الذكاء الإصطناعي وذكاء الأعمال أدوات حيوية لتحقيق مستقبل رقمي

الرئيسية منوعات

في أعقاب الثورة الصناعية الرابعة التي اجتاحت العالم وتحديداً في الشرق الأوسط أدى التقدّم التقني الكبير إلى حدوث ارتقاء ملحوظ في كيفية عمل الشركات فلقد اتسع نطاق الابتكار وتسارعت تقنيات الأتمتة المتنامية في منطقتنا التي ما فتِئت تبذل جهوداً كبيرة لاحتضان هذه التقنيات واعتمادها وتعزيز موقعها في طليعة المسيرة المتواصلة نحو الرقمنة وتشمل الأصول الرئيسة للثورة الصناعية الرابعة الذكاء الإصطناعي والبلوك تشين والتقنيات المالية والروبوتات وتحليلات البيانات، ويرى الخبراء أن هذه الثورة سوف تمس كل جانب من جوانب حياتنا اليومية، من تصنيع البضائع إلى تقديم الخدمات.
لقد بات كل من الذكاء الإصطناعي وذكاء الأعمال ركيزة من ركائز التغيير في المنطقة التي تعمل على إحداث تغيّر طموح في مشهد العمل التقليدي والمنعزل عن مواكبة التقدّم، وفي قلب هذا التحوّل تكمن التقنيات الخاصة بتحليلات البيانات، حيث يتمّ بشكل كبير تداول البيانات، سواء التي تدخل إلى أجهزتنا أو تتولّد منها يومياً، مثل أجهزة الحاسوب المحمولة والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، حتى أصبح ذلك يشكل أساساً لذكاء الأعمال، الذي يُعدّ الركيزة الأساسية للحصول على نظرة متعمقة على الأعمال والعمليات المؤسسية الذكية، وذلك مع سعي الشركات للانسجام مع الأجندة الرقمية الإقليمية.
إن الأجندة الإخبارية اليوم ممتلئة بقصص تبنّي الشركات الذكاء الإصطناعي وتطبيقها لذكاء الأعمال، وكلاهما محرّك رئيس دافع لعجلات الخطط الحكومية الاستراتيجية، وتماشياً مع ذلك، تم الإعلان عن عدة مشاريع ممكنة بالذكاء الإصطناعي في عدد من القطاعات، يُنتظر أن تساهم في إحداث التحوّل الرقمي المنشود في الشرق الأوسط.
ومن الواضح أن ثمّة تحولاً جذرياً حاصلاً بالتوازي مع سعي الشركات والجهات الحكومية في الشرق الأوسط للتأقلم مع الحِراك العالمي في مجالات الذكاء الإصطناعي والتقنيات المتطورة، فهذه الشركات والحكومات، ببساطة، تواجه إما التقدّم ومواكبة هذا الحِراك، أو التخلّف عن الركب والبقاء خارج المنافسة.
وفي تقرير حديث صادر عن “آي دي سي”، نجد أن الإنفاق على أنظمة الذكاء الإصطناعي في الشرق الأوسط وإفريقيا سيصل إلى 114.22 مليون دولار في العام 2021.
……………

 

 

