خدمة مميزة في آيفون.. أثناء الطوارئ

الرئيسية منوعات

من المتوقع أن يضيف هاتف شركة “أبل”، آيفون، ميزة جديدة تساعد أولئك، الذين يعانون من ظروف صعبة، وفق ما أوردت مجلة “التايم” الأميركية، الثلاثاء.
وذكرت المجلة أن آيفون سيرسل موقعه إلى مراكز الاستجابة عندما يتصل المستخدم، الذي يمر بظروف صعبة برقم الطوارئ (911).
وجاءت هذه الخطوة نتيجة تعاون بين “أبل” وشركة “startup RapidSOS”.وحسب المجلة الأميركية، فإن هاتف آيفون سيرسل موقعه بالتحديد إلى نظام “رابيد أس أو أس″، الذي سيمرره تلقائيا إلى سلطات الطوارئ المحلية ومراكز الاستجابة.
وهذا يساعد سيارات الإسعاف والفرق الطبية للوصول إلى المستخدم خلال دقائق من المكالمة، ما سيساعد في إنقاذ حياة 10 آلاف شخص سنويا، وفق تقديرات السلطات الاتحادية الأميركية.
وستكون الميزة الجديدة جزءا من التحديث (iOS 12)، الذي يكشف عنه في وقت لاحق هذا العام.
……………

 

 

جوجل تطلق YouTube Music و YouTube Premium في 12 دولة جديدة
أعلنت شركة جوجل اليوم أنها قامت بإطلاق كل من Youtube Music و Youtube Premium في المملكة المتحدة وفي 11 دولة أخرى. وكما تعلمون على الأرجح، فقد تم إطلاق هذه الخدمات في البداية في شهر مايو الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا ونيوزيلندا والمكسيك وكوريا الجنوبية. وبالنسبة للبلدان الجديدة التي حصلت على Youtube Music و Youtube Premium، فهي تشمل النمسا وكندا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وايرلندا وايطاليا والنرويج وروسيا واسبانيا والسويد والمملكة المتحدة.
YouTube Music تعرض الفيديوهات الغنائية والألبومات والأغاني الفردية والأغاني المعدلة والعروض الغنائية الحية بالإضافة إلى قوائم التشغيل الخاصة وفقا للمزاج أو النوع أو النشاط. وعلاوة على ذلك، يحتوي تطبيق Youtube Music على ميزة البحث الذكي ” Smart Search ” والتي تعثر على الأغاني بالإسم أو كلمات الأغاني حتى لو كانت غير دقيقة، وهذا شيء لا تقدمه الخدمات المنافسة مثل Spotify و Apple Music، على الأقل حتى الآن.
خدمة Youtube Music تدعم الإعلانات ولكن يمكنك دفع 9.99 دولار أمريكي في الشهر للحصول على Youtube Music Premium مع إمكانية تشغيل الأغاني في الخلفية وتحميل الأغاني وحظر الإعلانات. وجدير بالذكر أنه سيتم تلقائيًا ترقية المشتركين في Google Play Music في أي من البلدان السبعة عشر التي تتوفر فيها الخدمة إلى Youtube Music Premium.
بالنسبة لخدمة Youtube Premium، فهي تكلف 11.99 دولار أمريكي للشهر الواحد أو 17.99 دولار أمريكي للخطة العائلية. وجدير بالذكر أن المشتركين في Youtube Premium سيحصلون على حق الوصول إلى Youtube Music Premium، وهي نسخة خالية من الإعلانات من خدمة Youtube Music.
……………

 

 

