هل تملك هاتف آيفون؟.. دراسة تكشف شخصيتك

الرئيسية منوعات

ذكرت دراسة حديثة، نشرها المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية شهر يونيو الماضي، أن من بين الصفات المشتركة للأغنياء هي امتلاكهم أحد هواتف “آيفون”.
وتقول الدراسة، حسب ما نقله موقع “ماشابل”، إن امتلاك هاتف آيفون هو مؤشر قوي على أن صاحبه يتوفر على “دخل قوي”.
ويوضح منجزا الدراسة، ماريان برتراند وأمير كامينيكا أن لكل فترة من الزمن صفات مشتركة للأغنياء، مضيفين “على سبيل المثال، كان الدليل على الغنى خلال 1992 هو التوفر على الخردل Grey Poupon Dijon”.
وتابعا “حاليا، يشير امتلاك آيفون إلى على وجه التحديد علامة من علامات الغنى بنسبة 69.1 بالمئة”.ويبدو أن الدراسة صحيحة نسبيا، على اعتبار أن كل إصدارات أبل الجديدة مرتفعة القيمة، مثل تكلفة جهاز آيفون X تبلغ 999 دولارا أميركيا لنسخة (64 غيغابايت).
…………….

 

 

مايكروسوفت تعلن عن أرخص حواسيبها اللوحية Surface Go
كشفت شركة مايكروسوفت اليوم النقاب عن أصغر أجهزة حواسيبها اللوحية (10 إنش) وأخفها وزنًا (500 جرام) حتى الآن، حيث يأتي جهاز Surface Go مدعومًا بمعالج Intel Pentium Gold، ويتوفر الكمبيوتر اللوحي الجديد الهجين للطلب المسبق الآن بسعر يبدأ من 399 دولار (بدون لوحة مفاتيح)، على أن يصل إلى رفوف المتاجر بتاريخ 2 أغسطس/آب، وتصر الشركة على أن حاسب Surface Go هو أفضل ما لدى مايكروسوفت، إذ يجمع بين تصميم أجهزة Surface دون أي تنازلات من حيث الجودة الممتازة.
ويبدو جهاز Surface Go أقرب إلى نسخة مخففة من حاسب Surface Pro، مع حصوله أيضًا على خيار LTE في وقت لاحق من هذا العام، بالإضافة إلى امتلاك الحاسب الجديد للوحة مفاتيح TypeCover قابلة للإزالة، وشاشة PixelSense بقياس 10 إنش داعمة لنسبة العرض 3:2، ولوحة لمس، وقلم Surface الإلكتروني، ودعم لمنصة Surface Dock، ووجود مسند مدمج.
وتمكنت مايكروسوفت، بشكل يشابه Surface Pro، من إضافة قارئ بطاقة microSDXC ضمن Surface Go، وتتوقع مايكروسوفت أن تسمح البطارية لجهاز Surface الجديد بالعمل لحوالي 9 ساعات، وهو أقل من تقديرات أجهزة حاسب Surface المحمولة (14.5 ساعة)، وحاسب Surface Pro (13.5 ساعة)، وجهاز Surface Book (17 ساعة).
ويدعم Surface Go منفذ USB-C، الذي تم إدخاله أولاً إلى خط Surface مع Surface Book 2، بحيث يمكن استخدام منفذ USB-C 3.1 للشحن ونقل البيانات، وإلى جانب الخصائص العتادية، فإن أفضل جزء من الحاسب الجديد Surface Go هو أن مايكروسوفت لا توفره مع نسخة محدودة من نظام تشغيلها ويندوز، كما فعلت على سبيل المثال مع Surface RT، إذ لا يعد Surface Go جزء من جهود الشركة الخاصة بتشغيل نظام ويندوز على معالجات بمعماريات ARM.
ويعمل Surface Go بنظام التشغيل Windows 10 Home في الوضع S، والذي يمكنك إيقاف تشغيله مجانًا، مع توفير مايكروسوفت للمدارس إمكانية الحصول على جهاز Surface Go مع نظام Windows 10 Pro عبر القنوات التجارية مقابل 50 دولار إضافي، وهذا يعني أن Surface Go يمتلك كل ما تتوقعه من جهاز يعمل بنظام التشغيل Windows 10 من ميزات مثل Windows Hello لتسجيل الدخول باستخدام التعرف على الوجه وصولاً إلى دعم تطبيقات الجهات الخارجية.
……………

