“غوغل للترجمة” تضيف “الميزة المنتظرة”

الرئيسية منوعات

لهؤلاء الذين لا يمتلكون وصلات إنترنت بشكل مستمر، الآن بات بإمكانكم الاستفادة من خدمات “غوغل” للترجمة (غوغل ترانسليت)، دون الحاجة للشبكة العنكبوتية.
وكشف مصدر من “غوغل” عن خطة لتحديث الخدمة على الهواتف التي تعمل بنظام “أندرويد”، تتيح تشغيلها دون اتصال بالإنترنت، بفضل تقنية ذكاء اصطناعي جديدة.
كما ستعمل الخدمة الجديدة على منح المستخدمين ترجمة أفضل للجمل الطويلة، حسبما قالت مديرة خدمة “غوغل ترانسليت” جولي كاتياو، التي جابت العالم لاستطلاع الآراء بشأن التطويرات المطلوبة على الخدمة.
وقالت كاتياو لموقع “ماشابل”: “نأخذ في الاعتبار الجملة كاملة، محتوى الجملة، وأحيانا كل جزء من الفقرة”.
وأضافت أن فريق “غوغل ترانسليت” أعاد بناء الخدمة خلال الـ18 شهرا الأخيرة، مما أدى إلى “تقنية أكثر اكتمالا” مما تم إنجازه في الخدمة خلال العقد الأخير.
………….

 

 

“فيسبوك” يستعد للمونديال بتحديثات وألعاب مميزة
يعتزم موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إطلاق عدد من التحديثات، خلال الأيام المقبلة، لمواكبة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، والتي تنطلق في روسيا يوم الخميس المقبل.
وتشمل تحديثات “فيسبوك” الكروية، فلاتر وإطارات للصور، حتى يتمكن مستخدمو التطبيق من تشجيع فرقهم المفضلة عبر الصور وتبادلها.
ولم يحدد الموقع تاريخا محددا لإطلاق التحديثات، لكنه أكد العمل عليها، وقال إنها ستطلق قريبا، بالتزامن مع مونديال روسيا، حسب ما ذكرت صحيفة “إكسبريس” البريطانية.
وحتى يتمكن مستخدمو فيسبوك من تبادل صور التشجيع، يتوجب عليهم أن يدخلوا إلى تطبيق “ماسنجر”، وعندئذ ستظهر لهم كرة، وبمجرد الضغط عليها سيكون بوسعهم اختيار الفريق الذي يريدون التقاط صورة بجانب شعاره، وهكذا يستطيعون تبادل الصور في الرسائل.
وستتيح التحديثات أيضا إضافة إطارات للصور تمكّن المستخدمين من التقاط صور إلى جانب علم الفريق الذي يشجعونه، أو التقاط صورة إلى جانب علمي البلدين الذين يخوضان مباراة ما.
ولا تقتصر التحديثات على الصور فحسب، ولكن بمقدور المستخدم أن يلعب الكرة في تطبيق الـ”ماسنجر” بطريقة “Keepy Uppy”، أي الحفاظ على الكرة في الهواء لأطول فترة ممكنة عن طريق ارتدادها عن أي جزء من الجسم مسموح به في قواعد كرة القدم، بعد اختيار البلد الذي يريد حمل قميصه، وبعث رسالة إلى صديق لتحديه.
وحتى يفوز المستخدم في هذه اللعبة يتوجب عليه أن يبقي الكرة في الهواء دون أن تسقط على الأرض لفترة أطول من منافسه.
وفي لعبة “theScore” يقوم مستخدم التطبيق باختيار خمسة لاعبين في التشكيلة ليتبارى مع الفريق المنافس الذي اختاره صديقه، بينما يختبر المستخدمون في لعبة “غولدن بوت” مهاراتهم في توجيه الركلات الحرة نحو المرمى.
……………..