تويتر تعلن عن تغييرات لتحسين تجارب المستخدمين
أعلنت منصة التدوين المصغرة تويتر عن تحديثات جديدة في منصتها تقول إنها يجب أن تسهل على المستخدمين العثور على الأحداث والأخبار الكبيرة ومتابعتها، حيث تحاول تويتر، التي تعاني من تباطؤ في نمو المستخدمين، جعل من السهولة بمكان على المستخدمين متابعة المواضيع والاهتمامات والفعاليات عبر منصتها كجزء من السبب الذي جعلها قادرة على جذب المزيد من المستخدمين في الربع الأول، بحيث قد تؤدي التغييرات الصغيرة إلى إحداث تأثير كبير، وهذا ما تأمله تويتر عبر مجموعة من التغييرات الصغيرة في تجربة المستخدم.
وكانت المنصة قد تمكنت في شهر أبريل/نيسان من تحقيق نمو في عدد المستخدمين النشطين شهريًا مع بلوغه 336 مليون مستخدم نشط بمعدل نمو 6 في المئة على أساس سنوي، وتتوفر التحديثات التي تم الإعلان عنها خلال الأشهر المقبلة لمستخدمي أنظمة آي أو إس وأندرويد، وتشير الشركة إلى أن التغييرات تعمل على تحسين تجربة المستخدمين، وأنها استجابت لملاحظات المستخدمين فيما يتعلق بالتغييرات التي طرأت على ميزات الاستكشاف والبحث والإشعارات واللحظات.
وقال كيث كولمان Keith Coleman، نائب رئيس المنتج في تويتر: “نحن نعمل على تغيير كيفية اكتشاف كل المعلومات حول الأخبار والأحداث والقصص عبر الإعلان عن بعض الخطوات إلى الأمام، حيث سوف يكون من الأسهل العثور على الأحداث والقصص الكبيرة والإشعارات التي تهتم بها وتتبعها في مخططك الزمني، كما أن هناك مظهرًا وأسلوبًا جديدًا لميزة اللحظات بحيث تظهر كل شيء تريد رؤيته”.
ويجب على المستخدمين في الوقت الحالي العثور على الحسابات أو الهاشتاجات أو اللحظات ذات الصلة للعثور على الأخبار المهمة بالنسبة لهم، بحيث شرعت منصة التواصل الإجتماعي بجعل هذه العملية أكثر بديهية من خلال تنظيم ميزة استكشاف تبعًا للموضوع بدلًا من نوع المحتوى، واعتبارًا من اليوم، سوف يرى المستخدمون أخبارًا أو أحداثًا أو قصصًا ذات صلة أعلى نتائج البحث، بحيث يمكنهم الغوص بشكل أعمق ومعرفة المزيد من المعلومات الأخيرة من خلال الاستفادة من تلك النتائج.
وتقوم الشركة بتجربة علامات تبويب المواضيع للحصول على تجربة إخبارية أكثر تخصيصًا، كما يحصل المخطط الزمني على تغييرات أيضًا بحيث سيتم توسيع ميزة “يحدث الآن” Happening now، والتي تم تقديمها في العام الماضي وتسمح لعشاق الرياضة بمتابعة التغريدات حول لعبة ما والحصول على النتيجة في مكان واحد، لتشمل التغريدات حول الأخبار العاجلة والشخصية.
……………….

 

 

هونر تكشف هاتفها الجديد Honor 10 مع تقنيتين جديدتين
أطلقت هونر هاتفها الجديد Honor 10 مع تقنيتين الأولى الذكاء الإصطناعي المتقدم AI2.0، والثانية تصميم ألوان الجهاز والمواد واللمسات النهائية بخلفية مصنوعة من زجاج 3D مع طلاء النانو البصري.
كريس سان بايغونغ، نائب رئيس هونر في الشرق الأوسط وإفريقيا ذكر بأنه قبل عام 2016 كانت الهواتف الذكية تتسم بثلاثة ألوان، الأسود والأبيض والذهبي، إلا أنهم في نفس العام أطلقوا اللون الأزرق، ثم الرمادي في عام 2107، أما في العام الجاري أطلقوا لون “أورورا”.
وأكد كريس إيمانهم بتقديم منتج جديد للمستهلكين، لأنهم يريدوا المساهمة في ابتكار أسلوب يناسب الشباب، من خلال الأجهزة المبتكرة المركّزة والدقيقة، لسعيهم لاحتلال المرتبة الأولى في أسواق الهواتف الذكية في الصين.
وسجلت علامة هونر نمواً بواقع 100 في المئة في الأسواق الخارجية منذ انطلاقتها، بينما شهد عام 2018 حصول هاتف Honor 7X على ثلاث جوائز إعلامية في الشرق الأوسط، هي “أفضل هاتف ذكي بسعر أقل من 400 دولار لهذا العام” و”أفضل شاشة للعرض الكامل بهذا السعر” و”أفضل هاتف ذكي بسعر أقل من 1000 درهم”.
ويتوفر Honor 10 في السوق السعودي منذ 22 مايو الجاري بسعر 1699 ريال، ويعمل بقوة وحدة المعالجة الحيادية المستقلة، ويأتي مع ذاكرتين عشوائية 4 جيجابايت و داخلية 128 جيجابايت، ويقوم على أحدث واجهة للمستخدم EMUI 8.1 والتي تمثّل تحديثاً كاملاً لوظائف وقدرات البرمجيات، وبالأخص وظيفة Easy Talk التي تقلل من ضجيج صوت الهواء عند التحدث بالسماعات الخارجية.
…………..

