الطيف للاستثمار تكشف عن تقدم أعمال الإنشاءات في مجمع الفجيرة للأعمال

الإقتصادية

الفجيرة- الوطن:
أعلنت دبي للاستثمار، أن العمل في مشروع الفجيرة للأعمال البالغة كلفته 460 مليون درهم، والذي يتم تطويره من خلال مشروعها المشترك الطيف للاستثمار، يتواصل بوتيرة أسرع من الجدول الزمني المحدد.
وأعلنت الطيف للاستثمار، المشروع المشترك بين دبي للاستثمار ومؤسسة الفجيرة للاستثمار، الذراع الاستثماري لحكومة الفجيرة، أن المشروع سيكتمل في الربع الأخير من العام 2020. وتتواصل أعمال الإنشاءات في المشروع ذاته مع إحراز تقدم على الجدول الزمني المحدد.
وتبلغ المساحة الإجمالية لمركز الفجيرة للأعمال 96,400 متر مربع، وسيضم برجين، حيث سيتكون الأول من 19 طابقاً وسيخصص للمكاتب، وسيكون الثاني فندقاً بنفس الارتفاع، وسيضم 228 غرفة وجناحًا، إضافة إلى 79 شقة مفروشة تديرها مجموعة فنادق رائدة. وسيضم المركز التجاري أيضاً مركزاً للتسوق في الطابق الأرضي والطابقين الأول والثاني، إضافة إلى محلات للتجزئة مع مواقف للسيارات تستوعب أكثر من 670 سيارة.
وقال خالد بن كلبان العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار، ورئيس مجلس إدارة شركة الطيف للاستثمار: “يعد مركز الفجيرة للأعمال الذي تقوم الطيف للاستثمار بتطويره مشروعاً مميزاً يهدف إلى الاستفادة من فرص الاستثمار والأعمال في الفجيرة. وسيرسي المشروع معايير التطوير العمراني في الإمارة، وسيكون حافزاً لخلق فرص قوية للتجارة وريادة الأعمال”.
وتم التخطيط للمشروع لتلبية متطلبات السوق في الفجيرة، وسيسهم في إيجاد وجهة حيوية لتلبية احتياجات نمط الحياة العصرية في قطاع التجزئة والترفيه والضيافة في الإمارة، إضافة إلى ربط هذه القطاعات بالتراث العربي الأصيل للإمارة من خلال معالمها السياحية.
وسيَستخدم المشروع محطة لتبريد المناطق لتوفير احتياجات التبريد، ما يسهم في توفير استهلاك الطاقة مقارنة مع طرق التكييف التقليدية.
وكانت الطيف للاستثمار قد توصلت في وقت سابق إلى اتفاقية تمويل للمشروع بقيمة 325 مليون درهم مع مصرف الهلال، وهو مصرف إسلامي في الإمارات. وتم تعيين الشركة الصينية العامة للهندسة الإنشائية – الشرق الأوسط كمقاول للمشروع، وشركة ديوان للاستشارات الهندسية والمعمارية لتكون الجهة الاستشارية.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.