حثت الجمهور على الوقاية من حوادث الصيف

“الدفاع المدني بأبوظبي” تؤكد عدم وقوع حرائق في عطلة العيد

الإمارات

 

كشفت الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي عن عدم وقوع حوادث حريق خلال عطلة عيد الفطر المبارك وذلك على مستوى إمارة أبوظبي .
وأعلنت عن تكثيف جهودها في مجالات التوعية والوقاية من حرائق الصيف من خلال اتخاذ الإجراءات الضرورية في المنشآت والأماكن المختلفة مثل المنازل والمصانع والمحال التجارية .
وأكد الرائد عبدالله حمد التميمي رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي على أهمية التعاون المشترك لنشر التوعية الوقائية الرامية إلى الحد من انتشار واندلاع الحرائق في الأماكن العامة، وتجمع المخلفات ونفايات الأعمال الإنشائية التي تحتوي في أغلب الأحيان على مواد سريعة الاشتعال .
ونوه بدور قسم الإعلام والعلاقات العامة في تنظيم برامج توعية تتضمن إرشادات ومبادئ وقائية للحد من انتشار حرائق الصيف، حاثاً الجمهور على اتباعها والتقيد بها، وعدم إضافة أحمال كهربائية والاهتمام بالصيانة الدورية للتمديدات الكهربائية تفادياً لاندلاع الحرائق.
وشدد على ضرورة اتباع إرشادات الدفاع المدني وعدم التحميل الزائد على الطاقة الكهربائية ومآخذ الكهرباء وحذر من الاستخدام الخاطئ للأجهزة والمعدات الفنية مثل تشغيل مراوح شفط الهواء في المطابخ لفترات طويلة مما يعرضها للحرارة الزائدة ثم الاشتعال.
وقال إن مراكز الدفاع المدني تعمل على مدار الساعة ، وعلى أهبة الاستعداد للتدخل عند الحالات الطارئة، مؤكداً دور عناصر الدفاع المدني في تنفيذ حملات توعية على عدة قطاعات منها الجامعات والمدارس التعليمية، والمؤسسات والمناطق الصناعية لتعزيز اشتراطات السلامة والوقاية الضرورية. وأضاف إن إجراءات التوعية التي تتخذها الإدارة، تتضمن تنفيذ زيارات مستمرة للمنشآت ودعوة ربات البيوت للالتزام بالاشتراطات الوقائية، والالمام بأنواع الطفايات وكيفية استخدامها ، فضلاً عن تنظيم محاضرات توعية للعمال في المنشآت حرصاً على تأمين سلامتهم وسلامة منشآتهم .وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.