تفاعل لافت مع مبادرة " لكم التعليق "

شرطة أبوظبي تواصل تعزيز الوعي المروري

الإمارات

 

تفاعل أكثر من 24 ألفا و800 متابع من الجمهور عبر حساب انستغرام التابع للقيادة العامة لشرطة أبوظبي مع فيديو لمشهد حادث مروري يكشف عن إصرار أحد السائقين على تجاوز الإشارة الحمراء بسيارته في أحد شوارع مدينة أبوظبي والتي تهشمت تماما نتيجة لتصرفه السلبي متسببا في حادث مروري أليم .
وجاء المشهد المأساوي في سياق مبادرة ” لكم التعليق ” التي أطلقتها إدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي مواصلة نشر تجاوزات بعض السائقين ومخالفاتهم المرورية.
وانتقد الجمهور عدم التزام السائق بقوانين وأنظمة المرور ما أدى لوقوع حادث وتسببه في نوع من الخلل وعدم التوازن للحركة المرورية وفوضى إلى جانب ما نتج عن الحادث من خسائر فادحة وقدم الجمهور المقترحات والحلول والتوصيات للحد من السلوكيات المرورية الخاطئة وتعزيز التوعية المرورية.
وقال العقيد محمد علي المهيري مدير إدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة إن المبادرة شهدت إقبالا كبيرا من جمهور المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ونفذتها الشرطة في إطار حرصها المستمر على تعزيز الوعي المروري وفتح الباب أمام أفراد المجتمع لتقديم الاقتراحات التي من شأنها الحد من السلوكيات المرورية الخاطئة.
وأكد المهيري أن شرطة أبوظبي تؤمن بتكامل أدوار مؤسسات المجتمع في هذا الجانب سواء من جانب الإعلام أو منظمات المجتمع المدني والمدارس والجامعات إلى جانب دور الأسرة والذي يعد محوريا في هذه الجهود خاصة أن نسبة كبيرة من الحوادث المرورية يقف وراءها الشباب من فئة صغار السن إذ تؤكد الإحصائيات الصادرة عن شرطة أبوظبي خلال الربع الأول من العام الجاري أن 46% من المتسببين بالحوادث المرورية والمتأثرين بها هم من الفئة العمرية ما بين 18 إلى 30 سنة.
وتفاعل الجمهور بشكل كبير مع نشر الفيديو الثاني لتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء ضمن مبادرة “لكم التعليق ” سواء من خلال التعليقات أو المقترحات التي تضمنت العديد من الأفكار الإيجابية التي من شأنها تحقيق السلامة المرورية في المجتمع وتوفير أعلى مستويات الأمن والسلامة للمجتمع.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.