فيراري تحصد جائزة التصميم “ريد دوت: أفضل الأفضل” للعام الرابع على التوالي

الرئيسية منوعات

حصدت فيراري جائزة “ريد دوت: أفضل الأفضل” Red Dot: Best of the Best للتصميم الملفت الذي تتحلّى به سيّارة “بورتوفينو” Portofino، وهي أحدث سيّارة فيراري من فئة السياحة الرياضية GT بمحرّك من ثماني أسطوانات بشكل V (V8). وهذا هو العام الرابع على التوالي الذي ينال فيها الحصانُ الجامح هذا الشرف العريق تقديراً لطرازٍ من طرازاته الجديدة.
تتميز فيراري Portofino المكشوفة الأنيقة المتعددة الاستعمالات بسقف معدني قابل للطيّ وأداء رائد وحيّز ممتاز للأمتعة. وقد لفت تصميمُها أنظار لجنة التحكيم الدولية التي صرّحت قائلةً: “تبهرنا سيارة فيراري Portofino بتصميمها المذهل الذي ينعكس بفضل التحسينات الرائعة التي أُحدثت فيها. وتبدو السيّارة كتعبير رائع عن شكل منحوت فاتن. ويشكّل تجهيز السيارة بسقف قابل للطيّ حلّاً مثالياً. وتساهم نوعية المواد والبراعة في الصناعة الحرفية التي لا مساومة فيهما في تسليط المزيد من الضوء على أناقة السيارة الهائلة. وبذلك، تشكّل سيّارة Portofino التجسيدَ الأروع لمقاربات جديدة تتطلّع نحو المستقبل.”
وقد تم تقديم جائزتَي Red Dot لفيراري أيضاً عن فئة نوعية التصميم الباهرة في سيّارتَي “812 سوبر فاست” 812 Superfast وFXX K EVO من قبل لجنة المصمّمين الدولية وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي جرى في التاسع من شهر يوليو في مسرح آلتو في مدينة إسن في ألمانيا.
وتُعتبَر هذه الجوائز شهادةً على التصميم اللافت والتكنولوجيا غير الاعتيادية اللّذَين يشكّلان أساساً لإنتاج فيراري، إذ أعطت فيراري 812 Superfast معنى جديداً للتصميم التقليدي الذي اتّسمت به سيارات فيراري ذات المحرّكات بوضعية أمامية المؤلّفة من اثنتي عشرة أسطوانة بشكل V (V12) من دون تغيير الأبعاد الخارجية أو المساحة الداخلية. ومع الأناقة الفريدة التي يتميّز بها شكل السيارة الجانبي الذي ينساب نزولاً، تضفي الخطوط المائلة بحدّة وأقواس العجلات البارزة على سيّارة 812 Superfast نفحةَ قوّة وطابعاً هجومياً يدعمهما محرّك السيّارة الجبّار V12 سعة 6.5 ليتر.
…………..

 

 

