الإمارات تطلق “هلا بالصين” بحفل “ريح من البحر”

الرئيسية منوعات

 

تفتح أبواب “دبي أوبرا” مساء الأحد المقبل، في عرض موسيقي راقص فريد باسم “ريح البحر”، الخاص بجانب من احتفاء الإمارات بمبادرة “الحزام والطريق”، بدعم من سفارة جمهورية الصين الشعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والقنصلية العامة لجمهورية الصين الشعبية في دبي، ووزارة الثقافة بمقاطعة تشيانغ في جمهورية الصين، تزامناً وإطلاق مبادرة “هلا بالصين”.
وتطلق “مراس” القابضة، بالتعاون مع دبي القابضة، مبادرة “هلا بالصين”، كجزء من مجموعة فعاليات غنية، فنية وثقافية وسياحية وغيرها الكثير.
وتعتزم إنشاء عروض سياحية تلبي احتياجات زوار الصين، وستركز هذه المبادرة غير المسبوقة عموماً على استكشاف الفرص التي تشجع وتيسر التنمية الاقتصادية من خلال الثقافة والسياحة والتجارة والاستثمار، حيث ستشهد “هلا الصين” مشاركة العديد من الوزارات والشركات الحكومية الرئيسية في دبي والصين لتنظيم الفعاليات والحوافز التي ستلعب دوراً في تعزيز العلاقات الثنائية. وكالات

2. “نيتفليكس” تجمع نجوم الكوميديا من العالم والشرق الأوسط

الضحك هو اللغة العالمية التي تجمع 47 نجم كوميدي من 13 منطقة من ضمنهم المملكة العربية السعودية والأردن وفلسطين في حدث مذهل غير مسبوق. من المقرر تصوير السلسلة ضمن مهرجان “فقط للضحك” المقبل في مونتريال، بالإضافة إلى تصوير في ساو باولو ومدينة المكسيك ومومباي وبرلين وأمستردام.
أعلنت “نيتفليكس″، الشركة الرائدة عالميًا في مجال خدمة الترفيه عبر الإنترنت، بأنها ستجمع 47 نجم كوميدي من 13 منطقة في سلسلة فعاليات ستاند أب كوميدي غير مسبوقة من المقرر أن تنطلق في عام 2019. وسيقدم كل واحد من نجوم الكوميديا عرض ستاند أب كوميدي ارتجالي خاص مدته نصف ساعة، وسيتم تسجيل بعض هذه العروض ضمن مهرجان “فقط للضحك” في مونتريال، بينما سيتم تسجيل البعض الآخر في كل من البرازيل والمكسيك والهند وألمانيا وهولندا. وسوف يجري إصدار جميع الحلقات في وقت واحد.
وستضم سلسلة الفعاليات الفريدة (التي سيعلن عن عنوانها لاحقًا) مجموعة من العروض الخاصة لكوميديين متنوعين من حيث الأسلوب والجنس والعرق، وسوف تسجل بسبع لغات (الفرنسية والإسبانية والبرتغالية والعربية والهولندية والألمانية والإنكليزية). ويمكن لجماهير الستاند أب كوميدي حول العالم الاحتفال واكتشاف مواهب كوميدية جديدة قد تصبح المفضلة لديهم، لا سيما مع إصدار جميع الحلقات في وقت واحد.
وقالت ليزا نيشيمورا، نائب الرئيس للوثائقيات والأعمال الكوميدية الأصلية لدى “نيتفليكس” : “لا شيء أفضل من اكتشاف نجم كوميدي جديد يعجبك أسلوبه. ونحن نقدم من خلال هذا الحدث مهرجانًا كوميديًا حقيقيًا لأعضاء شبكتنا حيث يمكنكم أن يجوبوا العالم وهم في منازلهم بحثًا عن أحدث الأصوات الكوميدية”. وكالات

