بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية والجابر للنظارات

مؤسسة نور دبي تستهدف مرتاد المساجد بنظارات طبية لمساعدتهم على ختم القرآن

الإمارات

 

دبي-الوطن

أنهت مؤسسة نور دبي توزيع 3000 نظارة طبية على المصلين في المساجد، ضمن حملة تنظمها المؤسسة بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي والجابر للنظارات لتوزيع 6000 نظارة على المصلين ممن يعانون من ضعف البصر أو ما يسمى بــ “طول النظر الشيخوخي”.
ووقع اختيار المؤسسة والدائرة على مرتاد المساجد لمساعدتهم على القراءة السليمة للقرآن الكريم وختمه خلال شهر رمضان وبعده، فيما أكدت الدكتورة منال تريم المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة مؤسسة نور دبي، أن مبادرات المؤسسة متواصلة طوال العام في ربوع الدولة وفي أنحاء العالم من خلال رسالتها الإنسانية التي تحمل الأمل لفاقدي البصر ومن يعانون من ضعف الإبصار.
وذكرت أن رسالة المؤسسة لا تتوقف فقط عند حد إجراء العمليات الدقيقة والكبرى للمصابين بأمراض العيون وتوفير النظارات الطبية لضعاف البصر، إذ يتسع نطاق دور المؤسسة إلى حماية الملايين من المخاطر التي تهدد نعمة الإبصار، من خلال حزمة البرامج الوقائية المتكاملة، التي يتم تنفيذها وفق أعلى المعايير والأصول الطبية المعمول بها في العالم، والتي تشمل كذلك إكساب المستهدفين الطرق المثلى للمحافظة على العينين من الأمراض والفيروسات المختلفة.
ولفتت الدكتورة منال تريم إلى مشكلة (طول النظر الشيخوخي )، موضحة أنها عبارة عن فقدان تدريجي لقدرة العين على التركيز على الأشياء القريبة. وهي حالة طبيعية، وغالبًا ما تكون من مشاكل تقدم العمر .


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.