“آيفون” الجديد.. كل ما تريد معرفته عن “مفاجأة” أبل
ذكرت شائعات تقنية، مؤخرا، أن شركة “أبل” الأميركية تتجه إلى طرح 3 هواتف “آيفون” في سبتمبر المقبل، وسط توقعات بأن تقدم هاتفا منخفض التكلفة، لجذب ذوي القدرة الشرائية المحدودة.
وبحسب ما نقل موقع “مشابل” ، فإن “أبل” قد تعلن في سبتمبر المقبل نسخة مطورة من هاتف “آيفون X” بحجم 5.8 بوصات وأداء أفضل، كما يتوقع أيضا أن تطرح هاتف “آيفون X بلس” بشاشة “أوليد” تصل مساحتها إلى 6.5 بوصات.
لكن المفاجأة لا تكمن في الجهازين المذكورين بل في هاتف “آيفون” آخر تصل مساحة شاشته إلى 6.1 بوصة، لن يتعدى سعره ثمن هاتفي “آيفون 8″ و”آيفون 8 بلس”.
وجلب هاتف “آيفون X” ميزات ثورية مثل التعرف على المستخدم بالوجه والشحن اللاسلكي والشاشة الممتدة في الواجهة دون حواف، لكن سعره الذي يبدأ من ألف دولار شكل إحدى نقاطه السلبية في السوق.
ولم ترد معلومات بعد عن الاسم الذي ستطلقه “آبل” على هاتفها الأقل سعرا، لكن ثمة من رجح أن تسميه “آيفون 9″، لاسيما أن الشركة انتقلت بشكل مباشر من 8 إلى عشرة.
وتبعا لذلك، من الوارد أن تطرح “أبل” في غضون أشهر هواتفها الذكية بالشكل التالي: هاتف “آيفون X2″ و”آيفون X2 بلس″ و”آيفون 9”.
وترجح تقديرات خبراء رقميين أن تبيع أبل هاتفها المنخفض التكلفة بثمن يتراوح بين 600 و700 دولار، فيما سيتأرجح سعر “آيفون X2” بين 700 و800 دولار، أما سعر “آيفون X2 بلس” فسيكون بين 900 وألف دولار.
وتراهن أبل على الأسعار المناسبة حتى تقنع عددا من زبائنها بتغيير أجهزتهم القديمة، التي لم يعوضوها بنسخة جديدة العام الماضي جراء السعر المرتفع.
وعلى مستوى التصميم، سيكون هاتف آيفون المنخفض التكلفة بإطار من الألمنيوم بخلاف “آيفون X” الذي جرى تزويده بإطار من الفولاذ، أما الخلفية فمتشابهة بين الجهازين، ذلك أنها ستكون من الزجاج المقوى.
وعلى الرغم من محافظة “أبل” على مجموعة ألوان قليلة في هواتفها، يرجح أيضا أن تصدر أجهزة آيفون الجديدة بألوان عدة منها الرمادي والأبيض والأزرق والأحمر والبرتقالي، لكن آخر مرة طرحت فيها الشركة الأميركية هواتف بالأزرق والبرتقالي كانت في هاتف “آيفون 5 سي”.
………….

 

 

مكبرات الصوت الذكية ستصل إلى 100 مليون وحدة مثبتة بحلول نهاية هذا العام
قامت مؤسسة Canalys المتخصصة في بحوث السوق بنشر تقريرها عن سوق مكبرات الصوت الذكية. ووفقا للمحللين في هذه المؤسسة، فهم يعتقدون بأنه ستكون هناك أكثر من 100 مليون وحدة من مكبرات الصوت الذكية قيد الإستخدام بحلول نهاية العام 2018 علما أن هذا العدد كان لا يتجاوز 40 مليون وحدة فقط منذ عام واحد. وسيستمر الإهتمام بمكبرات الصوت الذكية في النمو ليصل إلى 225 مليون وحدة بحلول نهاية العام 2020.
المحلل Vincent Thielke من مؤسسة Canalys قال أنه بحلول نهاية هذا العام، من المتوقع أن تمثل مكبرات الصوت الذكية Amazon Echo من شركة أمازون أكثر من 50 في المئة من إجمالي مكبرات الصوت الذكية المستخدمة، في حين ستليها مكبرات الصوت الذكية Google Home من شركة جوجل بنسبة 30 في المئة، ومكبرات الصوت HomePod بنسبة 4 في المئة.
إن السبب الأهم في نجاح كل من أمازون وجوجل في سوق مكبرات الصوت الذكية هو المنظومة المتقدمة وحرب الأسعار، مما يوفر للمستخدمين المزيد والمزيد من الصفقات الجذابة. وبالنظر إلى الإحصائيات حسب البلد، فإن المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية هم الأكثر تبنيًا لمكبرات الصوت الذكية، ولكن البلدان الأخرى ستعمل على تقليص الفجوة في المستقبل المنظور. في حين أن ثلاثة أرباح من مكبرات الصوت الذكية المستخدمة كانت تتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام 2017، فإنه بحلول نهاية هذا العام ستنكمش هذه النسبة إلى 64 في المئة.
في حين أن المملكة المتحدة ستذهب من 10 في المئة إلى 8 في المئة على أساس سنوي، فإن العدد الفعلي للأجهزة هناك تضاعف مع وجود إتجاه مماثل في ألمانيا أيضًا. ويبدو أن الصين هي أسرع الدول تبنيًا لمكبرات الصوت الذكية، حيث من المتوقع أن يتم بيع 10 ملايين وحدة من مكبرات الصوت الذكية هناك بحلول نهاية هذا العام. وتشير مؤسسة Canalys إلى أن السوق لديه إمكانات هائلة بسبب وجود 450 مليون أسرة في البلاد، أي ثلاثة أضعاف الرقم الموجود في الولايات المتحدة الأمريكية.
…………