3. اكتشاف “أقدم مقطوعة معروفة من ملحمة الأوديسا” في اليونان

اكتشف علماء آثار في اليونان ما يعتقدون أنها أقدم مقطوعة معروفة من “الأوديسا” القصيدة الملحمية التي كتبها هوميروس.
وقالت وزارة الثقافة اليونانية يوم أول أمس الثلاثاء، إن فريقاً من الباحثين اليونانيين والألمان عثر على المقتطف محفوراً على لوحة طينية في أوليمبيا القديمة، مهد الألعاب الأولمبية في شبه جزيرة البيلوبونيز، وتضم 13 بيتاً من الأوديسة وتشير تقديرات أولية إلى أن تاريخها يعود إلى الحقبة الرومانية، ربما قبل القرن الثالث الميلادي.
وقالت وزارة الثقافة، إن التاريخ لا يزال بحاجة إلى التأكيد، وتنسب قصيدة الأوديسة المؤلفة من 12109 أبيات إلى الشاعر الإغريقي القديم هوميروس وتحكي قصة أوديسيوس، ملك إثاكا الذي تجول لمدة عشرة أعوام في محاولة للعودة إلى الوطن بعد سقوط طروادة.
ويرجع الباحثون تاريخ كتابة الأوديسا، وهي القصيدة الثانية الكبيرة المنسوبة لهوميروس بعد الإلياذة، إلى الفترة ما بين 675 و725 قبل الميلاد تقريباً. وتعد على نطاق واسع من بين أعظم الأعمال الأدبية في العالم. وكالات

4. خواكين فونيكس يوافق على “الجوكر”

انتهى النجم والممثل الأمريكي خواكين فينيكس، الذي حصل على جائزة مهرجان كان السينمائي، كأفضل أداء تمثيلي رجالي، من إبرام عقده مع شركة وارنر بروس الترفيهية للانضمام رسمياً إلى أحدث أفلامها القادمة المقتبسة عن قصص الأبطال الخارقين، والذي يجسد من خلاله دور “الجوكر” العدو اللدود للبطل الخارق باتمان.
ومن المقرر أن يبدأ تصوير أحداث الفيلم في شهر سبتمبر القادم في نيويورك، بميزانية تصل إلى ?? مليون دولار أمريكي، فيما لم تحدد شركة الإنتاج موعد صدور الفيلم، وذلك على خلاف ما جرت عليه عادة أفلام كتب الأبطال الخارقين الهزلية، التي تزخم بها جداول مواعيد شركات الإنتاج السينمائية للعام المقبل.
ويتولى إخراج الفيلم وكتابة السيناريو الخاص به المخرج والكاتب تود فيلبس بمشاركة سكوت سيلفر، حيث يصفه الاستوديو، بأنه سيكون نصاً متفرداً عن سائر هذه النوعية من الأفلام، حيث سيدور حول استكشاف لرجل تجاهله المجتمع، ليس فقط من خلال التطرق لدراسة ملامح شخصيته الشجاعة والمغامرة، بل ومن خلال سرد حكاية تحذيرية أشمل من القصة الأصلية للجوكر، ضمن أحداث مشوقة تنتمي لنوعية أفلام الدراما والجريمة، بحسب ما ذكرت مجلة هوليوود ريبورتر الأمريكية.
ويعتبر هذا الفيلم الثاني، الذي تقوم شركة وارنر بروس بإنتاجه حول “الجوكر” أحد أشهر الشخصيات الشريرة في عالم دي سي للقصص المصورة، بعد فيلم الفرقة الانتحارية، والذي قام بتجسيد دوره النجم الأمريكي جاريد ليتو. وكالات

