“دافزا” توقع مذكرة تفاهم مع سلطة المنطقة الحرة الاقتصادية بمدينة “دايجو جيونجبوك”

الإقتصادية الرئيسية

دبي- الوطن:
وقعت سلـطة المنطقـة الحرة بمطـار دبي “دافزا” اتفاقية تعاون استراتيجية مع المنطقة الحرة الاقتصادية بمدينة “دايجو جيونجبوك” الكورية الجنوبية، وذلك بهدف تحديد أطر التعاون بين الجانبين وتوسيع نطاق التجارة الثنائية، بما يعزز ويدعم العلاقات التجارية بين دولتي الإمارات وكوريا الجنوبية.
وجرى توقيع الاتفاقية من قبل سعادة الدكتور محمد الزرعوني مدير عام “دافزا”، وإنسيون لي، مفوض المنطقة الحرة الاقتصادية بمدينة “دايجو جيونجبوك”، حيث سيتعاون الجانبان بموجبها على تعزيز الاستثمارات ذات المنفعة المشتركة، وزيادة مستويات نقل المعرفة وتبادل المعلومات والخبرات بينهما حول الأسواق والعمليات التجارية في كلا الدولتين، كما تشمل الاتفاقية، التعاون في مجالات التكنولوجيا والابتكار والتجارة الإلكترونية العابرة للحدود والشحن والخدمات اللوجستية.
وستقوم المنطقة الحرة الاقتصادية بمدينة “دايجو جيونجبوك”من خلال الاتفاقية بتشجيع المستثمرين الكوريين الجنوبيين على إطلاق شركاتهم في “دافزا”، في حين ستعمل “دافزا” بالمقابل على توفير العروض والحوافز إلى الشركات القادمة من المنطقة الحرة الاقتصادية بمدينة “دايجو جيونجبوك” والتي سيجري إنشاؤها بموجب الشراكة وعلى تشجيع المستثمرين في الإمارة على الاستثمار في الشركات بين دبي وكوريا الجنوبية. كما سينظم الجانبان زيارات ومشاورات رفيعة المستوى، مع التركيز بشكل خاص على السياسات الاقتصادية والخدمات الاستشارية التجارية.
وبهذا الصدد، قال سعادة الدكتور محمد الزرعوني: “تجمع دولتي الإمارات وكوريا الجنوبية علاقات اقتصادية واجتماعية قوية، وستُسهم هذه الشراكة في تعزيزها وتطويرها عبر توفير العديد من الفرص التجارية والاستثمارية الجديدة، كما ستفتح المجال أمامنا لاستعراض البنية التحتية والخدمات رفيعة المستوى التي نوفرها”.
وأضاف: “سنعمل من خلال هذه الاتفاقية على دعم الشركات الكورية الجنوبية التي تتطلع لإطلاق عملياتها في دبي، وتزويدها بالاستشارات اللازمة حول الظروف والفرص المتاحة في أسواق الإمارة، بما يدعم المساعي الرامية لتحقيق رؤية دبي والمتمثلة في إرساء التنمية الاقتصادية المستدامة، وإنشاء اقتصاد متنوع ومتوازن، فضلاً عن زيادة الاستثمارات الأجنبية القادمة من أهم الأسواق العالمية”.
من جانبها، علّقت إنسيون لي، مفوض المنطقة الحرة الاقتصادية بمدينة “دايجو جيونجبوك” الكورية الجنوبية إلى أن المذكرة ستعزز من الشراكة الاستراتيجية التي تجمع دولتي الإمارات وكوريا الجنوبية، وهي التي أكد على أهميتها “مون جي إن” رئيس جمهورية كوريا الجنوبية خلال زيارته الأخيرة إلى دبي، وخاصة في عدد من المجالات الحيوية والمشاريع في النفط والغاز والتكنولوجيا وانترنت الأشياء والمدن الذكية.
ويشار إلى أن تجارة دبي الخارجية غير النفطية مع كوريا الجنوبية شهدت نمواً مطرداً خلال الأعوام القليلة الماضية، حيث بلغت قيمتها 7.5 مليار دولار أمريكي في عام 2017. وبالمقابل، تشكل كوريا الجنوبية إحدى أسواق المصدر الرئيسية للمنتجات الكهربائية والإلكترونية والآلات والتي يجري إعادة تصديرها من الإمارة إلى عدد من أبرز الأسواق في المنطقة مثل المملكة العربية السعودية. كما تعد “الشركة الكورية للطاقة الكهربائية” (كيبكو) المقاول الرئيسي لمشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.
ويذكر أن “دافزا” تُعد مقراً إقليمياً لعدد من الشركات الكورية الرائدة، من “كولون جلوبال” و”هالا هولدينجز″ و”موريم” و”ليدرز″ و”أتلاس بكس″ و”إس بي” وغيرها. كما تتولى “دافزا” إدارة عدد من المبادرات التي تركز على زيادة مستويات التعاون وتعزيز الفرص التجارية مع كوريا الجنوبية، والتي تشمل قيامها مؤخراً باستضافة وفد تجاري رسمي رفيع المستوى برئاسة سعادة يونغ سو كيم القنصل العام لجمهورية كوريا الجنوبية.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.