 

 

Tesla ستبدأ بتصنيع سياراتها الكهربائية في الصين قريبًا
شركة Tesla لديها مصنع واحد لتجميع سياراتها الكهربائية في الولايات المتحدة، وهو المصنع حيث يتم بناء جميع سياراتها. كان من المتوقع أن يكون أول مصنع خارجي للشركة في الصين، وقد أكدت شركة Tesla الآن أنها وقعت اتفاقا مبدئيا مع حكومة شانغهاي لبناء مصنع آخر هناك لتصنيع سياراتها.
وأكد متحدث باسم الشركة في رسالة إلكترونية أن الشركة ستبدأ ببناء المصنع الجديد بعد وقت قصير من تأمين التصاريح المطلوبة. سيكون هذا المصنع قادرًا على إنتاج 500 آلف سيارة كهربائية سنويًا للعملاء في الصين في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام.
تجدر الإشارة هنا إلى أن منشأة التصنيع المتواجدة بولاية كاليفورنيا لم تصل بعد إلى مستوى الإنتاج هذا، ويرجع ذلك جزئياً إلى مشاكل الإنتاج الأولية مع سيارة Tesla Model 3. وقد تمكنت الشركة مؤخراً فقط من تحقيق هدفها المتمثل في إنتاج 5000 سيارة Tesla Model 3 في الأسبوع.
وبحسب ما ورد، فقد كانت شركة Tesla تجري مناقشات طوال العام مع السلطات في الصين لفتح أول منشأة لتصنيع السيارات في البلاد تملكها شركة أجنبية متخصصة في صناعة السيارات. ومن شأن ذلك أيضاً السماح لشركة Tesla بالاستفادة من السوق الصيني على الرغم من النزاعات التجارية المستمرة بين واشنطن وبكين حيث أنها لن تضطر بعد الآن إلى استيراد سياراتها من الولايات المتحدة الأمريكية لبيعها هناك.
………….

 

 

