” تراث الامارات ” ينظم محاضرة عن “تاريخ الإمارات في الأرشيفات الأجنبية”

 

نظم مركز زايد للدراسات والبحوث – التابع لنادي تراث الإمارات – بمقر المركز في البطين أمس محاضرة بعنوان “تاريخ الإمارات في الأرشيفات الأجنبية” قدمها الباحث والمؤرخ الدكتور فالح حنظل.
حضر المحاضرة سعادة عبد الله محمد جابر المحيربي المدير التنفيذي للخدمات المساندة بنادي تراث الإمارات وسعادة علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للدراسات والإعلام بالنادي و سيف حمدان العلكيم رئيس إدارة الثروات والخدمات المصرفية المميزة بمصرف أبوظبي الإسلامي وأحمد مرشد الرميثي مدير مركز أبوظبي بنادي تراث الإمارات وفاطمة المنصوري مديرة مركز زايد للدراسات والبحوث وعدد من المسؤولين والموظفين بالنادي ومصرف أبوظبي الإسلامي.
وتناول الدكتور فالح في سرد تاريخي المراحل التي تشكلت فيها منطقة الخليج والإمارات كما هي اليوم ..منوها إلى التقلبات السياسية والاحتكاكات بين المكونات المحلية وبين المستعمرين من برتغاليين وهولنديين وإنجليز، والشخصيات التي أسهمت في ذلك .
من جانبها قالت فاطمة المنصوري إن المحاضرة تأتي ضمن الموسم الثقافي لمركز زايد للدراسات والبحوث تأتي تزامنا مع اليوم العالمي للأرشيف الذي يحتفى به في التاسع من يونيو كل عام، كما تعبر عن اهتمام المركز بتدوين وحفظ تاريخ الإمارات .. مشيرة إلى جهود الدولة في الحفاظ على أرشيفها وأن نادي تراث الامارات يمتلك ارشيفا مهما من الوثائق والمخطوطات.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.