“المسعود للإطارات والبطاريات والملحقات” يفتتح مركز “أوتوسيرف” جديد

الرئيسية منوعات

أبوظبي- الوطن:
أعلن قسم المسعود للإطارات والبطاريات والملحقات، عن توليه مسؤولية إدارة وتشغيل مركز جديد ضمن مشروع “أوتوسيرف” التابع لشركة “أدنوك للتوزيع″، الواقع في منطقة قصر البحر بإمارة أبوظبي. ويقدم المركز مجموعة من خدمات العناية بالسيارات بالإضافة إلى خدمة الفحص الفني للمركبات من خلال توقيع اتفاقية خدمات مشتركة بين قسم المسعود للإطارات والبطاريات والملحقات وشركة “أدنوك للتوزيع” وشرطة أبوظبي.
وفي ظل المساعي الحثيثة لقسم المسعود للإطارات والبطاريات والملحقات لتعزيز سمعته الريادية المتميزة وتحقيق أقصى مستويات رضا العملاء، سيقوم القسم بتوفير مجموعة شاملة ومتنوعة من الخدمات تلبي كافة احتياجات سيارات العملاء، بما في ذلك عمليات الصيانة وفحص المركبات، إضافة إلى خدمات التأمين. وستتضمن خدمات الصيانة أيضاً على استبدال الإطارات والمكابح وغسيل السيارات، بالإضافة إلى إصلاح التبريد الهوائي أو تركيب العوازل الحرارية. وسيضم المركز صالة انتظار مخصصة للسيدات فقط، ومنطقة للعب الأطفال، وكافتيريا في منطقة داخلية كبيرة مكيفة بالكامل.
وقال المهندس سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ «أدنوك للتوزيع»: “تم فحص نحو 800.000 مركبة في عام 2017 عبر جميع المواقع الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ونسعى دائماً نحو استكشاف طرق جديدة لتعزيز خدمة عملائنا في جميع عملياتنا. ومن خلال خلق أوجه للتعاون مع شركاء الصناعة المتخصصين مثل «المسعود»، فإننا نستهدف تزويد مالكي المركبات في أبوظبي وفي جميع أنحاء الدولة بخدمات العناية بالسيارات بجودة عالية، لا تعتمد فقط على نجاح العلامة التجارية «أوتوسيرف» بل تعززها.”
ومن جانبه، قال صلاح أديب، المدير العام لقسم “المسعود للإطارات والبطاريات والمُلحقات”: “تعتبر الاتفاقية الجديدة مع شركة “أدنوك للتوزيع″، إحدى الشركات الرائدة لتزويد الوقود بالدولة، بمثابة شراكة استراتيجية طويلة الأمد، مدعومة بأعلى مستويات الثقة والخبرة الطويلة. ويأتي إدارة وتشغيل المركز الجديد ضمن مشروع “أوتوسيرف” التابع لشركة “أدنوك للتوزيع″، انسجاماً مع التزامنا بتعزيز مكانتنا الريادية المتميزة كمزودي خدمات، والتي حظيت بأعلى مستويات الرضا من قبل عملائنا.”
وأضاف صلاح أديب: ” ويُمكن لملاك المركبات القريبين من مركز أوتوسيرف الجديد، الواقع في منطقة قصر البحر، الاستفادة الكاملة من مجموعة الخدمات الشاملة ذات القيمة المُضافة. ونتطلع قدماً لتطبيق أفضل الممارسات من خلال توفير خدمات متميزة وعناية فائقة لمركبات عملائنا، إيماناً منا بأن العملاء جزء لا يتجزأ من أسرة المسعود.”
…………..

 

 