 

 

Xiaomi تعلن رسميا عن الهاتف Xiaomi Mi8
بعد مسلسل طويل من التسريبات والشائعات، قامت شركة Xiaomi أخيرًا اليوم بإزاحة الستار رسميا عن هاتفها الرائد الجديد Xiaomi Mi8 والذي يأتي أيضًا للإحتفال بالذكرى السنوية الثامنة على تأسيس الشركة. وكما أوضحت التسريبات السابقة تمامًا، فالهاتف Xiaomi Mi8 الجديد يأتي مع تصميم يشبه كثيرًا تصميم الهاتف iPhone X.
كما تلاحظون في الصورة أعلاه، فالهاتف Xiaomi Mi8 الجديد يضم شاشة طويلة تمتاز بقطع في الجزء الأوسط العلوي من الشاشة، وهو القطع الذي العديد المكونات، بما في ذلك سماعة الأذن والكاميرا الأمامية، فضلا عن الآلية المسؤولة عن إنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد للوجه، تماما مثل الهاتف iPhone X. وفي الواجهة الخلفية، نلاحظ أن الهاتف Xiaomi Mi8 يضم طبقة زجاجية، وكاميرا مزدوجة بوضعية عمودية، فضلا عن مستشعر بصمات الأصابع.
بصرف النظر عن التصميم، فقد أكدت لنا شركة Xiaomi بأن هاتفها الرائد الجديد يضم شاشة AMOLED بحجم 6.2 إنش وبدقة +FullHD، ومعالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 845، وذاكرة عشوائية بحجم 6GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 128GB. وجدير بالذكر أن هناك نسخة أخرى من هذا الهاتف تضم 6GB من الذاكرة العشوائية و256GB من الذاكرة الداخلية.
الهاتف Xiaomi Mi8 يضم كذلك كاميرا أمامية بدقة 20 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.0، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 12 ميغابكسل أيضا للمستشعر الثاني علما أن المستشعر الأول يضم عدسة بفتحة 1.8، في حين يضم المستشعر الثاني عدسة بفتحة 2.4. وجدير بالذكر أن قدرات الذكاء الإصطناعي تسمح للكاميرا الخلفية المزدوجة للهاتف Xiaomi Mi8 بالتعرف على أكثر من 200 مشهد. وكما يمكنك أن تتوقع، فالهاتف Xiaomi Mi8 يأتي مسبقًا مع روم MIUI 10 والذي يستند على نظام الأندرويد 8.1 Oreo، كما أنه يأتي بسمك 7.8mm وبوزن 172 جرام، ويضم بطارية بسعة 3400mAh تدعم تقنية الشحن السريع +Quick Charge 4.0.
…………

 

 

Valve ستقوم أخيرًا بإطلاق منصة الألعاب Steam بشكل رسمي في الصين
الخدمات التي تحظى بشعبية كبيرة جدًا في جميع أنحاء العالم غالبًا ما يتم حظرها من دخول السوق الصيني أو على الأقل تصعب الحكومة الصينية عليها المنافسة في الجمهورية الشعبية. هذا بالضبط ما حدث أيضا لمنصة Steam التابعة لشركة Valve، ولكن هذه الأخيرة أعلنت أنها ستقوم رسميًا بجلب منصة Steam إلى الصين. هذه الخطوة ستعمل على جلب مكتبة الألعاب الخاصة بها إلى الملايين من اللاعبين في البلاد الآسيوية.
الأمر ليس كما لو كانت منصة Steam محجوبة من قبل الحكومة الصينية في الصين. هي متاحة في البلد بشكل غير رسمي ولا يزال الوصول إليها متاحًا ولكن لا تزال هناك إمكانية أن يتم حظرها من قبل الحكومة الصينية. وهذا هو السبب وراء تعاون شركة Valve مع شريك محلي لجلب منصة Steam رسميًا إلى الصين.
تعاونت شركة Valve مع شركة Perfect World الصينية. وقد سبق لها العمل مع هذه الشركة لإطلاق اللعبتين Counter-Strike: Global Offensive و Dota 2 في البلاد. وستساعد هذه الشراكة شركة Valve على تعزيز شعبية منصة Steam في الصين والترويج لها بشكل فعال.
ما لم تكشف عنه شركة Valve في الوقت الراهن هو كيف ستتعامل مع قضايا الرقابة في البلاد وكيف ستتم عملية الموافقة على الألعاب التي سيتم إدراجها في متجرها الصيني. لم يتم ذكر تاريخ الإطلاق الرسمي لمنصة Steam في الصين في البيان الصحفي أيضًا.
………….

