نهيان بن مبارك يشهد احتفال سفارة الهند باليوم العالمي لليوغا

 

احتفلت سفارة الهند في أبوظبي باليوم العالمي الرابع لليوغا في حديقة أم الإمارات بأبوظبي بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح و مشاركة خمسة الاف شخص من المتحمسين لليوغا بما فيهم العديد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في الدولة وحشد من المواطنين والمقيمين والطلاب وأبناء الجالية الهندية المقيمة بالدولة.
ورحب سعادة نفديب سينغ سوري سفير جمهورية الهند لدى الدولة بعشاق اليوغا المشاركين في الاحتفال منوها بان الشعبية الكبيرة والمتزايدة لليوغا في جميع أنحاء العالم شهادة على فوائدها الصحية المثبتة .
وخلال كلمته بهذه المناسبة قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إن اليوغا تشجعنا على اكتشاف إهتمامات وقيم إضافية نتشاركها مع الاخرين ..واليوغا تساعدنا على فهم الآخرين و التفاعل معهم ..مؤكدا معاليه ان وزارة التسامح تدعم وتشجع الفعاليات التي تعكس روح وقيم التسامح و الاحتفال باليوم العالمي لليوغا يدخل في هذا الاطار …منوها ممارسة اليوغا من قبل خمسة آلاف مشارك في نفس الوقت وبمكان واحد اضاف مزيدا من الجمال على المناظر الطبيعية الخلابة التي تتمتع بها حديقة أم الإمارات .
وشهد الحدث ممارسة اليوغا على أنغام الموسيقى العربية كما تم تقديم فقرات حول فوائد اليوغا من قبل مدرب محترف .. كما شهد الحدث ممارسة أنواع مختلفة من اليوغا بما فيها “ديسكتوب يوغا” وهي مجموعة من التمارين تعتمد على اليوغا ومصممة خصيصًا للموظفين العاملين في المكاتب و “باور يوغا ” وهي نوع من اليوغا المكثفة و اليوغا التكاملية التي تركزعلى مواضع لزيادة التكامل بين الدماغ الأيمن والأيسر وكذلك اليوغا التأملية و يوغا الضحك.
واليوم العالمي لليوغا هو مبادرة أطلقها رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي وصادقت الجمعية العامة للأمم المتحدة عليها فى 11 ديسمبر عام 2014 معلنة يوم 21 يونيو من كل عام يوما عالميا لليوغا …وتنظم هذه الفعالية العالمية السفارات والقنصليات الهندية فى مختلف أنحاء العالم وشعار هذه الدورة هو “ممارسة اليوغا للصحة”.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.