فيسبوك تواجه غرامة مالية بسبب “الفضيحة”
أعلنت مفوضة تنظيم المعلومات في بريطانيا، إليزابيث دنهام، الأربعاء، عزمها فرض غرامة على شركة فيسبوك، بسبب “فضحية” انتهاكات قانون حماية البيانات، في الوقت الذي يحقق فيه مكتبها في كيفية حصول “شركة كمبردج أناليتيكا” للاستشارات على بيانات ملايين المستخدمين بطريقة غير سليمة.
وكان الرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربرغ قد تم استجوابه من قبل مشرعين أميركيين ومشرعين من الاتحاد الأوروبي حول كيفية حصول كمبردج أناليتيكا على بيانات 87 مليونا من مستخدمي فيسبوك بطريقة غير سليمة من خلال باحث.
ونقلت رويترز عن دنهام قولها في إفادة عن مستجدات التحقيق الذي تجريه في استخدام تحليل البيانات من قبل حملات سياسية إنها تعتزم تغريم شركة فيسبوك 500 ألف جنيه إسترليني (663850 ألف دولار).
وقالت دنهام إن فيسبوك انتهكت القانون لتقاعسها عن حماية بيانات المستخدمين، ولأنها لم تكن واضحة بخصوص كيف تمكن آخرون من الاستفادة من البيانات على منصتها.
وأضافت في بيان “التقنيات الحديثة التي تستخدم تحليلات البيانات لاستهداف الأفراد تعطي جماعات الحملات (السياسية) القدرة على الاتصال بالناخبين الأفراد. لكن ذلك لا يجوز أن يكون على حساب الشفافية والنزاهة والامتثال للقانون”.
وبوسع فيسبوك أن ترد على المفوضة قبل صدور قرار نهائي، وقالت إنها تراجع التقرير وسترد قريبا.من جانبها، قالت إيرين إيجان كبيرة مسؤولي الخصوصية في فيسبوك في بيان “كما قلنا من قبل، كان يتعين علينا عمل المزيد من أجل التحقيق في المزاعم بخصوص كمبردج أناليتيكا واتخاذ إجراء في عام 2015”.
…………

 

 

الكشف عن الموعد الرسمي لوصول الهاتف Huawei Nova 3
تعتبر Huawei من بين الشركات الأكثر مبيعًا للهواتف الذكية في العالم لسبب بسيط للغاية، وهو إمتلاك الشركة لعدد كبير من الأجهزة بجميع الفئات السعرية. وبعد الكشف عن Huawei P20 و Huawei P20 Lite، فقد حان الوقت للكشف عن سلسلة هواتف Huawei Nova 3 التي ستقدم للمستهلكين خيار بديل يتواجد بين الهاتفين Huawei P20 و Huawei P20 Lite من حيث الإمكانيات والسعر.
وفقا لمنشور على الشبكة الإجتماعية الصينية Weibo، فقد إتضح أنه سيتم إزاحة الستار رسميا عن الهاتف Huawei Nova 3 في اليوم 18 من شهر يوليو الجاري بمدينة شننزين الصينية مع كاميرا مدعومة بميزات الذكاء الإصطناعي وشاشة مزودة بقطع في الجزء الأوسط العلوي. ويمكن إطلاق الهاتف في الفلبين بعد 10 أيام.
الهاتف Huawei Nova 3 يبدو مثل الهاتف Huawei P20 Lite من حيث التصميم، ولكنه سيضم مواصفات تقنية مختلفة علما أن هيئة الإتصالات الصينية TENAA كانت قد كشفت لنا بأن الهاتف Huawei Nova 3 سيضم مواصفات تقنية تشمل شاشة بحجم 6.3 إنش وبدقة 2340×1080 بكسل، معالج ثماني النوى بتردد 2.3GHz، ذاكرة عشوائية بحجم 6GB، ذاكرة داخلية بحجم 64GB/128GB، فضلا عن كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 24 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 2 ميغابكسل للمستشعر الثاني وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 24 ميغابكسل للمستشعر الثاني.
وعلاوة على ذلك، فقد إتضح أيضا بأن الهاتف Huawei Nova 3 سيضم كذلك بطارية بسعة 3650mAh، وسيأتي مسبقا مع نظام الأندرويد 8.1 Oreo ومع واجهة EMUI 8.1. عموما، لقد تأكد الآن أنه سيتم إزاحة الستار رسميًا عن الهاتف في اليوم 18 من شهر يوليو الجاري.
……………

 

 

Nokia و China Mobile توقعان إتفاقية تعاون بقيمة 1 مليار يورو
أعلنت شركة Nokia للتو عن توقيع اتفاقية جديدة، وهذه المرة مع شركة الإتصالات الصينية China Mobile. في الأشهر الاثني عشر المقبلة، ستقوم الشركة الفنلندية بتسليم خدمات الاتصالات المتنقلة والثابتة وتوجيه بروتوكول الإنترنت والنقل البصري وإدارة تجربة العملاء.
وتبلغ قيمة الصفقة مليار يورو ويتوقع أن تصل إلى ذروتها مع إطلاق شبكات الجيل الخامس 5G في الصين خلال العام المقبل. وفيما يتعلق بالشركاء في الصفقة، ستقوم شركة Nokia بإبلاغ شركة China Mobile عن المنتجات والخدمات التي ستمكنها من ” استكشاف فرص جديدة في الأسواق الوليدة “.
وقع الطرفان مذكرة تفاهم تسمح لهما بتبادل بيانات البحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي وقدرات التعلم الآلي. وقد مثل الجانب الصيني، السيد Li Huidi والذي يشغل نائب الرئيس في شركة China Mobile، في حين وقع Hans-Jurgen Bill من فرع شركة Nokia بألمانيا العقد لصالح الشركة الفنلندية.
وحضر المنتدى أيضا المستشارة الألمانية Angela Merkel ورئيس الوزراء الصيني Li Keqiang، للدلالة على أن الدول الأوروبية ليس لديها أي خطط لعرقلة أي علاقات تجارية حالية.
………….

