بمشاركة وإسناد قواتنا الباسلة

الجيش اليمني يسيطر على مطار الحديدة ويطرد الانقلابيين من المنظر‎

دولي

سيطرت قوات المقاومة اليمنية المشتركة على أجزاء واسعة من مطار الحديدة في عملية عسكرية نوعية ومباغتة حطمت تحصينات ودفاعات ميليشيات الحوثي الموالية لإيران وسط فرار عدد كبير من مسلحيها و مصرع العشرات في صفوفها على وقع نيران المقاومة وذلك بمشاركة وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية .
كما نجحت قوات المقاومة المشتركة في السيطرة الكاملة على قرية المنظر غربي مطار الحديدة التي كانت تتحصن فيها ميليشيات الحوثي في ضربات دقيقة وحاسمة أربكت صفوفها وأنهكت قدراتها العسكرية.
وتمكنت قوات المقاومة اليمنية المشتركة من أسر العشرات من مسلحي الحوثي ممن كانوا يتحصنون خلف أسوار مطار الحديدة وداخل المباني في ضربة قاصمة وموجعة لعناصر الميليشيات وقياداتها فيما لقي العشرات من مسلحي ميليشيات الحوثي مصرعهم بينهم قيادات ميدانية خلال عملية اقتحام قوات المقاومة اليمنية لمطار الحديدة .
وباشرت الفرق الهندسية التابعة للتحالف العربي والمقاومة المشتركة تطهير مطار الحديدة و محيطة من الألغام و العبوات الناسفة التي زرعها الحوثيين بشكل عشوائي في محاولات منها لتأخير تقدم القوات داخل المطار .
وفي وقت سابق، قالت مصادر عسكرية يمنية إن التحالف دخل المجمع الرئيسي لمطار الحديدة اليمني.
و كان محافظ الحديدة، الحسن الطاهر، كشف عن اشتداد الخناق على ميليشيات الحوثي، كاشفاً عن وجود خطة آمنة للدخول إلى المدينة بعد تحرير المطار من دون تحويل المعارك القائمة إلى حرب شوارع والإضرار بالمدنيين.
بدوره، قال الناطق الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، خلال مؤتمر صحافي، إن تحرير مدينة الحديدة سيعود بفوائد كثيرة على اليمنيين، من ضمنها قطع الأيادي الإيرانية من هناك، ومنع إيصال الصواريخ الباليستية.
وبالتزامن مع مواصلة تقدم قوات الجيش اليمني في جبهة نهم نحو الغرب لتحرير العاصمة صنعاء، أكدت قيادة التحالف مقتل 626 من العناصر الحوثية خلال أسبوع على مختلف الجبهات، إضافة إلى تدمير 253 موقعاً وآلية للحوثيين.
وعلى صعيدٍ متصل، قال شهود عيان من سكان في الحديدة، إن ميليشيات الحوثي قتلت مدنيين بينهم طفل أمام أسرته، بعد رفض دخولهم إلى منازلهم، فيما أكد مصدر ميداني انقطاع الإمدادات عن الميليشيات.
وقال سكان، إن “ميليشيات الحوثي الإيرانية أطلقت النار على أسرة وأوقعت بينهم قتلى وجرحى بعد رفض السماح لهم بدخول المنزل، وقتلت أحد الأطفال في حادث منفصل”.
وذكر السكان، أن الميليشيات الحوثية اقتحمت منازل واحتجزت المدنيين فيها، واستخدمتهم دروعاً بشرية لمنع أي تقدم للقوات المشتركة.
وقصف طيران التحالف العربي آليات عسكرية ودمرها، فيما قال شهود، إن الانقلابيين الحوثيين نقلوا عشرات القتلى والجرحى إلى وسط مدينة الحديدة.
وقال مصدر عسكري، إن عشرات الانقلابيين الحوثيين أسروا داخل مطار الحديدة، بعد عملية نوعية تمكنت القوات المهاجمة من محاصرتهم داخله.
وفي السياق، أجرى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية أمس، اتصالاً هاتفياً بقائد اللواء الأول عمالقة العميد رائد الحبهي للوقوف على آخر التطورات الميدانية في جبهة الساحل الغربي.
وشدد الرئيس اليمني على مواصلة الانتصارات النوعية حتى تحرير محافظة الحديدة بالكامل من براثن المليشيا الانقلابية المدعومة من إيران.
وثمّن الرئيس هادي موقف التحالف العربي بقيادة المملكة وإسناد من دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يخوضون مع أشقائهم من الجيش الوطني اليمني معارك دفاعاً عن الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة وحماية الشعب اليمني من الانتهاكات التي تمارسها المليشيا الانقلابية أمام مرأى ومسمع العالم.وام.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.