 

 

مفاجأة.. فيسبوك “عربي” لهواتف آيفون
أعلنت منصة التواصل الاجتماعي #فيسبوك أن اللغة العربية أصبحت متاحة الآن كلغة ضمن أحدث نسخة من تطبيق فيسبوك لأجهزة هواتف آيفون، وذلك مع الأخذ في الاعتبار متطلبات وقدرات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ويبرز هذا الإعلان التزام الشركة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحيث كل ما عليك فعله لاستخدام تطبيق فيسبوك باللغة العربية هو الانتقال إلى قائمة الإعدادات وتحديد اللغة العربية كلغة مفضلة لديك.
وتتوفر اللغة العربية بالفعل للمستخدمين عبر أجهزة حواسيب سطح المكتب وأجهزة أندرويد المحمولة، ويقدر عدد مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي النشطين شهرياً من خلال الأجهزة المحمولة ضمن منقطة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحوالي 169 مليون شخص.
ويأتي هذا التحديث نتيجة تعاون فيسبوك مع المترجمين من المنطقة من خلال تطبيق ترجمة فيسبوك، والذي يسمح لأي شخص بترجمة واجهة المنصة إلى لغته الخاصة.
من جهته، قال جوناثان لابين Jonathan Labin، المدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان في شركة فيسبوك، إن “اللغات حيوية بالنسبة لمهمتنا المتمثلة في تقريب العالم من بعضهم بعضا ومساعدة الناس على بناء المجتمعات، حيث تساعد اللغة على عرض التقاليد والثقافة والآراء الفريدة”.
وتابع لابين: “تعطي اللغة فرصة لبدء محادثات مفيدة مع أشخاص مختلفين، ومع هذا التحديث الجديد على فيسبوك بالنسبة لهواتف آيفون فإننا نأمل في أن يتمكن المزيد من الأشخاص من التواصل مع بعضهم بعضا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.
وتتوفر منصة التواصل الاجتماعي بأكثر من 100 لغة، ما يسهل من إمكانية استخدامها بالنسبة لمليار شخص بلغة غير الإنجليزية، حيث تحاول الشركة الاستمرار في توسيع نطاق وصولها على الرغم من مواجهتها تدقيقاً متزايداً فيما يتعلق بمشاركة بيانات المستخدمين مع أطراف ثالثة.
……………..

 

 

