فئران تتناول “وجبة” بقيمة 19 ألف دولار

الرئيسية منوعات

قالت الشرطة إن فأرا واحدا على الأقل تسلل عبر ثقب في الجزء الخلفي من ماكينة صراف آلي بشمال شرق الهند، وتسبب في تمزيق عملات تزيد قيمتها عن 19 ألف دولار أميركي.
ونقلت “الأسوشيتد برس” عن مراقب الشرطة في مدينة تينسوكيا، موغدا جيوتي ماهانتا، قوله إنه عندما وصل فنيون لإصلاح جهاز صراف آلي تابع للبنك المركزي الهندي عثروا على فئران ميتة بداخله، وعملات ورقية هندية ممزقة بقيمة تقدر بحوالي 1.3 مليون روبية أو ما يزيد على 19000 دولار.
وكانت الفئران قد دخلت إلى الصراف الآلي من خلال ثقب صغير لإدخال الكابلات.
ويجري البنك حاليا تحقيقا لمعرفة الأسباب التي أدت إلى تخريب الفئران لهذا المبلغ من المال، وبحث اتخاذ إجراءات تحول دون تكرار وقوع مثل هذه الحادثة.وكالات

 

 

“سفاح النرويج” يصف ظروف اعتقاله بـ”غير الإنسانية”
رفضت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، شكوى تقدم بها أندريس بريفيك وهو سجين من اليمين المتطرف قتل 77 شخصا سنة 2011 في النرويج، وقال فيها إن ظروف اعتقاله “غير إنسانية”.
وبحسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن بريفيك، الذي حكم عليه بالسجن لــ21 عاما، قد تقدم بشكوى حول ما وصفه بالتعامل غير الإنساني، معتبرا نفسه ضحية لمعاملة سيئة وذلك لعزله في زنزانة من ثلاثة غرف.

وعزت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، قرار رفض الشكوى التي تقدم بها بريفيك إلى افتقارها لأساس سليم.
ولا تسمح إدارة السجن لمنفذ واحد من أكبر الاعتداءات الدامية في البلاد، سوى بالتواصل مع المحامين والحراس وأخصائيي الصحة النفسية.
وهاجم بريفيك في عام 2011 تجمعا لشباب حزب العمال بجزيرة أوتويا، وشرع في إطلاق النار عليهم، كما فجر قنبلة قرب مقر الحكومة في أوسلو.وكالات

 

 

مسؤول في اليابان يتعرض لتوبيخ وخصم راتب بسبب 3 دقائق
تعرض موظف ياباني كبير في مدينة كوبي جنوبي البلاد، للتوبيخ والعقاب، بسبب دأبه على أخذ استراحة الغداء، قبل ثلاث دقائق من الوقت المحدد لها.
وبحسب ما نقلت صحيفة “جابان تايمز″، فإن المسؤول في هيئة محطات المياه بالمدينة، كان يخرج قبل دقائق من بدء استراحته حتى يحضر الطعام.
وعوقب المسؤول البالغ من العمر 64 عاما، بخصم نصف يوم عمل من راتبه كما جرت الدعوة إلى مؤتمر صحفي لأجل تقديم اعتذار عن الخروج المبكر الذي تكرر 26 مرة طيلة 7 أشهر.
وتبدأ استراحة الغداء في المؤسسة عند الساعة الثانية عشرة وتنتهي في الواحدة، وتطلب الإدارة من موظفيها الالتزام بالفترة المتاحة لهم وعدم تجاوزها.
وقدمت الهيئة التي يعمل فيها الموظف اعتذارا عما حصل ووصفته بالأمر المؤسف على اعتبار أن الموظفين مطالبون بالبقاء في أماكنهم لأداء العمل المطلوب منهم.
وأثارت الحادثة جدلا في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ رأى البعض في الأمر مظهرا من مظاهر التحضر واحترام الوقت، لكن آخرين أبدوا تعاطفا مع الضحية الذي خرج لمدة يقضيها آخرون في التدخين.
وتتعامل مدينة كوبي اليابانية بصرامة مع مسألة احترام الوقت، ففي فبراير الماضي، أوقف موظف آخر لشهر كامل عن عمله، بسبب خروجه أثناء فترة الدوام لشراء “سندويشات” من خارج مقر عمله.وكالات

 

 