 

 

شركة Vivo تؤكد رسميًا أنها ستقوم بإطلاق الهاتف Vivo NEX على الصعيد العالمي
قامت شركة Vivo بإطلاق الهاتف Vivo NEX الذي طال إنتظاره في الشهر الماضي. إنه الهاتف الذكي الأول من الشركة الذي يضم كاميرا تستند على آلية منبثقة. وقد مكن هذا الشركة من توسيع أبعاد الشاشة وتقديم جهاز لا يشبه معظم الهواتف المنافسة. كان الهاتف متاحا في البداية في الصين مقابل 700 دولار أمريكي تقريبًا، وقد أكدت شركة Vivo الآن أنها ستقوم بإطلاق هذا الهاتف على الصعيد العالمي.
للتذكير، الهاتف Vivo NEX S الجديد يأتي مع العديد من الميزات الفريدة، بما في ذلك شاشة تغطي 91.24 في المئة من واجهة الجهاز من خلال إزالة قطع الشاشة وتقليص الإطار المحيط بها إلى أقصى حد ممكن. وتطلق شركة Vivo على هذه الشاشة إسم Ultra FullView علما أنها تستند على تكنولوجيا Super AMOLED وتمتاز بحجم 6.59 إنش وبدقة +FullHD.
وعلاوة على ذلك، فالهاتف Vivo NEX S الجديد يضم مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة على غرار الهاتف Vivo X21 UD، كما أنه يضم كاميرا أمامية تنبثق من الإطار العلوي للهاتف تمتاز بدقة 8 ميغابكسل وتضم عدسة بفتحة 2.0. وإلى جانب الكاميرا الأمامية، فقد قامت شركة Vivo كذلك في الهاتف Vivo NEX S بإزالة سماعة الأذن من مكانها المعتاد وإستبدالها بشاشة تهتز. وتقول شركة Vivo بأن تقنية Screen SoundCasting Technology يجب أن توفر صوتًا أعلى وأفضل من ناحية الباس.
وبالطبع، فالهاتف Vivo NEX S يضم المعالج Snapdragon 845، وذاكرة عشوائية بحجم 8GB، فضلا عن 128GB أو 256GB من الذاكرة الداخلية. وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يضم كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 5 ميغابكسل للمستشعر الثاني علما أن المستشعر الأول يضم عدسة بفتحة 1.8، في حين يضم المستشعر الثاني عدسة بفتحة 2.4.
الهاتف Vivo NEX S يضم كذلك بطارية بسعة 4000mAh تدعم تقنية الشحن السريع، كما أنه يأتي مسبقًا مع نظام الأندرويد 8.1 Oreo ومع واجهة FuntouchOS 4.0 المزودة بالعديد من ميزات الذكاء الإصطناعي. وبالحديث عن نظام التشغيل، فهذا الهاتف يأتي مع مساعد رقمي يدعى Jovi يمتلك زر خاص على الجانب على غرار زر Bixby في هواتف سامسونج. هذا الزر يتيح لك إستدعاء المساعد الرقمي Jovi لتطلب منه القيام بالعديد من المهام مثل فتح التطبيقات والبحث على شبكة الإنترنت فضلا عن العديد من المهام الأخرى.
……………

 