غوغل “تُسقط” الأجهزة اللوحية العاملة بنظام أندرويد
أزالت شركة غوغل قسم الأجهزة اللوحية من موقع أندرويد الرسمي التابع لها على الإنترنت، لتؤكد بذلك عدم اهتمامها بأجهزة أندرويد اللوحية.وكانت الشركة العملاقة لمحت إلى هذا الأمر قبل ذلك بعدم وجود أي جهاز لوحي يعمل بإصدار أندرويد P في قسم الأجهزة اللوحية.
يذكر أن غوغل عملت بجدية لجعل نظام التشغيل التابع لها أندرويد بديلاً لنظام التشغيل iOS في عالم الأجهزة اللوحية، وبهذه الخطوة فقد أشارت بوضوح إلى تفضيلها لوجود نظام التشغيل Chrome OS المربح حتى الآن، حيث عملت أيضاً في الفترة الأخيرة على توسيع توافق أندرويد مع نظام التشغيل كروم أو إس لذلك لا ينبغي أن يكون مفاجئاً أن تتخذ الشركة هذه الخطوة.
وسبق أن قررت غوغل التوقف عن بيع أجهزة Pixel C اللوحية -التي تم إصدارها في عام 2015- بعد سحبها من متجرها الإلكتروني بدون أي إعلان أو تصريح في مؤتمر كبير، ليدل ذلك على أن غوغل على دراية كاملة بسوق الأجهزة اللوحية المتدهورة في الفترة الأخيرة.
وقد انخفضت مبيعات أجهزة أندرويد اللوحية بشكل كبير في الفترة الأخيرة نظراً لأن المستخدمين لا يرون أي سبب لترقية جهاز تم بيعه في الأصل لبساطته وسهولة استخدامه وليس مواصفاته.
أفاد تقرير صادر عن شركة IDC للأبحاث أنه في الربع الأخير من عام 2016 انخفضت شحنات الأجهزة اللوحية بنسبة 20 % مقارنة بالسنة التي سبقتها.
وأرجع المحللون السبب الرئيسي في ذلك إلى زيادة حجم شاشات الهواتف الذكية، التي أدت إلى الحد من الحاجة إلى جهاز لوحي، حيث أصبح عدد كبير من الهواتف الذكية الآن يأتي بشاشات ضمن نطاق 6 إنش.
………………

 

 

غوغل تزيح آبل عن عرش أغلى علامة تجارية بالعالم
أصبحت شركة غوغل المملوكة للشركة الأم ألفابت Alphabet Inc العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم مع وصولها إلى قيمة تبلغ 302 مليار دولار، مما جعلها تتصدر “آبل” التي وصلت علامتها التجارية إلى قيمة تبلغ حوالي 301 مليار دولار، مع ابتعاد باقي العلامات التجارية عن جوجل وآبل بفارق يقارب 100 مليار دولار تقريبًا، وذلك وفقًا لتصنيف Brandz لأفضل 100 علامة تجارية في العالم لعام 2018 الذي أصدرته WPP و Kantar Millward Brown.
وتبعًا للتصنيف فإن 8 من أصل أفضل 10 علامات تجارية عالمية تتبع لشركات تقنية، حيث لا تزال هذه الفئة تهيمن على التصنيف العالمي، فقد حلت العلامة التجارية لشركة أمازون في المركز الثالث من حيث القيمة التجارية الأعلى عالميًا بعد وصولها إلى قيمة تقارب 208 مليار دولار، مع حلول العلامة التجارية لشركة البرمجيات مايكروسوفت في المركز الرابع بقيمة تقارب 200 مليار دولار.
وبلغت قيمة العلامة التجارية لشركة التكنولوجيا الصينية تينسنت حوالي 179 مليارات دولار، والتي حلت في المركز الخامس، تليها شركة فيسبوك في المركز السادس بقيمة علامة تجارية وصلت إلى حوالي 162 مليار دولار، وشركة فيزا Visa Inc للمدفوعات الرقمية في المركز السابع بقيمة علامة تجارية تصل إلى 146 مليار دولار.
وحلت شركة ماكدونالدز في المركز الثامن بقيمة 126 مليار دولار، ومجموعة علي بابا القابضة المحدودة الصينية في المركز التاسع بقيمة 113 مليار دولار، وشركة الاتصالات AT&T في المركز العاشر بقيمة 106 مليار دولار، في حين لم تتجاوز باقي العلامات التجارية الأخرى ضمن الدراسة قيمة 100 مليار دولار.
وعلقت الدراسة على صعود الشركات الصينية: “تعد هذه السنة أول سنة تحقق فيها العلامات التجارية غير الأمريكية نموًا أسرع من العلامات التجارية الأمريكية، حيث تواجدت 14 علامة تجارية صينية في أفضل 100 علامة تجارية عالمية بالمقارنة مع تواجد علامة تجارية صينية واحدة فقط، ChinaMobile، في عام 2006، وقد نمت القيمة الإجمالية لأفضل 10 علامات تجارية صينية على أساس سنوي بنسبة 47 في المئة، أي أكثر من ضعف الرقم بالمقارنة مع العلامات التجارية الأمريكية التي حققت 23 في المئة”.
وارتفعت أمازون، من بين أفضل 20 علامة تجارية حققت طفرة في نسبة ارتفاع قيمة علامتها التجارية، بنسبة 45 في المئة، كما ارتفعت شركتا تينسنت وعلي بابا بنسبة 65% و 92 % على التوالي، في حين تراجعت عدة علامات تجارية من حيث التقييم من بين أفضل 20 علامة تجارية عالمية مثل AT&T، والتي تراجعت بنسبة 7% وحلت في المركز العاشر بعد أن كانت في المركز السادس خلال عام 2017، إلى جانب تراجع علامات تجارية أخرى مثل شركة Verizon للاتصالات، و Marlboro.
وتعد شركة General Electric التي تعاني من مشاكل عديدة أكثر العلامات التجارية التي فقدت قيمتها، وذلك بعد انخفاض علامتها التجارية بنسبة 22% لتصل إلى 39 مليار دولار، وارتفعت القيمة الإجمالية لأفضل 100 علامة تجارية بنسبة 21% إلى 4.4 تريليون دولار، وهو ما يعني أن شركتا جوجل وآبل تمثلان 14% من الإجمالي.
…………….