 

 

الجيل المقبل من جهاز Xbox قد يصدر في العام 2020، وفقا لتقرير جديد
كشف رئيس قسم Xbox في شركة مايكروسوفت، السيد Phil Spencer خلال العرض التقديمي للشركة في معرض الترفيه السنوي E3 2018 أن فريق العتاد في قسم Xbox بدأ العمل بالفعل على الجيل المقبل من جهاز Xbox. كانت هذه هي المرة الأولى التي نسمع فيها خططًا من الشركة حول الجيل المقبل من Xbox، وفي حين أن التفاصيل لا تزال ضئيلة في الوقت الراهن، فقد أوضح تقرير جديد بأن جهاز Xbox الجديد سيصدر على الأرجح في العام 2020
يقول التقرير بأنه سيتم إصدار الجيل المقبل من Xbox من قبل شركة مايكروسوفت في العام 2020 وأن شركة مايكروسوفت تقوم بطوير ” عائلة من الأجهزة ” تحت إسم ” Scarlett “. وجدير بالذكر هنا أن السيد Phil Spencer قال خلال العرض التقديمي للشركة في معرض E3 2018 أن الشركة ” تعمل بشكل عميق فيما يخص هندسة الجيل المقبل من أجهزة Xbox “، مما يوحي بأن الشركة لديها أكثر من جهاز قيد التطوير حاليا من أجل العام 2020.
لم يذكر التقرير الكثير من التفاصيل حول هذه الأجهزة، ولكن من المحتمل جدًا أن تتضمن أجهزة بث للألعاب عبر الإنترنت أيضا نظرًا لأن الشركة كشفت بالفعل أنها تطور خدمة جديدة لبث الألعاب عبر الإنترنت خاصة بها.
قد لا تكون هذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها شركة مايكروسوفت حظها مع أجهزة بث الألعاب. كان من المتوقع أن تقوم بإصدار أجهزة تشبه Chromecast في العام 2016 أيضا مما كان سيسمح للمستخدمين بالوصول إلى ألعاب Xbox One من جهاز تلفزيون ثان في المنزل ولكن شركة مايكروسوفت قررت إلغاء المشروع في نهاية المطاف. عمومًا، قد نضطر إلى الإنتظار لبعض الوقت قبل أن تؤكد لنا شركة مايكروسوفت أي شيء حول الجيل المقبل من أجهزة Xbox.
……………

 

نظام iOS 12 يجلب معه تعديلات لواجهة المستخدم ستوفر المزيد من الوقت على المستخدمين
نحن على يقين بأنك قد صادفت مراجعات وإختبارات حول سرعة الهواتف الذكية والتي تتحدث عن تأثير المؤثرات الحركية على سرعة فتح التطبيقات وإغلاقها. هذا في الواقع أكثر أهمية مما تظن لأن طول المؤثرات الحركية تحدد المدة التي يستغرقها التطبيق قبل المتابعة إلى الإجراء التالي.
بالطبع، هذه التغييرات لا تزيد عن ثانية أو إثنتين على الأكثر، ولكن على مدار اليوم تضاف كل هذه الأمور. هذا أمر تتطلع آبل إلى تغييره مع نظام iOS 12 مع بعض التعديلات على واجهة المستخدم. تم الكشف عن ذلك خلال إحدى جلسات شركة آبل في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2018 خلال الأسبوع الماضي حيث يمكن للمستخدمين الآن التفاعل مع هواتفهم الذكية دون الحاجة إلى إنتظار إنتهاء المؤثرات الحركية لواجهة المستخدم.
ماذا يعني هذا؟ هذا يعني في الأساس أنه بينما يستخدم التطبيق المؤثرات الحركية أثناء الإغلاق عندما تضغط للرجوع إلى الصفحة الرئيسية، فبإمكانك بالفعل الإنتقال إلى المهمة التالية، مثل التمرير سريعًا إلى صفحة مختلفة على الشاشة الرئيسية. سيتمكن المستخدمين أيضا من القيام بمهام متعددة أثناء فتح التطبيق، مما يعني أنه إذا قمت بفتح تطبيق خاطئ، فسوف تتمكن من إيقاف تشغيله بسرعة.
يجب أن تتم هذه الإجراءات بسرعة كبيرة، فإذا لم تكن سريعًا، فربما لن تكون قادرًا على الإستفادة الكاملة منها. ومع ذلك، بالنسبة للمستخدمين الذين يتمتعون ببراعة كبيرة في إستخدام هواتفهم الذكية، فينبغي أن يكونوا قادرين على تقدير هذه التغييرات.
……………