طائرة DJI Mavic 2 الجديدة من DJI قد تأتي مع نظام جديد ومتقدم لتجنب العقبات
DJI تقوم بتصنيع بعض الطائرات من دون طيار التي تضم بعض التكنولوجيات المتقدمة جدًا. ويعتقد الآن أن الشركة تعمل على خليفة DJI Mavic Pro والتي من المرجح أن تحمل إسم DJI Mavic 2. وقد تم تسريب صورة لطائرة من دون طيار على شبكة الإنترنت ويقترح التقرير المصاحب بأن هذه الطائرة من دون طيار تتميز بالقدرة على تجنب العقبات بمعدل 360 درجة.
تشير الصورة المسربة إلى أن الطائرة من دون طيار DJI Mavic 2 قد تكون أكثر أناقة وديناميكية من سابقتها مع الإحتفاظ بعناصر تصميم DJI Mavic Pro المميزة مثل آلية الطي والشكل واللون. ويذكر التقرير أيضًا أن طائرة DJI Mavic 2 ستضم مجموعة من الكاميرات وأجهزة الإستشعار لتجنب العقبات الجانبية. ومن المتوقع أن تضم نفس المكونات في الجزء السفلي والخلفي لتوفير إمكانية تجنب العقبات بزاوية 360 درجة.
التقرير لمح أيضًا إلى أن DJI Mavic 2 قد تضم حامل للكاميرا ( Gimbal ) قابل للإزالة يشبه إلى حد كبير ذلك الحامل الموجود في طائرة GoPro Karma. وفي حالة إذا كان هذا صحيحًا، فهذا يعني بأنه سيكون بإمكان المستخدمين إستخدام هذا الحامل بشكل منفصل كذلك.
سبق لشركة DJI أن قامت بجدولة حدث بعنوان ” شاهد الصورة الأكبر ” في الثامن عشر من شهر يوليو الجاري، ولكنها قامت منذ ذلك الحين بتأجيل الحدث إلى وقت لاحق. ومن غير الواضح في الوقت الراهن الموعد الجديد الذي سيتم فيه عقد هذا الحدث، وما هو الإطار الزمني الذي سيتم فيه إطلاق هذه الطائرة بدون طيار.
………….

 

شبكة تويتر توقف أكثر من 70 مليون حساب في غضون شهرين فقط
عملت شبكة تويتر بجد في الأونة الأخيرة لمحاربة النشاطات المشبوهة على منصتها الإجتماعية. وقد قامت الشبكة بإيقاف ملايين الحسابات المشبوهة والمزيفة هذا العام، ويبدو أن الشركة عززت جهودها في الأشهر الأخيرة. ويدعي تقرير جديد أن شبكة تويتر قامت يإيقاف أكثر من 70 مليون حساب في الشهرين الماضيين فقط.
ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن معدل إيقاف حسابات تويتر خلال شهري مايو ويونيو هو ضعف معدل إيقاف الشركة للحسابات في شهر أكتوبر من العام 2017. وكشفت تويتر في منشور مفصل على مدونتها الرسمية في الشهر الماضي عن كيفية مكافحتها للمحتوى المزعج والإحتيالي على منصتها. إنها تقوم بتطوير أدوات تستند على تكنولوجيا التعلم الآلي والذكاء الإصطناعي لتحديد الحسابات غير المرغوب فيها أو الآلية أو المشبوه فيها. وذكرت الشركة أيضًا أنه في شهر مايو من هذا العام، قامت الأنظمة الخاصة بها بتحديد أكثر من 9.9 مليون حساب غير مرغوب فيه أو آلي خلال كل أسبوع.
ويذكر الكاتب أيضًا أن هذا المعدل المتزايد فيما يخص تعليق الحسابات سيؤدي على الأرجح إلى انخفاض عدد مستخدمي تويتر في الربع الثاني من هذا العام، إلا أن المسؤولين في شركة تويتر قالوا للكاتب أن العديد من الحسابات التي تم إيقافها نادرًا ما تقوم بنشر التغريدات. هذا يميل إلى أن يكون الحال مع الحسابات غير المرغوب فيها. وبالتالي، هذا لن يؤثر على عدد المستخدمين النشطين لشبكة تويتر بشكل كبير.
…………..

 

 