 

 

بي إم دبليو الفئة الثامنة كوبيه 2019 تكشف نفسها رسميا
أزاحت بي إم دبليو الستار أخيرا عن الفئة الثامنة كوبيه الجديدة عقب أشهر من الصور التجسسية والتسريبات المختلفة.. ونعرض لكم فيما يلي أهم معالم وتفاصيل السيارة الفاخرة.
بي إم دبليو أكدت على أن التركيز في الكوبيه الجديدة هو توفير تجربة قيادة مثيرة وديناميكية، حيث تم ضبط الشاسيه ومولدات الطاقة ونظام التعليق لعرض “رشاقة ترتقى على المنافسين ودقة لامتناهية كما هو متوقع من سيارة رياضية في قمة مجالها”.
خارجية الفئة الثامنة كوبيه الجديدة أنيقة وتجمع بين السطوح العضلية في حزمة موحدة تفوح برائحة علامة بي إم دبليو وتلتزم بملامح تصميمها، والمثال الأبرز على ذلك هو شبكة التهوية الضخمة على شكل الكليتين.
ويصل طول الكوبيه إلى 4,843 مليمتر وعرضها 1,902 مليمتر وارتفاعها 1,341 مليمتر وقاعدة عجلاتها 2,822 مليمتر.
الفئة الثامنة كوبيه ستتوفر بمحركين، الأول تيريو ديزل سعة 3.0 لتر بست سلندرات بقوة 315 حصان وعزم دوران 680 نيوتن.متر، بتسارع من الصفر إلى 100 كلم\س في 4.9 ثانية.
المحرك الثاني تيربو مزدوج سعة 4.4 لتر بثماني سلندرات بقوة 523 حصان وعزم دوران 750 نيوتن.متر، بتسارع إلى 100 كلم\س في 3.7 ثانية فحسب.. ويتصل المحركان بجير أوتوماتيكي بثمان سرعات.
وتأتي الكوبيه بنظام تعليق من طراز M المتكيف بشكل قياسي، والذي يشمل نوابض إلكترونية متطورة، بالإضافة إلى أحدث نظم التوجيه الفعال من بي إم دبليو، ونظام فعال لمنع الدحرجة، وأنظمة سلامة متعددة مثل التحكم الأوتوماتيكي في سرعة السير ونظام المساعدة للبقاء في حارة الطريق والحماية من الاصطدام الجانبي والمساعدة على الركن ,داخل المقصورة نجد شاشة لمسية بطول 10.25 إنش للوحة القيادة، وشاشة أخرى 12.3 إنش للوحة العدادات.
…………..