 

 

الإختبارات الأولية تكشف تفوق الهاتف Asus ROG Phone على مستوى السرعة
عندما أعلنت شركة Asus عن هاتفها الذكي الأول المخصص للاعبين، ونقصد هنا بطبيعة الحال Asus ROG Phone، وعدتنا الشركة بأن هذا الهاتف سيقدم أداء لا مثيل له على الإطلاق بفضل النسخة الخاصة من المعالج Snapdragon 845 المستخدمة في الهاتف والتي حصلت على تعزيزات بسيطة على مستوى السرعة. وعلى ما يبدو، تلك الإدعاءات كانت صحيحة لأنه حصلنا اليوم على نتائج الإختبارات الأولية للهاتف على منصة Geekbench 4.1، وهي النتائج التي تؤكد لنا تفوق الهاتف Asus ROG Phone على جميع الهواتف الذكية المتوفرة في السوق حاليا.
في الواقع، الهاتف Asus ROG Phone تفوق على جميع الهواتف الذكية المتاحة في السوق اليوم في إختبار النواة الواحدة وفي إختبار النوى المتعددة. وبالنسبة لإختبار النواة الواحدة، فقد إستطاع هاتف Asus تحقيق 2547 نقطة متفوقًا بذلك على أقرب منافسيه وهو الهاتف Xiaomi Mi Mix 2S الذي حقق 2468 نقطة في نفس الإختبار.
في إختبار النوى المتعددة، فقد إستطاع الهاتف Asus ROG Phone التفوق من جديد على الجميع بتحقيقه لـ 9534 نقطة. وعلى سبيل المقارنة، فالهاتف Xiaomi Mi Mix 2S الذي يحتل المرتبة الثانية حقق 9158 نقطة، في حين حقق الهاتف OnePlus 6 الذي حل في المرتبة الثالثة 9011 نقطة.
……………

 

 

الدفعة الأولى من الهاتف Lenovo Z5 تنفد في غضون بضعة دقائق في الصين
تم إزاحة الستار رسميا عن الهاتف Lenovo Z5 في الأسبوع الماضي بعد حملة تشويقية والتي للآسف لم تكن بقدر المنتج النهائي. وبغض النظر عما دفعتنا الحملة التشويقية للشركة الصينية لإعتقاده، فقد جاء الهاتف Lenovo Z5 مع قطع في الجزء الأوسط العلوي من الشاشة. وعلى الرغم من أن إطار الشاشة كان نحيفًا، إلا أن الصور الرسمية كانت خادعة نوعا ما.
لا شيء من هذا يبدو مهمًا بالنسبة للمستهلكين الصينيين المتلهفين، والذين اشتروا الهاتف كما لو أنه ليس هناك يوم غد. وبالتالي، فقد تم بيع الدفعة الأولى من الهاتف Lenovo Z5 في غضون بضعة دقائق من خلال المتجر الإلكتروني الصيني JD.com.
الأكثر من ذلك هو أن الهاتف Lenovo Z5 تسلق إلى المرتبة الأولى في قائمة JD.com للهواتف الذكية الأكثر مبيعًا في هذا اليوم، متفوقًا بذلك على أمثال Honor Play و Xiaomi Mi8 و iPhone X. ومن المؤكد أن عودة شركة Lenovo إلى السوق، والمزج بين المواصفات والسعر المعقول كانت من بين الأسباب التي ساهمت في النجاح المبدئي للهاتف Lenovo Z5. وفي حالة إذا كنتم لا تعلمون ذلك، فسعر الهاتف Lenovo Z5 يبدأ من 200 دولار أمريكي.
…………..