5. نقل الممثل جورج كلوني إلى الطوارئ في سردينيا

ذكرت وسائل إعلام إيطالية أن الممثل والمخرج الأمريكي جورج كلوني أصيب في حادث دراجة نارية بجزيرة سردينيا الإيطالية، حيث يشارك في تصوير حلقات درامية تلفزيونية.
وقالت مجلة كي الإيطالية على موقعها الإلكتروني إن كلوني غادر فندقه مستقلاً دراجةً ناريةً عندما اصطدم بسيارة.
وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية أنسا، أنه نقل إلى المستشفى بعد الاشتباه في تعرضه لإصابة لكنه غادرها بعدما تبين أنه أصيب بكدمة بسيطة في الركبة.
وأضافت أن الشرطة المحلية تحقق في الحادث.
وكلوني في سردينيا لتصوير حلقات درامية تلفزيونية عن رواية “كاتش 22” للكاتب جوزيف هيلر.
واكتسب كلوني شهرته بعدما شارك في الدراما التلفزيونية “إي.آر” ثم فاز بجائزة أوسكار مرتين عن دوره في فيلم “سيريانا” عام 2006 والمشاركة في إنتاج فيلم “أرغو” عام 2012. وكالات

6. العثور على ألماسة نادرة على شكل كرة قدم في روسيا

في الوقت الذي لا تزال فعاليات العرس الكروس العالمي تتواصل في روسيا، عُثر على ألماسة على شكل كرة قدم، بوحي من هذا الحدث.
وتبدو الألماسة أشبه بكرة قدم حقيقية، بلون قريب من الأبيض، مع مجموعة من البقع السوداء، وقد تم اكتشافها في منجم ألماسي تابع لمجموعة “ألروسا” للتنقيب عن الماس في منطقة أرخانجيلسك أوبلاست الروسية.
ووصف الخبراء الشكل غير التقليدي لهذا الألماسة، بأنه صناعة غريبة للطبيعة، وشبهها البعض بكرة القدم الكلاسيكية “أديداس تيلستار” التي استخدمت أول مرة
في بطولة كأس الأمم الأوروبية 1968 وكأس العالم 1970، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.
وعلى الرغم من أن الألماسة تشبه كرة القدم، إلا أنها صغيرة الحجم، بقياس 3.5- 3.2 ميليمتر، تقدر بنحو 0.5 قيراط.
وأطلق على الألماسة اسم حارس مرمى منتخب روسيا إيغور أكينيف (32 عاماً)، الذي ساهم بوصول منتخب بلاده إلى ربع نهائي كأس العالم، بالفوز على نظيره الإسباني. وكالات

7. بث حي لنتائج نهائي كأس العالم على واجهة “برج خليفة”

يستعد برج خليفة في دبي – أعلى ناطحة سحاب في العالم- لعرض نتائج مباراة دوري النصف نهائي بين إنجلترا وكرواتيا اليوم الأربعاء، والمبارة النهائية لكأس العالم روسيا 2018 يوم الأحد المقبل الموافق 15 يوليو الحالي، وذلك على طول جداره الذي يبلغ ارتفاعه 828 مترأً.
ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، يمكن لمشجعي كرة القدم معرفة نتائج المباريات من على أكبر شاشة نتائج في العالم في برج خليفة، إذ ستتم إضاءة أطول بناء في العالم عند تسجيل كل هدف، وهو ما من شأنه أن يسمح للمشجعين معرفة من سيربح ومن سيخسر في كأس العالم 2018حتى لو كانوا على بعد أميال من شاشة التلفاز. وكالات

8. الشرطة تنقذ عيد ميلاد طفلة لم يحضر أصدقاؤها

ذهب ضباط شرطة ولاية مين الأمريكية إلى ما هو أبعد من نداء الواجب، حيث أقاموا احتفالاً خاصاً لفتاة تبلغ من العمر ثماني سنوات لم يحضر أحد إلى حفلة عيد ميلادها.
وكانت لاريا بينز من مدينة أوغستا قد خططت لحفلة عيد ميلادها يوم السبت، لكن قلبها انفطر، عندما لم تظهر أي من زميلاتها، وبعد أن وصل الخبر إلى قسم الشرطة في المدينة، قرر الضباط تعويضها بحفل مميز في اليوم التالي.
ووصل عدد من ضباط الشرطة خارج وقت الخدمة إلى منزل لاريا مع كعكة عيد ميلاد وبالونات والكثير من الهدايا، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
وقالت الضابطة كريستيان بير: “قررنا أن نقيم حفلة خاصة للطفلة، وأحضرنا معنا كعكة وبعض الهدايا، وحضر معنا ضباط آخرون لمساعدتنا في تنظيم الحفلة”.
وقالت والدة لاريا: “لقد فوجئت بالتأكيد، قلت لها هناك عدد قليل من الأشخاص سيأتون إلى منزلنا، لكنها لم تعرف من الذي سيزورنا، وعندما بدأت السيارات في الوصول، رأيت الإثارة في عينيها، وبدأت بالقفز إلى الأعلى والأسفل”.
وتلقت لاريا بطاقة موقعة من قسم الشرطة بأكمله، والعديد من بطاقات الهدايا من متاجرها المفضلة. وكالات