Xiaomi تبدأ بإطلاق الهاتف Xiaomi Mi8 على الصعيد العالمي من بوابة فرنسا وروسيا
تم الإعلان رسميا عن الهاتف Xiaomi Mi8 في أواخر الشهر الماضي، وكان الصين أول بلد يعرض فيه هذا الهاتف الواعد جدًا للبيع. وعلى الرغم من أنه من الآمن القول بأن قائمة الأسواق الأخرى حيث سيتم إطلاق الهاتف معروفة بالفعل، فلا توجد معلومات حول موعد إطلاق الهاتف في هذه المناطق.
حسنًا، تبين أن الهاتف متاح بالفعل خارج الصين. ووفقا لأحد كبار المدراء في منتدى المستخدمين الرسمي التابع للشركة الصينية، فإن الهاتف Xiaomi Mi8 سيشق طريقه إلى عدد قليل من الأسواق غير الصينية، بما في ذلك فرنسا وروسيا.
من خلال إلقاء نظرة على متاجر Xiaomi الإلكترونية الرسمية في كل من روسيا وفرنسا لم نكتشف أي آثار للجهاز، مما يشير إلى أنه إما متاح من خلال متاجر التجزئة الإلكترونية المحلية أو من خلال متاجر التجزئة الفعلية التابعة للشركة. يبقى السعر لغزًا كذلك. ومع ذلك، إذا إفترضنا أن كلام هذا المشرف البارز صحيحًا، فنحن نتوقع أن يكون الهاتف Xiaomi Mi8 متوفرًا قريبًا من خلال المتاجر الرسمية أيضًا.
عموما، إذا كنت مهتما بشراء الهاتف Xiaomi Mi8، ولكنك ترغب في معرفة المزيد حول تصميم ومواصفات هذا الهاتف أولا، فتفضل بزيارة هذه المقالة المفصلة هنا، فهناك ستجد كل ما يتعلق بهذا الهاتف الواعد جدًا، والذي تأمل من خلاله شركة Xiaomi للتنافس مع أمثال iPhone X و +Galaxy S9 و LG G7 ThinQ و Huawei P20 Pro وغيرهم من الهواتف الذكية الراقية الأخرى.
…………….

 

 

لم يعد بإمكانك حجز Uber من خلال تطبيق الخرائط Google Maps
أعلنت شركة جوجل في العام الماضي عن دمج خدمة Uber في خدمة الخراط Google Maps الخاصة بها. هذا يعني أنه أثناء البحث عن موقع بعض الأماكن، يمكن للمستخدمين أيضًا طلب سيارة Uber ضمن خدمة الخرائط Google Maps نفسها. هذا يعني خطوات أقل للمستخدمين وزيادة عدد مستخدمي Uber في نفس الوقت.
ولكن كما أوضح موقع Android Police، فيبدو أن المستخدمين لن يكونوا قادرين على طلب سيارة Uber من خلال خدمة الخرائط Google Maps بعد الآن. لقد أكدت شركة جوجل هذا في صفحة الدعم الخاصة بها حيث كتبت ” لم يعد بإمكانك حجز رحلات Uber مباشرة من Google Maps. ولكن لا يزال بإمكانك البحث عن المسار في تطبيق الخرائط ثم طلب الركوب من تطبيق Uber المستقل“.
لم تكشف لنا شركة جوجل عن الأسباب التي دفعتها لسحب التكامل مع Uber، ولكن موقع Android Police أوضح بأنه تم سحب تكامل Uber فعليًا من تطبيق Google Maps على منصة iOS منذ صيف العام 2017، ولكن لسبب ما إستمر هذا التكامل في التواجد على تطبيق Google Maps لمنصة الأندرويد.
ومع ذلك، ستظل خدمة الخرئط Google Maps تسمح للمستخدمين بحجز سيارة Uber من خلال تطبيق Uber، لذلك سيتوجب عليك تثبيت تطبيق Uber على هاتفك إذا كنت لا تزال تخطط لحجز رحلات Uber أثناء إستخدام خدمة الخرائط Google Maps. بالتأكيد، هذا يعني إتخاذ خطوتين إضافيتين، ولكن هذا ليس بالأمر الصعب.
…………….

 

 