Honor Note 10 يظهر في إختبارات الأداء مع المعالج HiSilicon Kirin 970

في وقت مبكر من يوم أمس، قامت العلامة التجارية الفرعية Honor التابعة لشركة Huawei بالتشويق لقدوم الهاتف Honor Note 10 في المستقبل القريب. وحتى ذلك الحين، فقد تم اليوم رصد هذا الهاتف وهو يخضع لإختبارات الأداء على منصة Geekbench.
الهاتف Honor Note 10 ظهر في منصة إختبارات الأداء تحت إسم Huawei RVL-AL09 لأن التقارير السابقة ذكرت بأن هذا الهاتف كان يجري تطويره من قبل شركة Huawei تحت الإسم الرمزي Ravel. وجدير بالذكر أن المعلومات المدرجة في قاعدة بيانات منصة Geekbench كشفت لنا بأن هذا الهاتف يعمل مسبقا بنظام الأندرويد 8.1 Oreo، ويضم 6GB من الذاكرة العشوائية.
وعلاوة على ذلك، فقد كشفت لنا المعلومات المدرجة في منصة إختبارات الأداء المذكورة آنفا بأن الهاتف Honor Note 10 يعمل بالمعالج الثماني النوى HiSilicon Kirin 970، وهو نفسه المعالج المستخدم في الهاتف Honor 10 الحالي. وفي حالة إذا كانت التقارير السابقة صحيحة، فمن المفترض أيضًا أن يأتي الهاتف Honor Note 10 كذلك مع شاشة AMOLED ضخمة بحجم 6.9 إنش ستكون من صنع شركة سامسونج.
………….

 

 

تلفاز Samsung Frame TV الجديد من سامسونج يبدو مثل لوحة فنية
المشكلة مع الكثير من تصاميم التلفزيونيات هي أنه في معظم الأحيان تكون واضحة جدًا للعيان. وهذا يعني أنه عندما لا تكون قيد الاستخدام، فهي تصبح عبارة عن أجهزة تلفزيون ضخمة تقع في منتصف غرفنا مع شاشة سوداء فارغة. بطبيعة الحال، هذا ليس هو الشيء الأكثر قبحًا في العالم، ولكن ماذا لو كان من الممكن تحسين جمالية التلفزيونات؟
يبدو أن هذا ما تفكر فيه شركة سامسونج، حيث كشفت الشركة مؤخرًا عن تلفاز Samsung Frame TV جديد للعام 2018. بالنسبة لأولئك الذين يتساءلون عن السبب الذي يجعل هذا يبدو مألوفًا، فهو حقيقة أن شركة سامسونج قامت بإطلاق تلفازًا مشابهًا في العام الماضي، ولكن كما هو متوقع، طراز 2018 الجديد يأتي مع ميزات ومواصفات محسنة، ويشمل ذلك دعم +HDR10 بدلا من HDR Pro في إصدار العام الماضي، وجلب مجموعة من الميزات الذكية الجديدة مثل المساعد الرقمي Bixby حتى يتمكن المستخدمون من التفاعل مع جهاز التلفاز عن طريق الأوامر الصوتية فقط.
إحدى الميزات التسويقية في تلفاز Samsung Frame TV هي أنه عندما لا تكون قيد الإستخدام، لن تكون جهاز غير مفيد لا يقوم بأي شيء. في الواقع، عندما لا تكون قيد الإستخدام سيتم إستخدامها لعرض الصور والأعمال الفنية، والتي يمكنك الحصول عليها من متجر Samsung Art Store مقابل 4.99 دولار أمريكي في الشهر. هذه ليست في الواقع المرة الأولى أو الثانية التي تستكشف فيها شركة سامسونج أفكارًا جديدة لتصاميم التلفزيونات.
على سبيل المثال، في العام 2015 كشفت الشركة النقاب عن تلفاز Samsung Serif والذي يأتي بتصميم يشبه تصميم النافذة. عموما، إذا كنت مهتمًا بتلفاز Samsung Frame TV وترغب في الحصول عليه، فقد ترغب في معرفة أن نسخة 55 إنش تكلف 1999 دولار أمريكي، في حين تكلف نسخة 65 إنش ما يصل إلى 2700 دولار أمريكي.
………….

 