 

 

Huawei لا تتوقع أن تتعرض للعقوبات الأمريكية
واجهت شركة Huawei صعوبة في إيجاد موطئ قدم قوي لها في السوق الأمريكي. تواصل الوكالات الفيدرالية النظر إلى الشركة الصينية بقلق لدرجة أنها تعتبرها بمثابة تهديد لأمنها القومي. لطالما أكدت شركة Huawei أن الإتهامات الموجهة لها بإستخدام منتجاتها للتجسس لصالح الحكومة الصينية غير صحيحة. على الرغم من النكسة الأخيرة التي عانت منها شركة ZTE في الولايات المتحدة، إلا أن شركة Huawei واثقة من أنها لن تتأثر بالعقوبات الأمريكية.
قال بعض المشرعين في الولايات المتحدة الأمريكية في الآونة الأخيرة إن تمويل Huawei للأبحاث في الجامعات الأمريكية يشكل ” تهديدًا كبيرًا ” للأمن القومي. هذا يمثل عثرة أخرى في الطريق واجهتها شركة Huawei أثناء عملها في الولايات المتحدة الأمريكية.
فرضت الحكومة الأمريكية في الأونة الأخيرة غرامة بقيمة 1.4 مليار دولار على شركة ZTE بعد أن فشلت هذه الأخيرة في الإلتزام بالجزء الخاص بها من الإتفاق مع الحكومة الأمريكية بشأن التسوية في قضية الإخلال بالعقوبات الإقتصادية المفروضة على كل من إيران وكوريا الشمالية. تم منع شركة ZTE أيضًا من الحصول على المكونات من الشركات الأمريكية، مما يعني أنه لم يعد بإمكانها استخدام المعالجات التابعة لشركة كوالكوم في أجهزتها. وقد تم رفع هذا الحظر الآن عن الشركة.
قال Ken Hu أحد الرؤساء التنفيذيين لشركة Huawei، أنه لا يتوقع أن يرى الشركة تمر بنفس المشاكل التي مرت منها شركة ZTE، مضيفًا أن سياسة الشركة هي تنفيذ جميع القوانين واللوائح التنظيمية التي تطبّقها أوروبا والأمم المتحدة والولايات المتحدة عن كثب “.
عندما سئل عما إذا كانت Huawei ستتمكن من البقاء بدون مكونات أمريكية الصنع، قال Ken Hu بأن سلسلة التوريد الخاصة بشركة Huawei عالمية، وأنه يجب أن تكون الشركة منفتحة وأن تختار أفضل التقنيات وأفضل المنتجات. لذلك، فهي ستواصل شراء الرقاقات الأمريكية الصنع هذا العام.
…………..

 

 