ساعات Pebble الذكية يمكن أن تحصل على فرصة ثانية للحياة
كما سمعتم على الأرجح، فقد أعلنت شركة Fitbit أنها ستنهي رسميًا دعمها لساعات Pebble الذكية هذا الشهر. ولكن الأخبار السارة هي أنه إذا كنت لا تزال تحتفظ بساعة Pebble الذكية وتعتقد بأنها ساعة رائعة وتريد الإستمرار في إستخدامها، فيبدو أنه يمكنها الحصول على فرصة ثانية للحياة.
في تغريدة كتبها المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة Pebble، السيد Eric Migicovsky، قام بتوجيه ملاك Pebble نحو موقع إلكتروني يدعى Rebble. أساسا ما تفعله هذه الخدمة الجديدة هو الحلول مكان بعض العناصر الأساسية في منظومة Pebble، مثل متجر التطبيقات، والتحديثات، والتطبيقات المحمولة. في الأساس يبدو أن Rebble تريد أن تفعل ما لن تفعله Fitbit.
الأخبار السيئة هي أن Rebble تعترف بأنها قد لا تجعل كل شيء جاهز بحلول موعد نهاية الدعم الرسمي لساعات Pebble الذكية. ووفقا للسيدة Katharine Berry من شركة Rebble، فقد صرحت بالقول : ” عموما، Pebble هو نظام معقد، وقد إنتهى بنا الأمر مع وقت أقل مما كنا نأمل. لا أزال أتوقع أن تكون لدينا بعض الخدمات الجاهزة بحلول موعد نهاية الدعم “.
الآن لديك الخيار للتسجيل للحصول على حساب مع Rebble، ولكن تجدر الإشارة إلى أن Pebble قد أصدرت سابقًا تحديثًا من شأنه أن يسمح للساعة بمواصلة العمل. إذا كنت لا تعاني من أي مشاكل مع طريقة عمل ساعة Pebble الخاصة بك حاليًا، فبإمكانك تركها في حالتها الحالية. ومع ذلك، إذا كان الدعم والتحديثات الجديدة أمرًا ضروريًا، فقد تكون Rebble هو الشيء الأفضل التالي.
……………..

 

 

الهاتف Xiaomi Mi A2 يظهر في متجر سويسري
عندما تم الإعلان عن الهاتف Xiaomi Mi 6X في أواخر شهر أبريل الماضي تردد بأن هناك نسخة أخرى من هذا الهاتف ستأتي مع نظام الأندرويد الخام. الآن، تم رصد هذه النسخة على متجر إلكتروني سويسري تحت إسم Xiaomi Mi A2 علمًا أنها متوفرة هناك الآن للطلب المسبق بثلاث خيارات مختلفة على مستوى الذاكرة.
عملية البيع ستبدأ يوم 8 أغسطس، وهذا ما يعني بعد شهرين تقريبًا من الآن. نسخة 32GB من الهاتف Xiaomi Mi A2 معروضة الآن بسعر 290 دولار، في حين تم عرض نسخة 64GB بسعر 330 دولار ونسخة 128GB بسعر 370 دولار. وبالنسبة للألوان المتوفرة، فهي تشمل الأسود والأزرق والذهبي.
أما بخصوص المواصفات التقنية، فالهاتف Xiaomi Mi A2 يضم نفس تصميم ومواصفات الهاتف Xiaomi Mi 6X بإستثناء أنه يعمل بنظام الأندرويد الخام بدلا من MIUI 9. وللتذكير، فالهاتف Xiaomi Mi 6X يضم مواصفات تقنية تشمل شاشة بحجم 5.99 إنش وبدقة +FullHD، معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 660، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB/6GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB/64GB/128GB غير قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 20 ميغابكسل وخلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 20 ميغابكسل للمستشعر الثاني، فضلا عن بطارية بسعة 3010mAh.
……………

 

 

تقرير جديد يقول بأن الهاتف iPhone SE2 لن يصل في المستقبل القريب
كشفت شركة Olixar المتخصصة في صناعة الأغطية الواقية عن بعض الأنباء المخيبة للآمال فيما يتعلق بخليفة الهاتف iPhone SE. كانت هناك الكثير من الشائعات والتسريبات التي لمحت لقدوم الهاتف iPhone SE2، ولكن أحدث المعلومات جاءت لتقول بأن هذا الهاتف لن يرى النور في أي وقت قريب.
تتمتع شركة Olixar بسجل حافل عندما يتعلق الأمر بالتسريبات، لذلك هناك سبب وجيه للوثوق بما تقوله الآن. في الواقع، جاءت التفاصيل الأولى عن iPhone SE2 من شركة Olixar نفسها لذلك نحن نشعر بخيبة آمل لرؤية الهاتف يتم إلغاؤه. لا يزال هناك الكثير من الناس الذين يفضلون الهواتف الذكية الصغيرة الحجم التي يمكن إستخدامها بيد واحدة.
ووفقا لمصدر داخل شركة آبل، يرجع السبب في ذلك إلى أن شركة آبل تركز على هواتفها الذكية الأكبر حجمًا والتي تبلغ أحجامها 6.1 إنش و 6.5 إنش حيث سيصبح الهاتف الأول مخصصا لأولئك الذين يبحثون عن iPhone جديد بسعر متوسط، في حين سيكون الهاتف الثاني مخصصًا لأولئك الذين يبحثون عن iPhone جديد مع ميزات متقدمة مثل Face ID 2.0 من دون الإهتمام بالسعر.
ومع ذلك، نتساءل عما إذا كان iPhone SE2 سيظهر بعد إطلاق هواتف iPhone الثلاثة المقرر إصدارها في النصف الثاني من هذا العام، أو ما إذا كانت شركة آبل تخطط للتخلي كليًا عن هذا الطراز الصغير الحجم إلى الأبد.
…………….

