سلطان بن أحمد القاسمي يؤكد أهمية دور ” قناة الشرقية ” في إبراز الجانب التراثي للشارقة

 

أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام أن قناة الشرقية من كلباء تعكس رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في تعزيز دور الخطاب الإعلامي من خلال قنوات تلفزيونية هادفة تعمل على إبراز تراث وتاريخ المنطقة الشرقية في إمارة الشارقة.
ولفت إلى أن ” قناة الشرقية ” بما تعرضه من برامج هي جزء مهم من المنظومة الإعلامية والتراثية والثقافية التي يحرص صاحب السمو حاكم الشارقة على إبرازها لما لها من دور كبير في تقريب المجتمع والأسرة وإثراء المخزون المعرفي لدى الجمهور.
جاء ذلك خلال زيارته القناة أمس – يرافقه أعضاء المجلس كل من سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام ” شمس″ وسعادة محمد حسن خلف مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام وسعادة طارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة وسعادة حسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام -حيث اطلع على أبرز ما توصلت إليه القناة من برامج تراثية ومجتمعية تلامس واقع الأسرة والمجتمع في المنطقة الشرقية.
وتجول رئيس مجلس الشارقة للإعلام في الأقسام المختلفة لقناة الشرقية من كلباء وتعرف على مختلف برامجها الخاصة التي تتنوع ما بين البرامج الطّبية والنسائية، والتاريخية والدينية والترفيهية.. مؤكداً أن القناة تتميز بأسلوب طرح فريد من نوعه يهدف لمناقشة قضايا مجتمع المنطقة الشرقية ومحاولة الوصول لحلول بالتعاون مع الجهات الحكومية.
واطلع الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي خلال زيارته علي سير عمل مختلف الأقسام ومنها : الهندسة والإنتاج والانتقاء وتقييم البرامج والمحتوى والتي تعمل معاً كمنظومة متكاملة لإنتاج البرامج التلفزيونية المتميزة التي تبث من قناة الشرقية من كلباء.
والتقى رئيس مجلس الشارقة للإعلام الكوادر الإعلامية وأثنى على جهود القائمين على القناة مؤكداً أن ما تنتجه من برامج يعد إضافة نوعية تساهم في تعريف الجمهور بالمنطقة الشرقية وتنوعها التراثي والثقافي.
ووجه الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي بالاهتمام بجودة العمل الإعلامي والحرص الدائم على الارتقاء به وفق توجيهات ورؤية صاحب السمو حاكم الشارقة.
يشار إلى أن صاحب السمو حام الشارقة كان قد دشن قناة الشرقية من كلباء في فبراير 2014 لتكون قناة ذات ثقافة عربية تركز على ا?براز المشكلات والقضايا المتعلقة بالمنطقة الشرقية وإيجاد الحلول لها.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.