Intel تقول بأن خططها لتكنولوجيا 5G حتى العام 2020 لم تتغير على الإطلاق
من المتوقع أن يتم إطلاق شبكات الجيل الخامس في العام 2019 لتصبح بذلك في نهاية المطاف معيار الإتصال الجديد للأجهزة المحمولة ومختلف الأجهزة الأخرى المتصلة بالإنترنت، وهذا يعني أنه يمكننا أن نتوقع من الشركات المصنعة للمعالجات والرقاقات مثل Intel و Qualcomm البدء في إطلاق رقاقات المودم التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G للهواتف الذكية قريبًا. وعلى ذكر ذلك، فقد إدعت الشائعات السابقة بأنه من المتوقع أن تزود شركة Intel شركة آبل برقاقات المودم التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G لتقوم بإستخدامها في هواتف iPhone.
ومع ذلك، يدعي تقرير حديث بأن الأمور لن تكون كذلك، وأن شركة آبل ستعتمد على شركة MediaTek بدلا من شركة آبل للحصول على مودمات الجيل الخامس 5G من أجل هواتف iPhone المستقبلية. ولكن وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع VentureBeat، فيبدو أن شركة Intel قد نفت تلك الإدعاءات. في بيان تم تقديمه للموقع، صرحت شركة Intel بالقول : ” لم تتغير التزامات وقائمة عملاء Intel فيما يخص تكنولوجيا الجيل الخامس 5G للمدة الزمنية من 2018 حتى 2020. ولا نزال ملتزمين بخطط ومشاريع 5G الخاصة بنا “.
فند البيان تقريراً من صحيفة ” CTech ” الصهيونية، ولكن عندما طلب منه توضيح ما إذا كان هذا يعني أن أبل كانت إحدى عملاء Intel عندما يتعلق الأمر بتكنولوجيا الجيل الخامس 5G، أجاب المتحدث الرسمي بإسم الشركة بالقول : ” جزء من قصة مودمات Intel المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس غير دقيق “. وكما أوضح موقع VentureBeat، فقد كانت علاقة Intel مع شركة أبل في الآونة الأخيرة مثيرة للإهتمام.
على الرغم من أن شركة آبل بدأت بإستخدام رقاقات Intel في هواتف iPhone في الأونة الأخيرة، فإن شركة آبل ظلت تعمل مع شركة Intel لسنوات عديدة على حواسيبها المدعومة بنظام MacOS. ومع ذلك فقد كانت هناك ادعاءات في الأونة الأخيرة تشير إلى أن شركة آبل تفكر في الإستغناء عن معالجات Intel في حواسيبها المستقبلية، والإعتماد بدلا من ذلك على المعالجات الخاصة بها.
…………..

 

 

تقرير جديد يلمح إلى أن الهاتف +Galaxy S10 سيضم كاميرا أمامية مزدوجة
Galaxy S10 يعد واحدًا من الهواتف الذكية الرائدة القادمة الأكثر إثارة للإهتمام علمًا أننا سمعنا العديد من الشائعات بشأن هذا الهاتف في الفترة الماضية. حاليا، نتوقع أن يتم إطلاق ثلاث إصدارات من هذا الهاتف، واحد يحمل الإسم الرمزي Beyond 0 ويضم شاشة Super AMOLED مسطحة بحجم 5.8 إنش، ومستشعر بصمات الأصابع في الجانب، فضلا عن كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل لكلا المستشعرين.
الإصدار الثاني يحمل الإسم الرمزي Beyond 1، ويضم شاشة Super AMOLED منحنية الطرفين بحجم 6.2 إنش، ومستشعر لبصمات الأصابع في الشاشة، فضلا عن ثلاث كاميرات في الواجهة الخلفية بدقة 12 ميغابكسل للمستشعرين الأول والثاني وبدقة 16 ميغابكسل للمستشعر الثالث علما أن المستشعر الثالث سيمتاز بزاوية مشاهدة واسعة للغاية تصل إلى 120 درجة، وستكون هناك أيضا كاميرا واحدة في الواجهة الأمامية.
الإصدار الثالث والأخير يحمل الإسم الرمزي Beyond 2، ويضم شاشة Super AMOLED منحنية الطرفين بحجم 6.44 إنش، ومستشعر لبصمات الأصابع في الشاشة، فضلا عن ثلاث كاميرات في الواجهة الخلفية على غرار الهاتف Beyond 1، وكاميرا أمامية مزدوجة جديدة كليًا.
جدير بالذكر أن هذه المعلومات جاءت كجزء من تقرير نشرته صحيفة The Bell الكورية الجنوبية، نقلا عن مصادر مطلعة على خطط شركة سامسونج. وللآسف، ليست هناك حاليا أي معلومات حول الدقة التي ستأتي بها هذه الكاميرا الأمامية المزدوجة الجديدة وما هو الغرض الذي سيتم إستخدامها من أجله، ولكننا نتوقع أن تكون مشابهة للكاميرا الأمامية المزدوجة المستخدمة في الهاتف Galaxy A8 2018 والتي يتم إستخدامها من أجل إلتقاط الصور الذاتية المضببة الخلفية.
بالعودة إلى التقارير السابقة، فمن المتوقع أن تقوم شركة سامسونج بإزاحة الستار رسميا عن سلسلة هواتف Galaxy S10 Series الجديدة في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2019 المقرر عقده في أواخر شهر فبراير من العام المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية. وحتى ذلك الحين، فمن المفترض أن نحصل على المزيد من المعلومات حول هذه الهواتف الرائدة الجديدة من سامسونج في قادم الأسابيع والأشهر.
…………….