بيل غيتس يشيد بالعالم المصري عادل محمود
أثنى مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، على العالم المصري عادل محمود الذي توفي يوم الاثنين الماضي، وقال إن العالم فقد واحدا من أعظم مطوري اللقاحات.
وأشار بيل غيتس في تغريدة على موقع “تويتر”، أن الراحل أنقذ حياة عدد لا يحصى من الأطفال بفضل اللقاحات التي طورها.
ورحل البروفيسور المصري عادل محمود، عن عمر ناهز 76 عاما يوم الاثنين الفائت، في مدينة نيويورك.
ونعى الوسط الأكاديمي والطبي في الولايات المتحدة العالم المصري، الذي قضى حياته في تطوير لقاحات أنقذت حياة مئات الملايين حول العالم.
وولد محمود في القاهرة عام 1941، وواجه في صغره أول وأهم موقف في حياته تجاه الأمراض، عندما ذهب إلى صيدلية وهو في العاشرة من عمره لجلب عقار البنسلين لوالده الذي كان يحتضر بسبب الالتهاب الرئوي، لكنه لم يعد في الوقت المناسب.
وتشمل مساهمات الدكتور محمود الرئيسية في العلوم والصحة العامة، دراسة أمراض المناطق المدارية المهملة، وخاصة العدوى الطفيلية.
وعمل محمود رئيسا لمركز اللقاحات في شركة ميرك من عام 1998 حتى عام 2006، كما أشرف على إنتاج وتسويق العديد من اللقاحات التي حققت تقدما كبيرا في الصحة العامة، ومن ضمنها لقاح يمنع عدوى فيروس الروتا القاتل الذي يسبب الإسهال عند الرضع، كما طور لقاحا يحمي ضد فيروس الورم الحليمي البشري (HPV)، والذي يسبب سرطان عنق الرحم، والشرج، والأعضاء التناسلية والحلق.
كما ساعد الدكتور محمود في تطوير لقاح مضاد للحصبة وحمى النكاف والحصبة الألمانية وجدري الماء، والوقاية من القوباء المنطقية.وكالات

 

سعد لمجرد مهدد بالسجن 20 عاما
استجابت المحكمة الابتدائية في باريس لطلب المعاينة الطبية الذي تقدم به محامي الشابة الفرنسية، لورا بريول، التي اتهمت الفنان سعد لمجرد باغتصابها.
وذكرت وسائل إعلام فرنسية نقلا عن محامي لورا أنه “سيتم تعيين خبير طبي من قبل المحكمة للتدقيق في الحالة الطبية للورا بريول، قبل الاعتداء الذي تعرضت له، في 26 أكتوبر 2016″، وأضافت أن أمام دفاع المجرد 15 يوما فقط لاستئناف هذا القرار، فضلا عن أن الفنان المغربي مهدد بالسجن لمدة 20 عاما.
وفي المقابل، قال مدير أعمال سعد لمجرد، رضوان بوزيد، إن ملف الدعوى القضائية بيد محاميه بفرنسا، مشيرا إلى أنه لا وجود لأي مستجد في الملف، وأن “المحامين يتابعون الملف، ولو حصل ذلك لكنا قد علمنا به”.
وأكد بوزيد أن سعد عاد إلى فرنسا، يوم الثلاثاء الماضي، بعد قضائه نحو 40 يوما مع عائلته وأصدقائه في المغرب، حيث أصدر خلالها أنشودة دينية تحمل عنوان “يا الله”، كما قام بتصوير فيديو كليب لأغنية جديدة يعتزم إطلاقها بعد حوالي 15 يوما.وكالات

 

 

 

“لبؤة” تثير غضبا عارما في بلجيكا
أعلنت حديقة حيوان بلجيكية أن لبؤة بها هربت من محبسها، الخميس، وقتلتها الشرطة بالرصاص بعد فشل محاولات لتخديرها، مما أثار انتقادات حادة من قبل جماعات مدافعة عن حقوق الحيوان وسياسيين.
وتمكنت اللبؤة من تحرير نفسها من محبسها بحديقة حيوان بلانكنديل، شمالي بروكسل، في وقت مبكر أمس، وتم إجلاء العاملين والزوار فورا أو إبلاغهم بالاحتماء بأماكن مغلقة.
وقالت حديقة حيوان بلانكنديل على تويتر “بعد محاولتين لتخدير اللبؤة اضطررنا لإخمادها برصاصة”.
وقالت جماعة جايا المعنية بالدفاع عن حقوق الحيوان إن محاولاتحديقة الحيوان والشرطة لإعادة الحيوان لمحبسه كانت أشبه “بعقليةرعاة البقر”.
وقالت حديقة حيوان بلانكنديل في بيان إنها اضطرت لقتل الحيوان بعد أن أصبح الوضع خطيرا للغاية.
وقال متحدث باسم الشرطة “لم نرد أن يحدث ذلك، لكن لسوء الحظ لم يكن هناك خيار آخر. إنه يوم حزين جدا لرجال الشرطة الذين شاركوا في العملية ولحديقة الحيوان”.وكالات