9. تنظيف المطبخ بمنتجات تحتوي على الأمونيا يعرضك لخطر الموت

فارقت سيدة تبلغ من العمر 30 عاماً من مدينة مدريد، الحياة بعد إصابتها بتسمم أثناء تنظيف مطبخها باستخدام منتج يحتوي على مادة الأمونيا السامة.
وكانت المرأة قد اتصلت بالطوارئ في الساعة الثالثة من عصر يوم الإثنين بعدما شعرت بدوار شديد. وبعد وصولهم إلى منزلها قرع رجال الإطفاء الباب إلا أن أحداً لم يجب، الأمر الذي اضطرهم للدخول عنوة.
وقد أجرى المسعفون عملية إنعاش قلبي للمرأة لمدة ثلاثين دقيقة بعدما عثروا
يذكر أن الأمونيا تتواجد عادة في منظفات الزجاج والمراحيض، ويمكن أن يؤدي التعرض لتركيزات عالية منها إلى الإصابة بحرقة في العينين والأنف والبلعوم، إضافة إلى الإصابة بفشل الرئتين والقلب، وتلف الدماغ.
من جهتها نصحت الدكتورة كيلي جونسون أربور، الأخصائية في علم السموم الطبية في المركز القومي لمكافحة السموم، بعدم التعرض لرائحة المنظفات لفترة طويلة، وفتح النوافذ وتهوية المكان أثناء التنظيف، بحسب ما ورد في صحيفة ميرور البريطانية. وكالات

10. تأجيل طرح الجزء الخامس من سلسلة أفلام إنديانا جونز إلى 2021

أعلنت شركة والت ديزني تأجيل طرح الجزء الخامس من سلسلة أفلام (إنديانا جونز)، التي يقوم ببطولتها النجم هاريسون فورد إلى عام 2021، لتتأخر بذلك عودة فورد لأداء دور المغامر الشهير على الشاشة الكبيرة عامين عن موعدها المقرر.
وكان من المزمع طرح الفيلم عام 2019 لكن الموعد تأجل لاحقا إلى 2020. وجاء قرار التأخير الجديد بعد تقارير نشرتها مؤسسات صحفية في هوليوود، وأفادت بأن سيناريو الفيلم ليس جاهزاً وأن كاتباً آخر صار مكلفا بتعديله، ولم ترد ديزني أمس الثلاثاء الماضي على طلب تعقيب على تأخير عرض الفيلم.
وسيعيد الجزء الجديد فورد للعمل مع المخرج الشهير ستيفن سبيلبرغ لتقديم السلسلة الناجحة التي ضمت أربعة أجزاء وحصدت قرابة ملياري دولار في شباك التذاكر العالمي، وأعلنت ديزني عام 2016 أنها ستنتج جزءاً خامسا من إنديانا جونز.
وبذلك سيطرح الجزء الخامس الذي لم يعلن عن اسم له حتى الآن بعد 13 عاماً على طرح آخر أجزاء السلسلة وهو فيلم (إنديانا جونز آند ذا كينجدوم أوف ذا كريستال سكال) وفيه يعود إنديانا إلى حبه القديم ماريون التي تجسد دورها الممثلة كارين ألين ويكتشف أن له ابناً بالغاً يؤدي دوره الممثل شيا لابوف. وتباينت ردود الفعل على الفيلم آنذاك.
وكان آخر ظهور لفورد على الشاشة الكبيرة العام الماضي في فيلم (بليد رانر 2049) وكذلك فيلم (ستار وورز: ذا فورس أويكينز) الذي جنى ما يربو على ملياري دولار في شباك التذاكر العالمي وأصبح ثالث أكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات على الإطلاق. وكالات

