“دبي للسياحة” تقدّم دعمها للشركات الناشئة المتخصصة في مجال التقنيات المبتكرة

الإقتصادية الرئيسية

دبي- الوطن:
تستمر دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) في دعمها للشركات الناشئة المبدعة، حيث قامت مؤخراً بتقديم خدمات استشارية لشركة “دوبز” العاملة في مجال خدمات تخزين الأمتعة والتوصيل، وإتاحة المجال أمامها للوصول إلى جهات وشركات مهمة في قطاع السفر.
وكنتيجة لذلك أبرمت “دوبز” اتفاقية شراكة مع “دناتا”، إحدى أكبر الشركات المتخصصة في مجال الخدمات الجوية، وذلك لتقديم خدمتين جديدتين ومبتكرتين في مجال الأمتعة لمطارات دبي. وبالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة أيضاً بإبرام شراكة مع شركة “ورلد سيكيوريتي” الحائزة على جوائز لتقديم الحلول الأمنية، وتطبيق تقنيات التتبع عبر منصة تحديد المواقع الجغرافية “جي بي أس” في جميع المركبات التابعة لها، وكذلك تثبيت كاميرات المراقبة ببث مباشر في منشآتها.
وكانت “دوبز” قد نجحت في لفت الانتباه خلال مشاركتها في أول مسابقة لمستقبل الشركات الناشئة التي نظمتها “دبي للسياحة” بالتعاون مع “جيتكس فيوتشر ستارز″، حيث قدمت هذه المنصة للشركات الناشئة المتخصصة في مجال الخدمات السياحية فرصاً قيّمة للتواصل مع المستثمرين ورواد الصناعة، وعرض أفكارهم المبتكرة للحلول التقنية للمسافرين من حول العالم. كما تواجدت “دوبز” كشريك للسياحة الخضراء خلال النسخة الافتتاحية من جوائز دبي للسياحة المستدامة 2017، وحازت على جائزة “انطلاق” ضمن برنامج حاضنة رواد الأعمال لتقنية السفر الرائدة في المنطقة.
ويجسد الدعم المستمر من قبل “دبي للسياحة” لشركة “دوبز ” التزام الدائرة بتنفيذ مبادرة دبي 10X، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله. ووفق هذه المبادرة، تلتزم “دبي للسياحة” بتقديم حلول رقمية مستقبلية وفريدة من نوعها لقطاع السفر، للمساهمة بقوة في الارتقاء بنمو وتطور دبي ضمن مسيرتها نحو ترسيخ مكانتها كمركز عالمي للابتكار.
وقال يوسف لوتاه، المدير التنفيذي لإدارة التطوير السياحي والاستثمار بـ”دبي للسياحة”: “تتعزز مكانة دبي في الإبتكار ، حيث تحرص على تعزيز وإنشاء نظام متكامل ومؤثر لريادة الأعمال، وتبنّي الابتكارات المؤثرة والحلول التقنية بما يتوافق مع مبادرة دبي 10X التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وهو ما يجعل “دبي للسياحة” ترسخ من إلتزامها نحو المساهمة بقوة في دعم الشركات الناشئة، التي تقدم مبادرات قيّمة في قطاع السياحة”.
وأضاف لوتاه: “بالتزامن مع الجهود المختلفة التي تبذلها جهات متخصصة في القطاع لتحفيز الابتكار في مجالي الضيافة والسياحة، فإنه من الضروري أن نواصل العمل مع شركائنا في القطاعين العام والخاص لتحقيق تلك الأهداف المشتركة، وفتح الباب لمزيد من رواد الأعمال للحصول على معلومات قيّمة حول مستجدات السوق العالمي من أجل تعزيز سبل التعاون المشترك واستثمار الفرص المتاحة”.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.