 

 

Belkin تكشف عن بطارية محمولة جديدة بسعة 10000mAh متوافقة مع أجهزة آبل
تأتي البطاريات المحمولة بجميع الأشكال والأحجام، ولكن معظمها تحتوي على أنواع مختلفة من منافذ USB. والآن، أعلنت شركة Belkin عن إطلاقها للبطارية المحمولة Belkin Boost Charge التي حصلت على مصادقة من شركة آبل، وهي مزود بمنفذ إدخال للطاقة من نوع Lightning. هذا يعني أنك تحتاج إلى كابل واحد فقط لشحن هذه البطارية التي تبلغ سعتها 10000mAh وهاتفك iPhone، بدلا من إثنين.
نظرًا لأن الجهاز يستهدف مستخدمي آبل، فقد أوضحت شركة Belkin بأن هذه البطارية المحمولة متوافقة مع 23 جهاز تابع لشركة آبل، ولكن نؤكد لك أنه يمكن شحن أي هاتف ذكي بإستخدام هذه البطارية المحمولة، شريطة أن يكون لديك كابل USB المناسب.
تتوفر البطارية المحمولة Belkin Boost Charge باللون الأسود أو الأبيض، وتبلغ أبعادها 154.5 × 71 × 17 ملمتر. وعلاوة على ذلك، فهي تضم إثنين من منافذ USB لشحن جهازين في آن واحد. ونظرًا إلى أن سعتها تبلغ 10000mAh، فيمكنها شحن iPhone X بالكامل لنحو أربع مرات تقريبًا. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن بطارية Belkin Boost Charge تكلف 60 دولار أمريكي مع العلم بأنها متاحة الآن للطلب المسبق في الولايات المتحدة الأمريكية.
………….

 

 

مايكروسوفت تشوق لقدوم الوضع الليلي ” Dark Mode ” إلى خدمة Outlook.com
قدمت مايكروسوفت بشكل مؤقت الوضع الليلي ” Dark Mode ” لخدمة البريد الإلكتروني Outlook.com أثناء موسم الهالوين في العام الماضي ويبدو أنها تتطلع لجعل هذا الخيار دائمًا. تخطط الشركة لتقديم الوضع الليلي بشكل دائم لخدمة Outlook.com بحيث ظلت تعمل على هذا الوضع طيلة الأشهر القليلة الماضية. لقد شوقت الشركة في الأونة الأخيرة إلى إمكانية أن يصبح هذا الوضع متاحًا لجميع المستخدمين قريبًا.
في منشور بشأن الملاحظات والتعليقات، صرح أحد أعضاء فريق Outlook.com بالقول : ” أحد أسباب التأخير هو إصرارنا على تقديم أفضل وضع Dark Mode في أي خدمة رائدة للبريد الإلكتروني ( ستفهم عندما تراه، وأنا أضمن لك ذلك ). وأضاف : ” المعاينة الخاطفة التي شاهدتها في العام الماضي في الهالوين كانت تعرض نموذجًا أوليًا تطلب الكثير من العمل ليكون جاهزًا في الوقت المناسب “.
قالت مايكروسوفت بأنه تم إعادة تصميم الألوان والأيقونات الخاصة بالوضع الليلي ” Dark Mode ” عدة مرات وأنها الآن في المراحل الأخيرة من عملية التطوير قبل تسليم هذه الميزة الجديدة لجميع مستخدمي Outlook.com. من المؤكد أن هذا سيجذب الكثير من المستخدمين لأن ميزة الوضع الليلي لا تزال تعتبر واحدة من أكثر الميزات التي يطلبها المستخدمون كثيرًا.
لدى Outlook.com ما يقرب من 400 مليون مستخدم وتقوم مايكروسوفت بشكل روتيني بإجراء تحديثات على الخدمة لتحسين تجربة المستخدم لهؤلاء المستخدمين. من المؤكد أن الوضع الليلي سيقطع شوطا طويلا في تحسين تجربة المستخدم.
………..

