الكمّون الأسود، وهي بذور تتميز برائحة ونكهة مميزة عند إضافتها للطعام. وتوجد دلائل على أن حبة البركة تساعد على الشفاء من أعراض الربو. وتعتبر نوبات الربو استجابة التهابية ينتج عنها انسداد في الرئتين عند مرور الهواء في القصبة الهوائية.
وتقوم هذه البذور بمحاربة الالتهابات التي تتراكم داخل الرئتين، كما أن لها أيضاً قدرة على شفاء التهابات الجيوب الأنفية، ومشاكل ضيق التنفس.
وتمتاز حبة البركة عن الأدوية المتداولة للربو بأنها بلا آثار جانبية، وتفيد الأبحاث الحديثة أن حبة البركة تحتوي على مادة ثيموكوينون التي يمكنها التغلب على أعراض الربو بشكل فعّال.
ويمكنك طحن هذه البذور وتناولها مع الماء أو الحليب، كما يتوفر أيضاً زيت حبة البركة الذي يمكن تناوله مع العسل لتخفيف أعراض الربو. أما الطريقة الثالثة فهي رش حبة البركة على أطباق عديدة للإفادة من فوائدها الصحية مثل: خفض الكولسترول، وتحسين صحة الشعر، وتخفيف حدة الإكزيما، وعلاج التهاب الحلق. وكالات

10. الملح الزائد يقتل البكتريا الصديقة في الأمعاء

أضافت نتائج دراسة ألمانية حديثة خطراً جديداً إلى الآثار الضارة للإفراط في أكل الملح هو قتل البكتريا الصديقة في الأمعاء، وينتج عن ذلك ضعف جهاز المناعة. ويعتبر ارتفاع ضغط الدم الأثر من أشهر أضرار التناول الزائد للملح، وقد سعت الدراسة إلى كشف الآلية التي يؤثر بها الملح على الضغط.
واقترحت الدراسة التي أجريت في مركز ماكس ديلبروك للأبحاث وجود علاقة بين إضعاف خط المناعة الذي يوجد في الأمعاء وبين زيادة الأمراض الالتهابية ومنها ارتفاع ضغط الدم.
وأجريت تجارب الدراسة على الفئران ثم على البشر، وطُلب من 12 شخصاً تناول 6 غرامات إضافية من الملح كل يوم لمدة أسبوعين.
وخضع المشاركون لاختبارات لمستوى الميكروبات في الجهاز الهضمي، وتبين أن الملح الزائد يقتل البكتريا الصديقة التي تعمل كأحد خطوط المناعة في الجسم قبل وصول الميكروبات والالتهابات إلى الدم.
وتساعد البكتريا الصديقة على تحسين الهضم إلى جانب دورها كخط مناعي. وتحظى بكتريا الأمعاء باهتمام بحثي كبير في الوقت الحالي لمعرفة كيف يمكن الاستفادة منها في الوقاية من أمراض عديدة. وكالات

11. المناشف القديمة في المطبخ مضرة صحيا

حذر باحثون وخبراء في مجال الصحة من استخدام المناشف القديمة في تجفيف الأطباق أو تنظيف أسطح المطبخ، نظراً لأنها قد تؤدي إلى انتشار التسمم الغذائي.
ووجد الباحثون في جامعة موكا في موريشيوس أن نصف المناشف التي تم تحليلها كانت تحتوي على بكتيريا مثل “إي كولاي” السامة والقاتلة بسبب استخدام المناشف لأغراض عدة منها تجفيف الأواني أو الأيدي أو حمل الأواني الساخنة أو مسح الأسطح.
وقام الباحثون بتحليل 100 منشفة بعد شهر من الاستخدام ووجدوا أن البكتيريا الضارة تنمو بداخل هذه المناشف بنسبة تصل إلى 49%، بحسب ما ورد في صحيفة دايلي ميل البريطانية. وكالات

12. أستراليا تستقبل كنوز توت عنخ آمون في 2021

صرح قنصل عام جمهورية مصر العربية في سيدني، ياسر عابد، أن أحد أشهر متاحف العاصمة الثقافية لأستراليا، وهو متحف أستراليا بسيدني، سيستقبل لأول مرة كنوز الفرعون توت عنخ آمون لعرضها على الجمهور الأسترالي في عام .2021
وشدد عابد أمام المسؤولين الأستراليين، الذين حضروا حفل الإعلان عن استقبال متحف أستراليا للكنوز الفرعونية، على أهمية آثار توت عنخ آمون، كون أنه تم اكتشاف مقبرته وكنوزه بالكامل دون أي تلف.كما أوضح أن العديد من مقتنياته تم نقلها إلى المتحف المصري الكبير، الذي يعتبر أكبر متحف آثار في العالم، مضيفا أن المتحف الجديد الذي سيتم افتتاحه العام الجاري 2018، والذي يقع على مقربة من الأهرامات.
وأشار القنصل العام إلى استفادة مصر من إقامة المعرض من خلال المساهمة في تعريف الشعب الأسترالي بالحضارة الفرعونية، مما سيمثل عنصر جذب لزيادة السياحة الأسترالية إلى مصر.ومن جهته، صرح كل من وزير المالية ووزير الفنون بولاية نيو ساوث ويلز، أنه سيتم ضخ مبلغ 50 مليون دولار في ميزانية متحف أستراليا لتطوير وتحديث قاعات المعارض بداخله لكي يتسنى استضافة معرض توت عنخ آمون. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.