 

 

 

جاكوار لاند روفر تطلق خدمة اشتراك شهري لسياراتها بالمملكة المتحدة
انضمت جاكوار لاند روفر رسميا إلى صانعات السيارات الفاخرة الذين يقدمون خدمات اشتراك شهري لاستخدام سياراتهم، حيث أعلنت رسميا عن خدمة كاربي بالمملكة المتحدة.
تم تقديمها للمقيمين في المملكة المتحدة والذين يقضون ساعات طويلة بالقيادة في ازدحاماتها المرورية ولا يريدون التزاما بعقود التقسيط طويلة الأجل، وخدمة الاشتراك هي برنامج يسمح للمستخدم بالحصول على موديل لاند روفر أو جاكوار جديدة كل عام.
مثل أي خدمة اشتراك للسيارات، توفّر كاربي السيارة وتغطي التأمين والصيانة والمساعدة على الطريق وكذلك البنزين حيث لن تدفع أي تكاليف للوقود.
مجموعة سيارات مختلفة سيتم توفيرها والأقل تكلفة بينهم هي جاكوار E-Pace وتكلف 910 إسترليني (4,575 ريال) شهريا، كروس أوفر صغيرة مثل رنج روفر إيفوك تكلف 980 إسترليني (4,925 ريال) ولاند روفر ديسكفري سبورت 1,130 إسترليني (5,680 ريال).
لن يتم توفير سوى سيارتي سيدان عبر الخدمة وهما جاكوار XE والتي تكلف 1,200 إسترليني (6,030) شهريا، في حين تزيد التكلفة 25 إسترليني (125 ريال) بجاكوار XF.
رنج روفر فيلار تكلف 1,255 إسترليني (6,300 ريال)، جاكوار F-Pace ترتفع إلى 1,325 إسترليني (6,660 ريال)، لاند روفر ديسكفري 1,550 إسترليني (7,800 ريال)، رنج روفر سبورت 1,870 إسترليني (9,400 ريال).
الجدير بالذكر أن خدمة كاربي مرجح جدا إطلاقها في عدة أسواق أخرى، لكن للوقت الحالي جاكوار لاند روفر تقول أنها ستجمع البيانات من المشتركين وتدرس ردود الفعل.
…………….

 

 

إيلون ماسك يقرر تسريح 4,100 موظف في تيسلا
أعلنت تيسلا رسميا بأنها ستسرّح نسبة 9% من موظفيها وهو ما يعادل 4,100 شخص، وذلك ضمن إعادة هيكلة الشركة التي يعمل عليها إيلون ماسك.يأتي هذا حسب بريد إلكتروني أرسله ماسك إلى موظفي تيسلا الذين يتخطون 40,000 شخص مع نشره إياه على تويتر.“كما أعلنّا سابقا، فإننا نقوم بإجراء إعادة هيكلة تنظيمية شاملة لشركتنا، إن تيسلا قد شهدت نموا وتطورا كبيرا على مدار السنوات الماضية، ما أدى إلى وجود خلل بالأدوار الوظيفية ووجود بعضها بلا داعٍ، وهو ما لم يعد مبررا في الوقت الحالي”.
“وكجزء من جهودنا ومحاولتنا تقليل التكاليف حتى نصبح شركة ربحية، اضطررنا لاتخاذ قرار صعب في التخلي عن 9% من زملائنا بالشركة”.
وعلى ناحية أخرى، أكد ماسك بأن تسريح الموظفين لن يؤثر على قدرة صانعة السيارات الكهربائية في الوصول لمعدلات الإنتاج المستهدفة من موديل 3.
تيسلا تسعى لتكون شركة ربحية ابتداءً من العام الماضي وتوقف خسائرها السنوية المقدرة بالمليارات، مع تأكيدها بأنها لن تستطيع تنفيذ مهمتها في تسريع عملية انتقال العالم لاستخدام الطاقة النظيفة “إلا إذا أثبتنا قدرتنا على تحقيق أرباح مستدامة”.
………………