 

 

الإعلان رسميا عن الهاتف Vivo NEX A من دون مستشعر البصمة في الشاشة
اليوم كان يومًا هامًا بالنسبة لشركة Vivo، فالشركة الصينية قامت للتو بإزاحة الستار رسميا عن هاتفها الذكي الأرقى حتى الآن، ونقصد هنا بطبيعة الحال الهاتف Vivo NEX S. كما رأيتم معنا جميعًا، فهذا الهاتف جاء مع تصميم مميز للغاية ومواصفات تقنية متقدمة جدًا، وهذا ما يفسر لماذا سعره يبدأ من 700 دولار أمريكي. ومع ذلك، إذا كنت تحب تصميم الهاتف Vivo NEX S وتود الحصول عليه ولكنك لا تستطيع إنفاق 700$ على هاتف ذكي، فقد تكون سعيدًا بمعرفة أن شركة Vivo قامت الآن كذلك بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف Vivo NEX A.
الهاتف Vivo NEX A الجديد يعد بمثابة نسخة أرخص من الهاتف Vivo NEX S نظرًا إلى أنه يأتي مع نفس التصميم ولكن مع مواصفات تقنية أدنى لخفض التكاليف. وبدلا من المعالج Snapdragon 845 المستخدم في الهاتف Vivo NEX S، فالهاتف Vivo NEX A يضم المعالج Snapdragon 710 كما أنه يضم مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية بدلا من الشاشة.
الهاتف Vivo NEX A يضم أيضا 6GB فقط من الذاكرة العشوائية و128GB من الذاكرة الداخلية غير القابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD. ومع ذلك، فلا يزال الهاتف Vivo NEX A يستخدم نفس الشاشة المستخدمة في الهاتف Vivo NEX S، وهذا ما يعني بأنه يضم أيضا شاشة Super AMOLED بحجم 6.59 إنش وبدقة +FullHD.
الهاتف Vivo NEX A يضم أيضا بطارية بسعة 4000mAh تدعم تقنية الشحن السريع، كما أنه يضم كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.0، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 5 ميغابكسل للمستشعر الثاني علما أن المستشعر الأول يضم عدسة بفتحة 1.8، في حين يضم المستشعر الثاني عدسة بفتحة 2.4.
كما يمكنك أن تتوقع، فالهاتف Vivo NEX A يأتي أيضا بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 8.1 Oreo ومع واجهة FuntouchOS 4.0 المزودة بالعديد من ميزات الذكاء الإصطناعي. وبالحديث عن نظام التشغيل، فهذا الهاتف يأتي مع مساعد رقمي يدعى Jovi يمتلك زر خاص على الجانب على غرار زر Bixby في هواتف سامسونج. هذا الزر يتيح لك إستدعاء المساعد الرقمي Jovi لتطلب منه القيام بالعديد من المهام مثل فتح التطبيقات والبحث على شبكة الإنترنت فضلا عن العديد من المهام الأخرى.
………….