 

 

عاصفة ترابية تجتاح كوكب المريخ بأكمله
أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أن العاصفة الترابية على كوكب المريخ اشتدت وتغطي مجمل سطحه حاليا، وأصبحت تهدد المسبار Opportunity، بحسب صور التقطها المسبار كريوسيتي.
ويقول خبير المناخ في فريق كريوسيتي، سكوت غوزيفيتش، إن “المراقبة التي يقوم بها كريوسيتي وأسطول كبير من المسابير في الفضاء ستساعدنا لأول مرة في الحصول على معلومات عن سلوك ذرات الغبار على سطح الكوكب وفي الطبقات العليا من غلافه الجوي في مثل هذه العواصف. نحن إلى الآن لا نفهم لماذا تنتهي بعض هذه العواصف بعد 10 أيام، في حين تنتهي أخرى بعد أشهر وحتى سنوات”.
وتشير ناسا إلى أن عاصفة مماثلة كانت قد اجتاحت الكوكب قبل 8 سنوات، وتسببت في توقف المركبة Spirit عن العمل. ومع ذلك يقول رئيس بعثة Opportunity إن العاصفة الحالية لا تهدد المسبار، بسبب بداية موسم الصيف على المريخ، ولن تنخفض درجة الحرارة دون 40 درجة مئوية تحت الصفر، والتي تعتبر خطرة لعمل المسبار.وكالات

 

 

دراسة تكشف أهمية الابتسام في جوزات السفر
توصلت دراسة حديثة إلى أن استبدال التعبير المحايد المستخدم في صور تحديد الهوية بالابتسامة العريضة، يمكن أن يساعد في منع تزوير الهوية.
وفي محاولة لاكتشاف كيفية تحسين معدلات نجاح تحديد الهوية، درست جامعة يورك إمكانية تحديد هوية الشخص المبتسم في الصورة بسهولة أكبر.
وتقول الدكتورة ميلا ميليفا، من قسم علم النفس في الجامعة إن “معرفة الصور جزء مهم من حياتنا، ومع ذلك فإننا نعلم أن الدماغ البشري يواجه صعوبة في مطابقة صور الأشخاص مع صور أخرى”.
وبالنسبة للدراسة، طُلب من 40 مشاركا أن يطابقوا 60 صورة لأشخاص غير معروفين بالنسبة لهم، من خلال ربط تعابير الوجه الحيادية مع الابتسامة العريضة، وربط التعبير الحيادي بابتسامة مغلقة.
كما طلبوا من 34 مشاركا مطابقة الصور، حيث كان الجزء السفلي فقط من الوجه مرئيا.
ووجدوا أن المشاركين حققوا تحسنا بنسبة 9% في تحديد الصور المبتسمة، عند مقارنة صورتين للشخص نفسه، وتحسن بنسبة 7% عند مقارنة صور شخصين مختلفين ولكن متشابهين.
ونتيجة لذلك، يقترح الباحثون أن استخدام صورة لشخص مبتسم عند نقاط فحص جوازات السفر، على سبيل المثال، يمكن أن يساعد في تحسين معدلات نجاح تحديد الهوية مقارنة باستخدام الصور بتعابير وجه محايدة.وكالات

 

 

مارتن جاريكس وكاظم الساهر يفتتحان مهرجان موازين
انطلق مهرجان موازين الدولى فى دورته الـ17، مساء أمس الجمعة، والذى يقام فى الفترة من 22 إلى 30 يونيو (حزيران) الحالي تحت رعاية الملك محمد السادس، ويستعد المهرجان الذى يعتبر أهم وأضخم حدث موسيقي في أفريقيا والشرق الأوسط، لاستقبال عدد كبير من أكبر النجوم العالميين والمغاربة، على 6 مسارح بالرباط وسلا على مدار 9 أيام تحت رسالة التسامح.
ويفتتح مسرح السويسي المخصص للنجوم الأجانب الدي جى رقم واحد في بريطانيا مارتن جاريكس، كما يفتتح مسرح النهضة المخصص للنجوم العرب المطرب العراقي كاظم الساهر.
ويضم مسرح السويسى تشكيلة من نجوم الأغنية العالمية، أبرزهم الأمريكي برونو مارس الشهير ذو شينسموكرز والفنان الإنجليزي جاميروكي، ومجموعة تكساس البريطانية، والفنان لويس فونسي من بورتو ريكو، وأيضا الفرنسي نيسكا والكونغولي دامسو.
أما مسرح النهضة سيغني عليه اللبناني ملحم زين “لبنان” والسورية رويدا عطية والمصرية بوسي ومواطنها محمد حماقي والفلسطيني دندن، واللبناني وائل جسار، والمصري أحمد شيبة، والتونسي صابر الرباعي، واللبنانية نانسي عجرم، والإماراتية أحلام.وكالات

