تنظيم القطاع على الطرق الاتحادية وتطوير فرص استثمارها تجارياً

وزارة تطوير البنية التحتية تنشأ مكتباً لإدارة الإعلانات الخارجية

الإمارات

 

دبي-الوطن

ضمن أحد أهم أهداف وزارة تطوير البنية التحتية الرامية إلى تعزيز كفاءة وفعالية أصول البنية التحتية الاتحادية والمحافظة على استدامتها استحدثت الوزارة مكتباً لإدارة الإعلانات الخارجية على الطرق الاتحادية، حيث أوكل للمكتب مهام تطوير استثمار الإعلانات وتأجير الأصول التابعة للوزارة في الطرق الاتحادية ضمن المعايير العالمية في هذا المجال لرفد الجانب الاستثماري بما يعود على تطوير شبكة الطرق الاتحادية، وذلك بالتعاون مع شراكات مختلفة القطاع الخاص.
واكد سعادة المهندس حسن محمد جمعة المنصوري وكيل وزارة تطوير البنية التحتية، أن الخطوة من شأنها دعما جودة البنية التحتية والمحافظة على المكتسبات التي تحققت بتصدر دول العالم بجودة الطرق لأربعة سنوات متتالية.
وأشار سعادته إلى أن إنشاء مكتب متخصص لإدارة الإعلانات الخارجية على الطرق الاتحادية سيسهم في إضفاء الشفافية على الإجراءات ضمن مبدأ إتاحة الفرصة للجميع للاستفادة من هذا النشاط، وفق إجراءات قانونية وإدارية واضحة، لافتا إلى المكتب الجديد من شأنه جعل المجال الإعلاني فرصة لتحقيق الاستدامة عبر استخدام الطاقة البديلة في الإعلانات وتخفيض التكاليف واستخدام أساليب الإعلان الذكية والصديقة للبيئة وإدخال تقنيات وأشكال جديدة من الإعلانات.
وأوضح المنصوري بأن المكتب قد باشر بالفعل بنقل المعرفة في مجال (الإعلانات الخارجية) إلى الشركات العاملة في هذا المجال لضمان أداء أسرع وأفضل يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للوزارة.
وأشار إلى أن وزارة تطوير البنية التحتية تسعى إلى تعزيز شركاتها مع القطاع الخاص، من خلال وضع الإطار العام الذي يحدد العلاقة بين الجانبين، ويجذب الاستثمارات، كما يشجع القطاع الخاص على المشاركة والابتكار، مما يساهم في تخفيض الإنفاق والتمويل الحكومي، الأمر الذي يخدم رؤية دولة الإمارات وأجندتها الوطنية الرامية إلى تحقيق البنية التحتية المستدامة التي تستند على المعرفة والخبرة، وبالتالي تحقيق التنمية الشـاملة بمـختلف محاورها.
وذكر سعادته أن وزارة تطوير البنية التحتية أصدرت مؤخراً “دليل الإعلانات على الطرق الاتحادية”، باعتبارها الجهة المسؤولة عن عمليات تطوير وإنشاء وتشغيل شبكة الطرق الاتحادية وممتلكاتها واستثمارها كأصول اتحادية، وقد قسم الدليل الإعلانات على الطرق الاتحادية إلى ثمانية أقسام أهمها الإعلانات على أعمدة الإنارة، بالإضافة إلى الإعلانات على الجسور وحرم الطريق والجزر الوسطية وغيرها.
من جانبه أكد مكتب الإعلانات الخارجية بأن أحد الأهداف الرئيسية للمكتب هي أن تكون الطرق الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة نموذجاً في النظام واستخدام التقنية والطرق الإعلانية الحديثة، بالإضافة إلى تطوير أداء المعلنين وتنظيم لوحاتهم بما يخدم الوضع الإعلاني لهم جميعاً عن طريق وجود تفتيش دوري للمكتب على الطرق الاتحادية لتصحيح الأوضاع وتحسين مناخ الاستثمار عليها، ودعا جميع الدوائر المحلية على التعاون بهذا الخصوص عبر إحالة الشركات التي ترغب بوضع إعلانات في الطرق الاتحادية إليه وعدم السماح بازدواجية التصاريح.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.