“طرق دبي” تطلع في إيطاليا على اختبارات أنظمة الاتصالات لمشروع مسار 2020

الإمارات

 

أطلع فريق من خبراء وأخصائيي مؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات بدبي خلال زيارتهم مصنع تاليس في ايطاليا على الاختبارات المصنعية لأنظمة الاتصالات اللاسلكية ذات النطاق العريض التي سوف يتم استخدامها على امتداد مشروع مسار 2020 بالإضافة إلى اختبار نظام الاتصال على متن القطارات الخاصة بالمشروع “Onboard ontrol System” .
وأكد المهندس عبدالرضا أبو الحسن مدير إدارة تنفيذي إدارة تخطيط وتطوير مشاريع القطارات في مؤسسة القطارات بالهيئة ان الغرض من تنظيم هذه الزيارات الميدانية إلى عدد من المصانع في مختلف البلدان هو التأكد من استخدام أعلى المعايير الفنية العالمية المستخدمة في مجال الاتصالات وعرض المعلومات.
وأوضح أن الاختبارات شملت فحص المواصفات الفنية لأجهزة الاتصالات والتأكد من مطابقتها للمواصفات العالمية بالإضافة الى إجراء اختبارات تشغيلية للتطابق من تكامل أنظمة الاتصالات مع الأنظمة الأخرى مثل نظام التحكم الآلي للقطارات ووحدة التحكم الرئيسة للقطارات.
ويتميز نظام الاتصالات على متن القطارات في التحكم في نقل وعرض البيانات المهمة الخاصة بأنظمة الأمن والسلامة من وإلى مركز التحكم المركزي على سبيل المثال “كاميرات المراقبة ونظام الاتصال الطارئ ” إضافة إلى عرض المعلومات التي تهم مرتادي مترو دبي مثل مسار القطار ووجهته القادمة فضلا عن عرض إرشادات السلامة. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.