تقرير جديد يكشف عن موعد وصول الهاتف Galaxy Note 9 إلى السوق
نحن نعلم بالفعل متى ستقوم شركة سامسونج بإزاحة الستار رسميًا عن هاتفها اللوحي الرائد المقبل، Galaxy Note 9. ستقوم الشركة بعقد حدث خاص لهذا الغرض في مدينة نيويورك في اليوم التاسع من شهر أغسطس المقبل. ما لم تؤكده الشركة حتى الآن هو متى سيتم إطلاق هذا الهاتف بالفعل في الأسواق. يشير تقرير جديد من كوريا الجنوبية إلى أن تاريخ إطلاق الهاتف Galaxy Note 9 قد يكون هو 24 أغسطس.
تستغرق شركة سامسونج عادةً أسبوعين لإحضار جهاز ما إلى السوق بعد الكشف عنه. وبالتالي، فإن إطلاق الشركة للهاتف Galaxy Note 9 في اليوم 24 من شهر أغسطس المقبل يبدو منطقيًا لأنه يلائم ذلك الإطار الزمني.
يقول التقرير بأن شركة سامسونج قد أبلغت شركات الإتصالات في كوريا الجنوبية أنها ستقوم بإطلاق الهاتف في البلاد في اليوم 24 أغسطس. سيكون هذا أيضا هو التاريخ الذي ستقوم فيه الشركة بإطلاق الهاتف Galaxy Note 9 في الأسواق الأخرى نظرًا إلى أن كوريا الجنوبية دائمًا ما تكون في قائمة الأسواق التي تحصل على الهواتف الرائدة الجديدة من سامسونج في البداية.
قد تتلقى شركات الإتصالات في كوريا الجنوبية الطلبات المسبقة على الهاتف Galaxy Note 9 لمدة عشرة أيام بعد الكشف عن الهاتف قبل إطلاقه في النهاية في اليوم 24 أغسطس. إذا كان هذا هو الحال فعلاً، فإن Galaxy Note 9 سيصل قبل أسبوعين بالمقارنة مع Galaxy Note 8 الذي تم إطلاقه في اليوم 15 من شهر سبتمبر من العام الماضي.
لم تؤكد شركة سامسونج أي شيء حول تاريخ إطلاق الهاتف Galaxy Note 9 في الوقت الراهن، ومن غير المرجح أن تقول أي شيء قبل التاسع من أغسطس.
………..

 

 

أحد ممثلي الدعم في شركة Huawei قد يكون كشف عن الإسم الرسمي لنظام Android P
لم تكشف لنا شركة جوجل بعد عن الإسم الرسمي لنظام Android P. أعلنت الشركة عن الإصدار الجديد من نظام الأندرويد في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2018 الذي أقيم في شهر مايو الماضي، ومنذ ذلك الحين تم إصدار العديد من النسخ التجريبية من هذا التحديث. ومن المقرر أن يتم إطلاق النسخة الرسمية والنهائية من نظام Android P في غضون شهرين، وبعدها فقط سنحصل على الإسم الرسمي لهذا الإصدار الجديد من نظام التشغيل التابع لشركة جوجل. ومع ذلك، يبدو أن أحد مندوبي الدعم لدى شركة Huawei كشف سهوًا عن الإسم الرسمي لنظام Android P.
تم إقتراح هذا الإسم في البداية من قبل موقع Bloomberg في شهر فبراير من هذا العام، والآن تم إقتراح نفس الإسم من قبل مندوب الدعم في شركة Huawei مع العلم بأن الإسم المعني هنا هو Pistachio Ice Cream.
يبدو أن أحد ممثلي الدعم في فرع شركة Huawei في بولندا قد كشف سهوًا عن الإسم الرسمي لنظام Android P. كان مندوب الدعم يرد على عميل يريد معرفة ما إذا كان الهاتف Huawei P9 Lite Mini الخاص به سيحصل على تحديث الأندرويد Oreo. ذكر ممثل الدعم في رده للعميل جميع التحديثات التي سيتم إصدارها لهذا الجهاز وقد شملت القائمة تحديث الأندرويد Pistachio.
هذا يتماشى مع التقرير السابق الذي اقترح بأن نظام Android P سيصل في نهاية المطاف تحت إسم Pistachio. من المحتمل أن تكون شركة جوجل قد قررت التخلص من الإسم الطويل، Pistachio Ice Cream واستقرت على Pistachio فقط الذي يعد إسمًا قصيرًا وحلوًا في نفس الوقت.
…………

 

 