 

 

الحكومة الألمانية تأمر مرسيدس باستدعاء 774 ألف سيارة
أمرت الحكومة الألمانية دايملر، مالكة مرسيدس، باستدعاء 774,000 سيارة ديزل في أوروبا ضمن تحقيقات في انبعاثات الديزل لموديلات العلامة الفاخرة.
السلطات الألمانية وجدت تناقضات في معدلات انبعاثات الديزل لسيارات دايملر، ما دفعها لأمر دايملر بتحديث برمجيات المحرك في GLC و C-Class سيدان وسيارات فيتو فان عقب اجتماعين بين وزير النقل الألماني أندرياس شوير والرئيس التنفيذي لدايملر دييتر زيتشه.
الحكومة الألمانية ستتجنب فرض غرامات ثقيلة على دايملر مقابل عمل هذه الاستدعاء الرسمي الخاص بالبرمجيات فحسب.. ويُذكر أن دايملر أنكرت مخالفة القانون بأي شكل في محركات وسيارات الديزل التابعة لهم على العكس من فولكس فاجن والتي اعترفت بتزييفها لانبعاثات الديزل في موديلاتها منذ أعوام.
المنظمون الألمانيون اكتشفوا خمسة خاصيات غير قانونية في برمجيات الديزل لدايملر، والتي أثرت على حوالي مليون سيارة.. وقد أشارت دايملر إلى أنها قد تطلب استئناف قانوني في المحاكم ضد الاستدعاء المطلوب من السلطات الألمانية.
……………

 

 

فورد شيلبي موستانج GT350 موديل 2019 تكشف نفسها بقوة 526 حصان
أزاحت فورد الستار عن موستانج شيلبي GT350 موديل 2019 الجديدة، والتي تستلهم بعض ملامح تصميمها من GT500 القادمة، بمعدلات أداء أفضل من السابق وتحسينات ديناميكية هوائية متنوعة مثل جناح خلفي جديد كليا وشبكة تهوية معاد تصميمها لتحسين تدفق الهواء.
بالنسبة لتغييرات التصميم فتشمل عجلات ألومنيوم جديدة طول 19 إنش وإطارات Pilot Sport Cup 2 طورتها شركة ميشيلين خصيصا للموديل بالتعاون مع فورد، بأنماط شكلية فريدة من نوعها.
كما قامت فورد بتحديث نظام التوجيه الكهربائي لشيلبي GT350 بفضل مئات الساعات من الاختبارات على المضامير، بالإضافة لإعادة ضبط معايير النوابض ونظام التعليق.
بالداخل سيرى الملاك مقاعد أمامية كهربائية جديدة وألواح أبواب معدلة قليلا وتجليد غامق، بالإضافة لمزايا قياسية مثل نظام مزدوج للتحكم في المناخ ونظام معلومات ترفيهية SYNC 3 بشاشة 8 إنش ونظام أوديو جديد عالي الأداء بـ 12 مكبر صوت.
بالنسبة لخيارات المحرك، فستحافظ شيلبي الجديدة على محرك V8 سعة 5.2 لتر بقوة 526 حصان وعزم دوران 581 نيوتن.متر، متصل بجير يدوي بست سرعات.من المرتقب طرح موستانج شيلبي GT350 موديل 2019 الجديدة في الأسواق في مستهل العام القادم.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.