 

 

الهاتف RED Hydrogen One يظهر مع المعالج SD835 في أحدث الإختبارات
في العام الماضي، أعلنت شركة RED المتخصصة في صناعة الكاميرات أنها ستدخل إلى سوق الهواتف الذكية من خلال إطلاق الهاتف RED Hydrogen One. لم يتم إطلاق الهاتف بعد، ومن المقرر حاليًا إصداره هذا الصيف. ما يعنيه هذا هو أن الهاتف الذي تم الإعلان عنه في العام 2017 سوف يتم إطلاقه في العام 2018، ولكن ماذا يعني ذلك بالنسبة لمواصفاته؟
هل تخطط شركة RED لترقية مواصفاته التقنية لتتماشى مع المواصفات التقنية المستخدمة في الهواتف الذكية الرائدة التي تم إصدارها هذا العام؟ للأسف عندما يتعلق الأمر بالمعالج، فيبدو أن ذلك لن يحدث. كشفت إختبارات الأداء التي خضع لها الهاتف RED Hydrogen One مؤخرًا على منصة Geekbench 4 بأن هذا الهاتف لا يزال يعمل بالمعالج Snapdragon 835 من شركة كوالكوم.
وبالنظر إلى أن جميع الهواتف الرائدة التي تم إصدارها في العام 2018 تعمل بالمعالج Snapdragon 845، فهذا الأمر يجعل الهاتف RED Hydrogen One قديمًا قليلاً بمعايير اليوم. وبطبيعة الحال، هذا لا يعني بأن المعالج Snapdragon 835 سيء أو بطيء، بل على العكس تمامًا، ولكن من منظور التسويق، فإنه على الأرجح لا يبدو جيدًا بقدر المعالج Snapdragon 845. من ناحية أخرى، من المتوقع أن يكون RED Hydrogen One هاتفًا يركز على إمكانيات الكاميرا، لذا نأمل أن يكون ذلك كافيًا للمستخدمين للتغاضي عن استخدام تكنولوجيا العام الماضي.
كشفت إختبارات الأداء أيضًا أن الهاتف RED Hydrogen One يعمل مسبقًا بنظام الأندرويد 8.1 Oreo، ويضم 6GB من الذاكرة العشوائية.
……………..

 

 

عملية إطلاق الهاتف Nokia X6 على الصعيد العالمي ستبدأ يوم 19 يوليو
إذا كنت من عشاق هواتف Nokia الذكية التي تطلقها شركة HMD Global Oy في السوق، فقد تكون سعيدًا بمعرفة أن الهاتف Nokia X6 سيخرج في وقت لاحق من هذا الشهر من الصين، وبالضبط في اليوم 19 يوليو. والإنطلاقة ستكون من هونغ كونغ.
بعد بداية قوية في الصين، تلقى الهاتف Nokia X6 ردود فعل إيجابية جدًا خارج البلاد، لذلك فقد قررت شركة HMD Global Oy في نهاية المطاف إطلاق هذا الهاتف على الصعيد العالمي. ولقد رأينا بعض التلميحات هنا وهناك ولكن لم يتم الإعلان عن أي شيء بشكل رسمي حتى الآن.
التقرير الصادر اليوم يستند على أقوال أدلى بها مصدر من إحدى الشركات الإعلامية الكبرى في هونغ كونغ، لذلك فهذه المعلومات قد تكون صحيحة بنسبة كبيرة جدًا. وعلاوة على ذلك، فهذا التقرير يقول بأن الهاتف Nokia X6 سيصل إلى الأسواق العالمية بإسم مختلف وهو Nokia 6.1 Plus، ولكن المواصفات التقنية ستبقى على حالها من دون تغيير، ونفس الشيء ينطبق على التصميم.
……………..

