عبد الله آل حامد : القيادة الرشيدة تتبنى الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمجتمع

الإمارات

 

أكد معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة أبوظبي أن القيادة الرشيدة بالدولة تتبنى الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمجتمع وسهولة الوصول إليها فضلا عن الارتقاء بكفاءة الرعاية الصحية عبر توظيف الابتكار وتطبيق الذكاء الاصطناعي في القطاع الصحي.
جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها دائرة الصحة بأبوظبي بالتعاون مع “آي بي ام” تناولت رسم خارطة طريق لتبني الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية بالإمارة.
وقال معاليه إن مخرجات ورشات العمل ستكون منطلق أساس لترسيخ مكانة إمارة أبوظبي في تطبيق الابتكار والذكاء الاصطناعي في القطاع الصحي وخدماته ليس على الصعيد المحلي وحسب بل على الصعيد العالمي.
وناقشت ورشة العمل الركائز الاستراتيجية التي تسهم في دفع عجلة تطبيق الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي والتي تتضمن بناء قدرات للتحليل الصحي لتمكين عملية صنع القرار القائمة على الأدلة إنشاء مرصد أبوظبي الصحي لرصد الحالة الصحية للمجتمع الذكاء الاصطناعي في علاج وتشخيص المرضى وتبادل المعلومات الصحية للمريض لتحسين العلاج وتقليل التكاليف التثقيف الصحي والرصد لتحسين كفاءة نظام الرعاية الصحية والتطبيب عن بعد ووضع أبوظبي كمركز ابتكار في المجال الصحي.
وسلطت الورشة الضوء على ممكنات تطبيق الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي والتي تتضمن بناء شراكات لتمكين الابتكار وتطبيق الذكاء الاصطناعي في القطاع الصحي والحوكمة والرصد ووضع السياسات واللوائح والتدريب والتعليم وبيانات الرعاية الصحية وتطوير شبكة بحثية شاملة في أبوظبي. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.