آبل تطلق تحديث iOS 11.4.1 مع وضع USB المقيد ” USB Restricted Mode “
قامت شركة آبل للتو بإصدار كل من iOS 11.4.1 و HomePod 11.4.1 و TvOS 11.4.1 و WatchOS 4.3.2 لكافة أجهزتها المتوافقة. وبالنسبة لتحديث iOS 11.4.1 الجديد، فهو يجلب معه وضع USB المقيد والمعروف بإسم ” USB Restricted Mode “. وفي حالة إذا لم تسمع عن هذه الميزة من قبل، فهي لا تسمح للأطراف الثالثة بإقتحام الهاتف بدون موافقة المالك، مما يؤدي إلى تشديد الأمان بشكل كبير.
جميع التحديثات الأربعة تعتبر تحديثات للصيانة فقط، بما في ذلك التحديث الموجه لأجهزة iOS. ويمكن تثبيت التحديث الجديد من خلال iTunes أو عبر الهواء من خلال ميزة تحديث النظام. ويجب أن تتحول أجهزة HomePod إلى الإصدار الجديد تلقائيًا.
تحديث WatchOS 4.3.2 يحتاج إلى تحميل تطبيق Watch على iPhone المقترن ثم الإنتقال إلى عام ” General ” ثم إلى خيار تحديث النظام ” Software Update “. ولكن قبل أن تشرع في ذلك، تأكد أولا من أن بطارية الساعة مشحونة بنسبة 50% على الأقل، وتوجد في نطاق البلوتوث. يمكن لـ Apple TV و Apple TV 4K الحصول على تحديث TvOS 11.4.1 عبر تطبيق الإعدادات ” Settings “، ولكن ربما تكون قد إستلمته بالفعل في حالة إذا قمت بتفعيل خيار التحديثات التلقائية.
قررت شركة آبل عدم تضمين أي ميزات جديدة في هذه التحديثات وحجزها للإصدارات الرئيسية التالية من iOS و TvOS و WatchOS والتي من المفترض أن تصل في شهر سبتمبر المقبل عندما يتم إطلاق هواتف iPhone الجديدة.
…………

 

 

موزيلا تريد جعل فايرفوكس مدير كلمات مرور iOS
وسعت منظمة موزيلا غير الربحية برنامجها Test Pilot المخصص لمتصفحها فايرفوكس، والذي يعتبر بمثابة طريقة المنظمة لاختبار بعض أفكارها التجريبية فيما يتعلق بميزات المتصفح الجديدة، بما يتجاوز حدود متصفح سطح المكتب ليشمل تطبيقات الأجهزة المحمولة أيضًا، وذلك مع إطلاقها Firefox Lockbox، المخصص لإدارة كلمات المرور على نظام تشغيل الأجهزة المحمولة آي أو إس iOS، بالإضافة إلى إطلاقها Notes by Firefox، وهو تطبيق تدوين الملاحظات لنظام أندرويد.
ويتصل كلا التطبيقين بمتصفح فايرفوكس، ومن هنا جاءت أسماؤهما، لكننا لا نتحدث هنا عن إضافات خاصة بالمتصفح، بل عن تطبيقات مستقلة قائمة بحد ذاتها تتم مزامنتها مع متصفح فايرفوكس لأجهزة الحواسيب والأجهزة المحمولة، مع الإشارة إلى تطلب Firefox Lockbox حساب فايرفوكس للوصول إلى تسجيلات الدخول المحفوظة مسبقًا، وهو متوفر في مناطق قليلة، بما في ذلك أستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا.
ويتيح تطبيق Firefox Lockbox الوصول إلى أسماء المستخدمين وكلمات المرور التي تم حفظها ضمن متصفح فايرفوكس، مع إمكانية استخدامها ضمن التطبيقات الخاصة بالمستخدم مثل تويتر وإنستاجرام، بحيث يمكنك استخادم معرف الوجه Face ID أو معرف البصمة Touch ID لإلغاء قفل التطبيق، وفي حال كنت من مستخدمي فايرفوكس فإن تطبيق Lockbox يتيح لك الآن استخدام مدير كلمات المرور الأصلي في المتصفح بدلاً من تطبيق تابع لجهة خارجية.
وتحاول موزيلا من خلال هذه التجارب تحقيق مهمتها المتعلقة بالخصوصية والأمان وتوفيرها ضمن تطبيقات الأجهزة المحمولة، وتستخدم المنظمة غير الربحية تشفير 256 بت لمزامنة كلمات المرور، وتعتبر هذه الخطوة من هامة من جانب موزيلا، إذ بالرغم من أن متصفحها لا يتمتع بحصة سوقية كبيرة فيما يتعلق بالمتصفحات على أجهزة آي أو إس iOS، لكنها لا تزال ترغب في استمرار مشاركة مستخدمي iOS في نظامها الإيكولوجي.
أما بالنسبة لتطبيق Notes by Firefox، فإن وظيفته مطابقة لاسمه، حيث أنه تطبيق تدوين ملاحظات لنظام تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد، والذي يعمل على حفظ الملاحظات المشفرة ومزامنتها بين هاتفك والمتصفح، وفي حال كان هذا الأمر يبدو مألوفًا بعض الشيء، فربما يعود ذلك إلى أن إضافة الملاحظات الخاصة بالمتصفح والتي تم إطلاقها في عام 2017 هي عبارة عن إضافة تابعة لبرنامج Test Pilot.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.