الكشف رسميا عن الإسوارة الذكية Huawei TalkBand B5
Huawei تواصل الإعلان عن المزيد من الأجهزة القوية اليوم، فبعدما قامت بالكشف عن الهاتف Huawei Nova 3، قررت الشركة الصينية كذلك الآن إزاحة الستار رسميا عن الإسوارة الذكية Huawei TalkBand B5. وعلى غرار سابقتها، فقد تم تصميم هذه الإسوارة الذكية الجديدة لتعمل أيضًا كسماعة أذن لاسلكية من خلال إزالتها من الحزام.
ووفقا لشركة Huawei، فقد أوضحت لنا بأن إسوارة Huawei TalkBand B5 الجديدة تضم شاشة AMOLED بحجم 1.13 إنش، ومستشعر ضربات القلب، فضلا عن 512KB من الذاكرة العشوائية و16MB من الذاكرة الداخلية على الأرجح من أجل تخزين التطبيقات المثبتة مسبقًا على الإسوارة نظرًا لأن هذه الإسوارة الذكية لا تسمح بتثبيت التطبيقات الأخرى عليها.
الإسوارة الذكية الجديدة من شركة Huawei تضم كذلك بطارية بسعة 108mAh تقول شركة Huawei بأنها تستطيع الصمود لنحو 3 أيام من دون شحنها. وبصرف النظر عن البطارية، فهذه الإسوارة الذكية تحمل شهادة IP57، وهذا ما يعني بأنها مقاومة للغبار والماء، ولكن لا يمكنك إستخدامها أثناء السباحة، فهي مصممة لمقاومة القطرات المائية والعرق. وجدير بالذكر أن هذه الإسوارة الذكية متوافقة مع كافة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد 4.4 أو إصدار أعلى، أو بنظام iOS 9 أو إصدار أعلى.
هناك ميزات مثل TruSleep التي تراقب النوم وتقدم توصيات شخصية، وميزة TruRelax التي تحلل معدل ضربات القلب، وميزة TruSeen التي تعمل على تتبع ما يحدث مع نبضك لمدة 24 ساعة وتتعرف على الأنشطة المختلفة. هناك أيضًا خيار التفعيل السريع لكاميرا السلفي وتحديد مكان الهاتف المفقود، ولكن قد لا تعمل بعض هذه الميزات إلا مع أجهزة Huawei.
شركة Huawei تعرض الإسوارة الذكية Huawei TalkBand B5 مع ثلاثة أنواع من الأحزمة وبخمسة ألوان مختلفة. هذه الإسوارة متاحة للطلب المسبق حتى اليوم 19 يوليو، وفي اليوم التالي ستصبح متاحة للشراء، على الرغم من أنه لم يتم بعد الكشف عن السعر.
………….

 

 

الإعلان رسميا عن الهاتف Huawei Nova 3 مع المعالج Kirin 970
ستعقد شركة Huawei مؤتمرًا صحفيًا في اليوم 18 من شهر يوليو الجاري في الصين لعرض الهاتف Huawei Nova 3 لعامة الناس، ولكن الشركة الصينية قررت الآن إستباق الأمور وعرض الهاتف Huawei Nova 3 للطلب المسبق على متجر VMall. وهذا الهاتف الجديد يضم المعالج HiSilicon Kirin 970، وذاكرة عشوائية بحجم 6GB، فضلا عن شاشة طويلة وأربع كاميرات في المجموع.
الهاتف Huawei Nova 3 يأتي بتصميم مشابه لتصميم الهاتف Huawei P20 Lite، ولكنه أكبر قليلا من حيث الحجم، فهو يضم شاشة LCD بحجم 6.3 إنش تمتاز بدقة +FullHD مما يجعل أبعاده تبلغ 157 × 73 × 7.3 ملمتر ويزن 166 جرام. وبغض النظر عن الشاشة، فهذا الهاتف يضم كذلك مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية سيمتاز بسرعة كبيرة كما جرت العادة دائمًا.
الهاتف Huawei Nova 3 يضم أيضًا ذاكرة عشوائية بحجم 6GB، وذاكرة داخلية بحجم 128GB، فضلا عن بطارية بسعة 3750mAh تدعم تقنية الشحن السريع SuperCharge من شركة Huawei. وبالإنتقال إلى الكاميرات، فهذا الهاتف يضم كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 24 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 2 ميغابكسل للمستشعر الثاني، إضافة إلى كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميغابكسل للمستشعر الأول الملون وبدقة 24 ميغابكسل للمستشعر الثاني الأحادي اللون علما أن المستشعر الأول يضم عدسة بفتحة 1.8، في حين يضم المستشعر الثاني عدسة بفتحة 1.8 أيضًا.
كما يمكنك أن تتوقع، فالهاتف Huawei Nova 3 الجديد يأتي مسبقًا مع نظام الأندرويد 8.1 Oreo ومع واجهة EMUI الخاصة بالشركة كما أنه يأتي مسبقًا مع ميزة GPU Turbo والتي تعزز أداء الرسوميات في الجهاز بنسبة 60 في المئة مع تقليص إستهلاك الطاقة بنسبة 30 في المئة. وبالإضافة إلى ذلك، فهذا الهاتف يأتي كذلك مع العديد من ميزات الذكاء الإصطناعي، سواء من نظام التشغيل أو المعالج، بما في ذلك التعرف على نوعية المشهد في الكاميرا وتحسين أداء التطبيقات، والرموز التعبيرية الثلاثية الأبعاد 3D Qmoji.
متجر VMall لا يعرض لنا سعر الهاتف Huawei Nova 3، ولكننا نعرف بأنه سيصل بأربعة ألوان مختلفة تشمل لون الطيف القطبي والأسود والأزرق والذهبي. وقبل الختام، نود أن نشير إلى أن الطلبات المسبقة ستنتهي في اليوم 19 من شهر يوليو الجاري، وبعد يوم واحد سيصبح الهاتف متاحًا للشراء في متاجر التجزئة الفعلية والإلكترونية على حد سواء.
……………