 

 

Valve تواصل البحث عن طرق لجعل آبل توافق على تطبيق Steam Link لمنصة iOS
عندما أعلنت شركة Valve عن تطبيق Steam Link، بدا الأمر واعدًا جدًا. بعد كل شيء، من لا يريد أن يستمتع بألعاب الحاسوب على هاتفه الذكي، أليس كذلك؟ للأسف، عملية إطلاق هذا التطبيق على نظام iOS لم تسر كما كانت تأمل شركة Valve، وذلك بسبب رفض شركة آبل للتطبيق بسبب عدم إلتزامه بقواعد متجر App Store، على الرغم من عدم وجود تفاصيل محددة.
ومع ذلك، يبدو أن شركة Valve تبحث عن طرق للتأكد من إصدار تطبيق Steam Link على منصة iOS. ووفقًا لموقع Touch Arcade، فقد اكتشف أن تحديثًا لـ Steam Link iOS beta قد أزال القدرة على إجراء عمليات الشراء داخل التطبيق. وهذا يعني أن اللاعبين الذين يرغبون في شراء الألعاب عليهم القيام بذلك عبر تطبيق Steam على الحواسيب الخاصة بهم.
كما أوضح موقع Touch Arcade، فإن إحدى إرشادات آبل تنطوي على واجهة المستخدم الخاصة بالتطبيقات حيث تقول : “واجهة المستخدم التي تظهر على التطبيق لا تشبه مظهر iOS أو App Store، ولا توفر واجهة تشبه المتجر، أو تتضمن إمكانية التصفح أو إختيار أو شراء برنامج ليس مملوكًا أو مرخصًا من قبل المستخدم “.
من خلال إزالة إمكانية الشراء داخل التطبيق، يمكن لشركة آبل الموافقة على وصول التطبيق لمنصة iOS. ومع ذلك سيكون من الغريب أن يكون هذا هو السبب. ويرجع هذا إلى حقيقة أن شركة آبل تحصل على نسبة كبيرة من عائدات المشتريات داخل التطبيقات، وبالنظر إلى مدى شعبية Steam، فمن المؤكد أنها ستكسب الكثير من المال. وفي كلتا الحالتين، سننتظر ونرى ما إذا كان هذا سيؤدي إلى تسريع عملية الموافقة على التطبيق.
…………..

 

سامسونج تعمل على معالج الرسوميات الخاص بها من أجل معالجات Exynos
بناء على طلبات التوظيف في شبكة LinkedIn، فيبدو أن شركة سامسونج قررت العمل على إنشاء معالج الرسوميات الخاص بها. وبحسب ما ورد، فقد كانت شركة سامسونج تخطط للإستعانة بكل من AMD و Nvidia كموردين محتملين، ولكن لم يحدث أي شيء. الآن قد تسير شركة سامسونج على خطى آبل وإنشاء معالج الرسوميات الخاص بها.
فريق التصميم التابع لشركة سامسونج والمتواجد حاليا في كاليفورنيا يعمل على جذب المواهب من كوالكوم و AMD و Nvidia لتصميم معالجات رسوميات بديلة لمعالجات ARM Mali التي تستخدمها حاليا في معالجات Exynos الخاصة بها.
وستهدف شركة سامسونج لإنشاء معالج رسوميات متقدم، ولكنها ستبدأ بإنشاء معالج رسوميات ذو أداء متوسط حتى تتمكن من إكتساب الخبرة. وبعد ذلك، ستقوم الشركة الكورية الجنوبية بإستخدام الجيل الثاني من معالجات الرسوميات الخاصة بها في الهواتف الراقية والأجهزة الأخرى مثل السيارات الذاتية القيادة.
تتفوق أنوية Mongoose التابعة لشركة سامسونج على أنوية Cortex-A التابعة لشركة ARM، وإذا تمكنت من تكرار ذلك النجاح في مجال الرسوميات، فسوف تكون قادرة على تقليل إعتمادها على شركة ARM. أيضا، شركة سامسونج لديها أفضلية على شركة آبل بفضل إمتلاكها للمودم الخاص بها بينما تواصل شركة آبل الإعتماد على كل من كوالكوم و Intel للحصول على هذا المكون الهام.
………….