 

 

الهاتف Huawei Mate 20 سيضم شاشة AMOLED من سامسونج بحجم 6.9 إنش
وفقا لتقرير جديد صدر اليوم من كوريا الجنوبية، فيبدو أن شركة Huawei تقدمت بطلب لشركة سامسونج للحصول على شاشات AMOLED بحجم 6.9 إنش مصممة للإستخدام في جهاز سيتم إطلاقه في الربع الرابع من هذا العام أو في الربع الأول من العام المقبل.
هذا التوقيت يجعلنا نفكر في الهاتف Huawei Mate 20 القادم مع العلم بأنه يتم عادة إطلاق الأعضاء الجدد في هذه السلسلة في الربع الرابع من كل عام. وجدير بالذكر أن هذه الشاشات المعنية ستكون مسطحة، وليست منحنية.
إذا جاء الهاتف Huawei Mate 20 بالفعل مع شاشة بحجم 6.9 إنش، فسوف يفوز بسهولة فيما يخص حجم الشاشة عندما يتم مقارنته مع الهواتف الذكية الرائدة الأخرى مع العلم بأن الشائعات الأخيرة لمحت إلى أن Galaxy Note 9 بنفسه سيضم شاشة بحجم 6.38 إنش فقط، في حين سيأتي الهاتف iPhone X Plus مع شاشة بحجم 6.46 إنش.
من الواضح أن دافع شركة Huawei من هذه الخطوة المثيرة للإهتمام تتعلق بالسوق المحلي. إنها العلامة التجارية الرائدة حاليا في الصين، وهي بطبيعة الحال تريد مواصلة ذلك. المستهلكين الصينيين يفضلون الشاشات الكبيرة على الهواتف الذكية، وهذا على الأرجح بسبب المساحة الكبيرة التي تشغلها الأحرف الصينية.
في الواقع، لقد قامت شركة آبل بتطوير iPhone X Plus القادم في وقت لاحق من هذا العام مع أخذ الصينيين بعين الإعتبار، ولا تريد شركة Huawei السماح للشركة الأمريكية بالتفوق عليها في أراضيها، أو على الأقل هذا ما تقوله المصادر غير المعروفة التي تقف وراء هذا التقرير.
…………….

 

 

مايكروسوفت تعمل على تطوير خدمة بث الألعاب عبر الإنترنت الخاصة بها
كانت خدمات بث الألعاب عبر الإنترنت متوفرة منذ فترة، ولكن الإقبال عليها لا يزال محدودًا، ولكن يبدو أن العديد من المستهلكين يفضلون شراء ألعابهم مقابل الإشتراك في مثل هذه الخدمات. ومع ذلك، يبدو أن شركة مايكروسوفت ستحاول إنشاء خدمة بث الألعاب عبر الإنترنت الخاصة بها.
على موقع Xbox الرسمي، يتضح أن مايكروسوفت تقوم بتطوير خدمة بث الألعاب الخاصة بها بحيث تم في الموقع رصد العبارة التالية : ” طرحت مايكروسوفت أيضا إبتكارات جديدة للدفع بالألعاب الرقمية إلى الأمام، بما في ذلك FastStart، وهو إبتكار من فريق الذكاء الإصطناعي Machine Learning Team، وخطط من فريق Gaming Cloud Team لتطوير خدمة بث الألعاب لفتح إمكانية اللعب بنفس جودة أجهزة الألعاب المنزلية على أي جهاز “.
التفاصيل شحيحة بعض الشيء في الوقت الراهن، ولكن بالنظر إلى الصيغة التي صيغت بها العبارة، فيبدو وكأنها تعني بأن اللاعبين سيتمكنون من الإستمتاع بألعاب Xbox One على أي جهاز، مثل الحواسيب الشخصية، أو الأجهزة اللوحية، أو الهواتف الذكية، أو ربما حتى الأجهزة الأخرى. وفي الأونة الأخيرة، رأينا كيف إستخدمت شركات مثل Capcom البث عبر الإنترنت لإحضار لعبة Resident Evil 7 إلى جهاز Nintendo Switch.
لقد رأينا أيضًا شركة Valve تطلق تطبيق Steam Link وهو ليس خدمة بث للألعاب عبر الإنترنت، ولكنه يعمل بطريقة مماثلة حيث يتيح للاعبين تشغيل ألعابهم الموجودة على حواسيبهم الشخصية على هواتفهم الذكية. لم تخبرنا مايكروسوفت عن الموعد الذي ستقوم فيه بإطلاق خدمة بث الألعاب الخاصة بها، ولكننا سنواصل متابعة هذا الموضوع.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.