“الصحة” تشكر جميع الجهات الداعمة لتنظيم حملات التبرع بالدم

الإمارات

 

دبي: الوطن

تحتفل دولة الإمارات العربية مع دول العالم باليوم العالمي للمتبرعين بالدم في الرابع عشر من يونيو كل عام، لتقديم الشكر والعرفان للمتبرعين المنتظمين بالدم، ولترسيخ الوعي بين أفراد المجتمع بالحاجة إلى الدم المأمون.
بينما تبين احصائيات منظمة الصحة العالمية انه في كل عام يتم جمع نحو 108 مليون وحدة الدم من المتبرعين في جميع انحاء دول العالم. فإن دولة الامارات تعتمد وبدعم من قيادتنا الرشيدة، في امدادات الدم، على التبرع الطوعي بالدم بنسبة 100% وقد تميزت على المستوى الاقليمي بمستوى خدمات نقل الدم وسلامتها.
وقد نالت جميع بنوك الدم الرئيسية في دولتنا، الاعتماد من قبل جمعية بنوك الدم الامريكية (AABB) والهيئة الدولية للاعتماد الصحي (JCI). كما اختارت منظمة الصحة العالمية مركز خدمات نقل الدم والابحاث بالشارقة “مركز اقليمي لها في الشرق الاوسط” وذلك ومنذ عام 2008 وهذا يعكس مدى تطور وجودة الخدمات المقدمة والدور الهام الذي يؤديه المركز في مجال التدريب والابحاث في طب نقل الدم.
وتبين احصائيات الوزارة أن عدد الوحدات الدموية المسحوبة خلال عام 2017 والربع الاول من عام 2018 بلغت 27848 وحدة دم. كما قام مركز خدمات نقل الدم والابحاث الشارقة بتنظيم عدد 568 من حملات التبرع بالدم بالاضافة لعدد 243 بالتنسيق مع بنوك الدم .
وبهذه المناسبة تتقدم وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالشكر والتقدير لجميع الجهات الداعمة لتنظيم حملات التبرع بالدم بصورة منتظمة. كما نفتخر بأبناء الوطن الكرماء الذين تبرعوا بدمهم لإنقاذ حياة المحتاجين، حيث تبين احصائياتنا ان مواطني دولة الامارات يتصدرون المرتبة الاولى ضمن 96 جنسية تتبرع بالدم في الدولة .


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.