11. لحم الماعز أفضل اللحوم الحمراء

لحم الماعز بديل صحي للحم البقر، فهو أقل اللحوم الحمراء من حيث الدهون والكولسترول، كما يوفر عدداً أقل من السعرات الحرارية ما يساعد على ضبط الوزن. إليك أهم القيم الغذائية التي يوفرها لحم الماعز:
تحتوي الحصة الواحدة من لحم الماعز التي تبلغ 85 غراماً على 122 سعرة حرارية فقط، بينما يحتوي المقدار نفسه من لحم البقر على 179 سعرة، ولحم الدجاج 162 سعرة.
ويوجد في الحصة الواحدة من لحم الماعز 2.6 غرام من الدهون، أي ثلث ما يوجد في لحم البقر. وإذا كنت تراقب كمية الدهون وتريد خفضها في طعامك يمكنك تناول حصة من لحم الماعز يومياً باطمئنان لأنها توفر 4 بالمائة فقط من كمية الدهون الصحية المسموح بها في اليوم.
وبشكل عام يقل الكولسترول في لحم الماعز عن الموجود في لحم البقر والدجاج. ويمتاز بأنه لا يتم حقنه بأية هرمونات مثلما يحدث مع بعض الأبقار.
أما من ناحية البروتين الذي يعتبر من أهم المغذيات في اللحوم فتحتوي الحصة الواحدة من لحم الماعز على 23 غراماً منه، بينما تحتوي الحصة الواحدة من لحم البقر والدجاج على 25 غراماً، اي أن الفارق ضئيل، ويمكن الاعتماد على لحم الماعز كمصدر جيد للبروتين الحيواني.
ولكن عليك طهي لحم الماعز على نار هادئة لتحافظ عل العصارة وليظل رقيقاً سهل المضغ. وكالات

12. تناول القهوة والشاي الأخضر يؤخر الشيخوخة

اتباع نظام غذائي صحي هو مفتاح لحياة أطول، ولكن هذا لا يعني أنك دائماً بحاجة لإدارة ظهرك للأطعمة التي تحبها.
والخبر السار هو أن الشوكولاتة والقهوة والشاي الأخضر والثوم والبيض تعد من بين الأطعمة التي توصف لطول العمر.
وفقاً لأخصائية التغذية الأسترالية الدكتورة جوانا ماكميلان، فإن الأطعمة الآنفة الذكر تساعد المرء على العيش لفترة أطول لأنها مليئة بمضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول، والتي تحارب الالتهابات في الجسم وتساعد على حماية الخلايا من أضرار التأكسد.
وفي مقابلة لها مع قناة تلفزيونية أسترالية، ناقشت ماكميلان مجموعة من الأطعمة كان أولها القهوة، حيث دحضت الادعاءات بأن القهوة ضارة للجسم، وقالت إن الأشخاص الذين يشربون ما يصل إلى ثمانية فناجين من القهوة يومياً يعيشون فترة أطول من غيرهم.
كما قالت الخبيرة إن الشاي الأخضر مليء بعناصر البوليفينول المضادة للأكسدة، ويكفي تناول أربعة أكواب في اليوم وعدم المبالغة في شربه.
إضافة إلى ما سبق، أوصت الدكتورة بتناول كميات كافية من الشوكولاتة الداكنة التي تساهم في حفظ خلايا الجسم من الإصابة بالشيخوخة.
وعرّجت ماكميلان في معرض حديثها عن الحمية الغذائية الصحية، على الثوم الذي يحتوي على مادة الأليسين التي تعتبر مادة مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسيات.
ونصحت ماكميلان بإضافة زيت الزيتون إلى النظام الغذائي لأنه غني بالأحماض الأحادية غير المشبعة والتي تعتبر دهوناً صحية، إضافة إلى صفار البيض الذي يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم، وفق ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.