 

 

كلوني يتبرع بـ100 ألف دولار لدعم الأطفال المهاجرين
على خلفية تجدد أزمة الأطفال المهاجرين، أعلن النجم جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين، عن تبرعهما بمبلغ 100 ألف دولار، لدعم الأطفال المهاجرين الذين أبعدوا عن عائلاتهم على الحدود ما بين المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لصالح مركز حقوق المهاجرين الأطفال، من خلال منظمتهما الخيرية “Clooney Foundation”.
وفي التفاصيل، كشف كلوني عن تعاطفه ودعمه الشديدين لهذه القضية قائلاً: “في يوما ما في المستقبل، سيسألنا أطفالنا عن مدى صحة الأخبار المتداولة حالياً بشأن فصل الأطفال عن عائلتهم من المهاجرين غير الشرعيين، وهل بالفعل سياسات دولتنا، حينها كانت تقضي بإبعادهم عن ذويهم وإحالتهم لمراكز إيواء اللاجئين، وعن موقفنا كمواطنين تجاه ذلك وماذا فعلنا لهم؟”.
وتابع كلوني موضحاً: “ربما قد لا نستطيع تغيير هذه المنظومة السياسية وتشريعاتها، إلا أنه يمكننا بالتأكيد الدفاع عن ضحاياها”.
وبدورها وجهت المديرة التنفيذية للمركز ماريا واجين، شكرها لجورج كلوني وزوجته في بيان قالت فيه: “نحن ممتنون للدعم السخي من جورج وأمل كلوني من خلال مؤسستهما كلوني للعدالة، فهذا هو الوقت الأكثر أهمية لحدوث ذلك”.
وحول التشريعات الجديدة بشأن فصل الأطفال عن عائلاتهم قالت: “إن معاملة الأطفال بهذه الطريقة القاسية لا تنتهك حقوقهم القانونية فحسب، بل تسلبهم أيضاً احتياجاتهم الأساسية، ونحن هنا نبذل كل ما في وسعنا للدفاع عن الآلاف من الأطفال المشردين والمنفصلين والوحيدين في هذا العالم”.
ويأتي ذلك في أعقاب إصدار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء مرسوماً ينهي فصل أطفال المهاجرين عن أهلهم عند توقيفهم على الحدود مع المكسيك، مما أثار دود فعل وانتقادات واسعة داخل أمريكا وخارجها.وكالات

 

اتهامات لترافولتا بالتلاعب بتقييمات النقاد لإنجاح فيمله .
يواجه الفريق القائم على الحملة الدعائية لفيلم جون ترافولتا، والذي يعرض حالياً في صالات العرض في السينما “غوتي” اتهامات بالتلاعب بنتائج وتقييمات النقاد على الإنترنت، وذلك بعد نشره معلومات مغلوطة عن إيرادات الفيلم.
يزعم الإعلان الترويجي أن فيلم “غوتي” نال استحسان الجمهور على نطاق واسع، نافياً بذلك ما يتم تداوله عن تراجع إيرادته، وهو الأمر الذي لاحظه المتابعون جلياً، من خلال زيادة أعداد التقييمات والآراء التي تدفقت بشكل فجائي على موقع المراجعات السينمائية الشهير “Rotten Tomatoes”، ليوازي بذلك نتائج التي حصل عليها فيلم ديزني “الخارقون2” والذي حقق نجاحاً جماهيراً كبيراً عند عرضه في صالات السينما.
ومن خلال معادلة حسابية أجراها المتابعون على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال مقارنة إيرادات فيلم “الخارقون 2” مع فيلم “غوتي” بأعداد التقييمات من الجمهور على موقع “الطماطم الفاسدة”، خلصوا إلى أن أعداد التقييمات لفيلم “غوتي” والذي تم طرحه في 500 صالة عرض سينمائي محققاً إيرادات بالكاد تصل إلى مليون ونصف دولار، كانت أكثر نسبياً من أعداد التقييمات التي حصل عليها فيلم “الخارقون 2″، وذلك على الرغم من إصدار الأخير في أكثر 4000 صالة عرض سينمائية، ووصول إيرادات الافتتاحية إلى 182مليون دولار أمريكي.
وبالمقارنة مع فيلم “أوشنز 8” للنجمة ساندرا بولوك والذي تم طرحه في صالات السينما منذ شهر، محققاً إيرادات تجاوزت 80 مليون دولار، لوحظ أن تقييمات الجمهور للفيلم على الموقع كانت أقل نسبياً من التقييمات التي حصل عليها فيلم “غوتي ” والذي تم افتتاحه منذ أسبوع فقط.
وبحسب ما لفت موقع ماشبال الالكتروني، فإن العديد من التقييمات التي حصل عليها “غوتي” على موقع “الطماطم الفاسدة” كانت من حسابات خاصة وهمية تم تفعليها منذ أيام، عند التواصل مع موقع “Rotten Tomatoes”، أوضح المسؤولون أن جميع الآراء الواردة على الموقع تابع لحسابات حقيقية.
في المقابل، أدان المسؤول عن الحملة الدعائية للفيلم، حملة الهجوم التي شنتها بعض وسائل الإعلام والصحافة، معتقداً أن السبب في ذلك يرجع إلى رغبتهم في إفشال الفيلم كونه يمجد زعيم المافيا الأسطوري “جون غوتي”، وذلك بحسب ما أعلن عبر حسابه على تويتر.وكالات

