ليبيا: الجيش يسيطر على موانئ الهلال النفطي

دولي

 

كشفت مصادر عسكرية ليبية أنه تم السيطرة الكاملة على الموانئ النفطية ضمن منطقة الهلال النفطي بمحيط مدينة رأس لانوف شمال ليبيا.
وأشارت المصادر إلى أن جنود الجيش الوطني الليبي أخضعت مناطق إضافة إلى معسكر الاستطلاع ور رأس لاتوف العسكري الذي شهد هبوط أول طائرة عسكرية  خلال الساعات الماضية.
وأضافت المصادر أن القوات المسلحة الليبية تسيطر الآن مؤكدة أن سلاح الجو يقصف آليات للمرتزقة.
وكشفت المصادر عن أنه تم القبض على عدد من المرتزقة التشاديين بقيادة أدم انقركة، والمشاركين ضمن الهجمات الإرهابية على الهلال النفطي ضمن قوات إبرهيم الجضران مرتدين أحزمة ناسفة، موضحة أن إجمالي المقبوض عليهم وصل غلى نحو 70 عنصراً من ميليشيات الجضران وضبط نحو 150 آلية تابعة له.
وأوضحت المصادر أنه يجري رصد رتل هارب مكون من 14سيارة تابع لتنظيم القاعدة خارج حدود مدينة بن جواد، وجاري مطاردتهم والتعامل معهم، و أن قوات الإرهاب على كافة المحاور تتراجع وتنسحب، وتم رصد غالبيتهم على الطريق الفوقيه “طريق محطة الكهرباء” المؤدي إلى النوفلية والوديان في محاولة التفات فاشلة على القوات.
وذكرت المصادر أن الجيش الليبي فقد عدة شهداء في المعركة هم العقيد محمد الأحمدي البرغثي رئيس قسم البحث الجنائي توكرة، والملازم مرعي بوشالكة العبدلي العقوري من الكتيبة 106، وبدر جابر السعيطي كتيبه 166، ومرعي العبدلي كتيبه 106، وحمد أدم السليماني من الكتيبة 116 مشاة آلية، وعبدالرازق بوهيبه من الكتيبة 153، وموسى أبوبكر الطيار من الكتيبة 153، وعبدالرازق بوهيبه من الكتيبة 153، ومحمد غيث فرج الورفلي وصالح عبدالسلام مقاوي، وحميد إدريس الحوتي من “الأبيار”، وخالد العمامي من كتيبة 166 “أجدابيا”.
يذكر أن الجيش الليبي أطلق أول أمس عملية “الاجتياح المقدس″ لتطهير منطقة الهلال النفطي بمحيط مدينة رأس لانوف من الجماعات الإرهابية، بقيادة العميد أحمد سالم، ومعاونه الرائد علي وشناف.”موقع 24”


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.