 

 

Netflix تقرر التخلص نهائيًا من أراء وتعليقات المستخدمين
ربما إعتمد المشتركون في خدمة Netflix منذ وقت طويل على تعليقات المستخدمين الآخرين لتحديد ما إذا كانوا يرغبون في قضاء وقتهم في مشاهدة مسلسل تلفزيوني أو برنامج تلفزيوني جديد، ولكن يبدو أنهم لن يتمكنوا من ذلك بعد الآن. لم تهتم خدمة Netflix بهذه الميزة على مدار العامين الماضيين وستتخلص تمامًا من تعليقات المستخدمين بحلول نهاية هذا الصيف. لن تكون ملاحظات وتعليقات المستخدمين متاحة بعد الآن على خدمة Netflix.
كانت إمكانية الوصول إلى تعليقات وملاحظات المستخدمين على Netflix متاحة فقط من خلال نسخة الحواسيب من التطبيق. لم يتم إستخدام هذه النسخة من تطبيق Netflix من قبل الكثير من الأشخاص في الآونة الأخيرة، وهذا على الأرجح أحد الأسباب التي جعلت Netflix تقرر التخلص من نظام التعليقات نهائياً.
أكدت متحدثة رسمية باسم الشركة عبر رسالة إلكترونية أن Netflix بدأت في إخطار المستخدمين الذين استخدموا الميزة مؤخرًا بأن مراجعات المستخدمين لن تكون متاحة على الموقع الإلكتروني بحلول منتصف شهر أغسطس. وهذا يعني أن المستخدمين لن يتمكنوا حتى من قراءة المراجعات التي تركها المستخدمون الآخرون. ووفقا للمتحدثة الرسمية، فقد صرحت بالقول : ” هذه الميزة متوفرة فقط على نسخة الويب من خدمة Netflix وقد شهدت انخفاضًا في الاستخدام مع مرور الوقت “.
هذه الخطة لا تعد مفاجئة نظراً لأن Netflix تقوم تدريجياً بسحب المستخدمين بعيداً عن نظام التصنيف الذي يستند على أراء المستخدمين. بالعودة إلى شهر أبريل الماضي، قامت Netflix بإزالة نظام التقييم من فئة الخمس نجوم واستبدلته بنظام إيجابي/سلبي. كان الهدف من النظام الجديد هو تحسين التوصيات المخصصة للمشتركين.
………….