 

تحديث OxygenOS 5.1.8 للهاتف OnePlus 6 يحسن جودة المكالمات
بالأمس فقط، أخبرناكم بأن شركة OnePlus بدأت قبل بضعة أيام بإصدار تحديث OxygenOS 5.1.7 للهاتف OnePlus 6. وفي نفس الوقت أشرنا إلى أن الشركة ستقوم بإصدار تحديث OxygenOS 5.1.8 لنفس الهاتف في وقت لاحق من هذا الأسبوع. حسنا، لقد إتضح الآن أن شركة OnePlus بدأت فعلا بإصدار تحديث OxygenOS 5.1.8 للهاتف OnePlus 6 مع العلم بأن هذا التحديث الجديد يعمل على تحسين جودة المكالمات وإستقرار نظام التشغيل، فضلا عن إستقرار الشبكة.
على وجه التحديد، هذا التحديث يبدو بسيطًا، ولكنه في الواقع ليس كذلك. كان على الشركة سحب تحديث OxygenOS 5.1.6 بسبب بعض المشاكل التي واجهها ملاك الهاتف OnePlus 6، وخاصة في الهند. كما هو مذكور، فينبغي على تحديث OxygenOS 5.1.8 الجديد إصلاح هذه المشاكل.
تجدر الإشارة أيضًا إلى مستخدمي OnePlus 6 في الهند أن تحديث OxygenOS 5.1.8 الجديد يضم جميع الميزات المضمّنة في تحديث OxygenOS 5.1.7، بما في ذلك الحل لمشكلة جدولة ميزة عدم الإزعاج، والتي لم يتم إصدارها بشكل رسمي في المنطقة.
…………..

 

جوجل تستثمر 550 مليون دولار أمريكي في المتجر الصيني JD.com
أعلنت شركة جوجل يوم عن شراكة رئيسية جديدة مع متجر التجزئة الصيني JD.com. ووفقًا لما جاء في مدونة جوجل الرسمية، فسوف تستثمر عملاقة البحث الإلكتروني مبلغ 550 مليون دولار في الشركة الصينية. كجزء من هذه الصفقة، سيسمح للمتجر الصيني JD.com بالظهور في قسم التسوق ” Shopping ” في محرك البحث Google.
قال كريم تيمسماني، رئيس عمليات جوجل في آسيا والمحيط الهادئ أنه من المتوقع أن تساهم هذه الصفقة في ” تسريع وتوصيل تجارب المستهلكين المفيدة والشخصية وتقديم خدمات عالية الجودة في مجموعة من البلدان حول العالم، بما في ذلك جنوب شرق آسيا “. ونقلت شبكة CNN عن Jianwen Liao، كبير مسئولي الإستراتيجية في شركة JD.com قوله : ” هذه الشراكة ستفتح مجموعة واسعة من الاحتمالات في جميع أنحاء العالم “.
يتم حاليًا حظر خدمات جوجل، بما في ذلك Google Maps و YouTube، ومحرك البحث Google نفسه في الصين. لم يذكر البلد في البيان الصحفي، ولكن مثل هذه الصفقة ليست سوى خطوة أخرى للشركة للعودة إلى السوق الصيني الضخم. وقد استثمرت الشركة الأمريكية بالفعل 120 مليون دولار في شركة للبث الرياضي تدعى Chushou، ومبلغ لم يكشف عنه في شركة Go Jek المتخصصة في تقديم سيارات الأجرة حسب الطلب.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.