 

حقيقة تقديم جزء ثان من “أبوعمر المصري”
نفى مصدر من أسرة مسلسل “أبوعمر المصري” للمخرج أحمد خالد موسى، ما تردد أخيراً عن اعتزام صناعة تقديم جزء ثان منه بعد نجاح الجزء الأول في رمضان الماضي.
وقال المصدر ، إن أحداث المسلسل انتهت بمقتل “فخر الدين”، الذي جسد دوره الفنان أحمد عز، وبالتالي لا مجال لتقديم جزء ثاني منه، لاسيما أن عز غير معتاد على وجوده تلفزيونياً كل عام.
ويشارك في بطولة “أبوعمر المصري” أروى جودة وأمل بوشوشة ونادية كوندا وصبري فواز وفتحي عبدالوهاب وعارفة عبدالرسول ومحمد الشرنوبي ومنذر رياحنة، سيناريو وحوار مريم نعوم.وكالات

 

خطوات يجب اتباعها عند سقوط الطفل من على السرير

عادة لا يسبب سقوط الطفل من على السرير أية أضرار خطرة، لكن الإصابات والجروح واردة، لذلك إذا كان الطفل بحاجة إلى الفحص الطبي بعد تعرّضه للسقوط لا تتردد. لكن في البداية هناك خطوات عليك القيام بها عند سقوط الطفل، وعلامات تعني ضرورة الفحص الطبي، إليك ما تحتاج معرفته عنها:
قم بفحص الذراعين والمرفقين والساقين والصدر والظهر، وراقب تصرفات الطفل جيداً بعد السقوط
* سواء كان الصغير رضيعاً أو طفلاً دارجاً عند سقوطه من على السرير حافظ على هدوئك لأنه الخطوة الأولى لمعالجة الموقف.
* إذا فقد الطفل الوعي أو لاحظت نزيفاً اتصل بالطوارئ على الفور.
* تذكًر أن تحريك الطفل المصاب بإصابة في دماغه أو عموده الفقري يؤدي إلى مضاعفات خطيرة، لذلك الأفضل عدم تحريكه من مكانه في انتظار وصول الإسعاف، إلا إذا كان البقاء في نفس الموضع يعرضه لمزيد من المخاطر والإصابات سيكون عليك نقله إلى موضع آمن.
* إذا كان الصغير يتقيأ أو لديه نوبة من الصرع حرّكه بلطف ليستلقي على جانبه.
* من علامات الحاجة إلى طلب الطوارئ: صعوبات التنفس، وتغير حجم بؤبؤ العين، والبكاء الحاد، وتلمّس الجمجمة وخاصة المنطقة الطريقة فيها، والنوم لفترة طويلة بعد السقوط.
* إذا لم يفقد الطفل الوعي وليس لديه إصابات خطيرة احمله وحاول تهدئته.

* قم بفحص جسم الطفل، وراقبه بعد السقوط. يتضمن الفحص الذراعين والمرفقين والساقين والصدر والظهر.
* إذا لم تكن هناك أية علامات واضحة على أن الطفل يتصرف بطريقة مختلفة عن الطبيعي واصل مراقبته لبعض الوقت حتى التأكد من أنه بخير.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.