 

 

إنستاجرام تضيف ملصقات الأسئلة إلى خاصية القصص في تطبيقها على منصتي الأندرويد و iOS
أعلنت إنستاجرام اليوم أنها قامت بإضافة ملصقات الأسئلة إلى القصص ” Stories “. سيسمح هذا لمتابعي المستخدم بإرسال أسئلة له للرد عليها. أضافت إنستاجرام أيضًا ميزة الإستفتاء في القصص والتي تتيح للمستخدمين الحصول على أراء المتابعين حول أي شيء. قامت إنستاجرام بإطلاق ملصقات الأسئلة في القصص كوسيلة ممتعة جديدة لبدء المحادثات.
يمكن الآن لمستخدمي إنستاجرام إضافة ملصقات الأسئلة إلى قصصهم من علبة الملصقات بعد التقاط صورة أو مقطع فيديو. ثم يقومون بكتابة السؤال ووضع الملصق أينما أرادوا.
عندما يرى المتابعون الملصق، يمكنهم النقر عليه للرد من الملصق، وسيتم عرض الردود في قائمة مشاهدي القصة. يمكن للمستخدمين النقر على أي سؤال يطرحونه لإنشاء قصة جديدة علما أن الإجابة والسؤال الذي سيجيبون عنه سيظهر في القصة للسياق.
سيتمكن المستخدمون من معرفة من أرسل كل رد في قائمة المشاهدين حيث كل شيء يكون خاصًا. عندما يشاركون الرد في قصتهم، لن يتم عرض صورة وإسم هذا المتابع. وتؤكد شبكة إنستاجرام أن ملصقات الأسئلة متوفرة الآن في الإصدار 52 من تطبيق إنستاجرام على منصتي الأندرويد و iOS.
……….

 

الفيسبوك تبدأ بإختبار إعلانات الواقع المعزز في خلاصة الأخبار ” News Feed “
خلاصة الأخبار ” News Feed ” في شبكة الفيسبوك هو المكان الذي يمكنك فيه مواكبة كل ما يحدث على الشبكة الإجتماعية. يمكنك أيضًا مشاهدة أنواع مختلفة من الإعلانات ويمكنك الآن إضافة أخرى إلى القائمة. أعلنت الفيسبوك اليوم أنها بدأت في اختبار إعلانات الواقع المعزز في خلاصة الأخبار.
لن يتم عرض إعلانات الواقع المعزز على خلاصة الأخبار في الفيسبوك سوى للمستخدمين في الولايات المتحدة، على الأقل في الوقت الراهن. الفيسبوك هي الآن في مرحلة إختبار هذا النوع الجديد من الإعلانات لذلك قد يتم إجراء بعض التحسينات عليها في المستقبل قبل أن يتم عرضها لكافة المستخدمين في جميع أنحاء العالم. ستمكّن إعلانات الواقع المعزز المستخدمين من تجربة المنتجات التي يتم الإعلان عنها بطريقة مماثلة للفلاتر في تطبيق Snapchat.
إحدى الأمثلة التي قدمتها الفيسبوك تشمل زوج من نظارات Michael Kors. عندما يرى المستخدمون إعلانًا للواقع المعزز في خلاصة الأخبار، سيتم منحهم خيار النقر على المنتج لمعرفة كيفية يتلاءم مع وجوههم. ثم يتم تطبيق تجربة الواقع المعزز حتى يتمكنوا من رؤية كيف ستبدو النظارات على وجوههم. سيكون هناك رابط سيأخذ المستخدمين مباشرة إلى صفحة المنتج إذا كانوا يرغبون في شرائه.
من بين العلامات التجارية الأخرى التي ستختبر إعلانات الواقع المعزز على الفيسبوك هذا الصيف، نجد NYX Professional Makeup و Bobbi Brown و Wayfair و Pottery Barn و Sephora.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.