 

 

تحديث جديد لتطبيق OnePlus Switch يتيح لك نقل بيانات التطبيق إلى هاتفك الجديد
قامت شركة OnePlus في الأونة الأخيرة بتحديث تطبيق OnePlus Switch الخاص بها ليكون بمقدوره مزامنة بيانات التطبيقات والتحميلات ونقل الملفات، فضلا عن مجموعة من التحسينات والإصلاحات الأخرى.
تطبيق OnePlus Switch هو الآن في الإصدار 1.2، ويساعد ملاك OnePlus الجدد لترحيل جهات الإتصال الخاصة بهم، والرسائل النصية القصيرة، وسجل المكالمات، والتقويم، والصور والفيديوهات والملفات الصوتية والتطبيقات مع البيانات الخاصة بها من هواتفهم الذكية القديمة إلى هواتفهم الذكية الجديدة.
على غرار العديد من الشركات المصنعة الأخرى للهواتف الذكية، فإن تطبيق OnePlus Switch يأتي مسبقًا مع هواتف OnePlus الذكية الحديثة. ويمكنك الوصول إليه من خلال التوجه إلى الإعدادات ” Settings “، والتوجه بعد ذلك إلى خيار ” Advanced “، ثم إلى خيار ” OnePlus Switch “.
…………..

 

 

سامسونغ تفتتح أكبر مصنع للهواتف في العالم
افتتحت شركة #سامسونغ للإلكترونيات الكورية الجنوبية هذا الأسبوع ما تطلق عليه أكبر منشأة لتصنيع الهواتف المحمولة في العالم في ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، ومن المتوقع أن يؤدي التوسع في المصنع المتواجد ضمن الهند، والذي سيكتمل تمامًا في عام 2020، إلى مضاعفة قدرات سامسونغ فيما يتعلق بإنتاج الهواتف ضمن البلد من 68 مليون هاتف سنويًا إلى 120 مليون هاتف سنويًا.
ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تسعى فيه شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية إلى توسيع الإنتاج في أسرع أسواق الهواتف المحمولة الرئيسية نموًا في العالم، وقال المحللون الذين يتتبعون هذا القطاع إن المنشأة في نويدا الواقعة في ضواحي نيودلهي ستسمح للشركة الكورية الجنوبية بتصنيع الهواتف بتكلفة أقل نظرًا لحجمها عندما تصبح مراكز تصنيع الهواتف الأخرى مثل الصين أكثر تكلفة.
ويساعد المصنع، الذي افتتحه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي Narendra Modi والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن Moon Jae-in خلال زيارتهما للمنشأة الواقعة في ضواحي دلهي، شركة سامسونغ أيضاً على التنافس مع المنافسين الآخرين مثل شركة #شاومي الصينية، والتي أصبحت في وقت سابق من هذا العام أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في الهند فيما يتعلق بعدد الشحنات.
ويعد افتتاح منشأة التصنيع بمثابة انتصار لبرنامج رئيس الوزراء ناريندرا مودي الرائد لجذب المستثمرين للتصنيع في الدولة الواقعة في جنوب آسيا، وبالرغم من أن حملة “صنع في الهند” Make in India المدعومة من رئيس الوزراء الهندي ما تزال بعيدة للغاية عن الوفاء بوعود العمل الطموحة، فقد حققت بعض النجاح في التصنيع المرحلي للأجهزة والمكونات المحمولة.
وتمثل الهند سوقًا هائلًا ومتزايدًا للهواتف الذكية، إذ تمكنت خلال العام الماضي من اجتياز الولايات المتحدة لتصبح السوق رقم اثنين عالميًا بعد الصين، ووفقًا لشركة أبحاث السوق Counterpoint فإن هناك أكثر من 120 مصنعاً محلياً هنديًا تعمل في الوقت الحالي على تجميع الهواتف المحمولة والملحقات مثل الشاحن والبطاريات وأجهزة بنوك الطاقة وسماعات الأذن.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.